رحيل نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان عن عمر 62 عاماً.. أصيب بالتهاب رئوي حاد وتوفى على أثره

عربي بوست
تم النشر: 2021/11/17 الساعة 22:24 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/11/18 الساعة 11:51 بتوقيت غرينتش
زهير رمضان نقيب الفنانين السوريين/ منصات التواصل

قالت وزارة الإعلام في سوريا، إن نقيب الفنانين الممثل زهير رمضان توفي مساء الأربعاء 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، عن عمر ناهز 62 عاماً، بعد تعرضه لالتهاب رئوي حاد.

إذ ترددت شائعات كثيرة على وسائل التواصل الاجتماعي خلال أيام، حول وفاته إلا أن نقابة الفنانين كانت تنفي دائماً صحتها، وسارع عدد من الفنانين السوريين برثاء زميلهم الراحل، على وسائل التواصل الاجتماعي، من بينهم أيمن زيدان وقصي خولي وشكران مرتجي.

وُلد رمضان في اللاذقية عام 1959، ودفعه شغفه بالفن إلى الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قبل أن يبدأ مشواره المهني في حقبة الثمانينيات.

شارك في العديد من المسلسلات التلفزيونية مثل: (البديل) و(بطل من هذا الزمان) و(أبناء القهر) و(عصر الجنون) و(باب المراد) و(ضيعة ضايعة)، إلا أن دور "أبو جودت" في مسلسل (باب الحارة) يظل الأبرز بمسيرته الفنية.

كما شارك في عدد من الأفلام الروائية، منها: (ليالي ابن آوى) و(رسائل شفهية) و(صبحية بحرية) وبعض الأفلام القصيرة.

تولى منصب نقيب الفنانين في سوريا منذ عام 2014 وحتى وفاته، كما كان عضواً بمجلس الشعب منذ عام 2016.

من جانبه نعى الناقد السينمائي الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط، نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان، وكتب الأمير بحسابه على فيسبوك: "البقاء لله.. وفاة الفنان السوري زهير رمضان نقيب الفنانين السوريين، بعد صراع مع المرض".

كان زهير يمر بعارض صحي وهو التهاب في الرئة، وبدأ بجلسات المعالجة الفيزيائية، لكن وافته المنية يوم الأربعاء.

علامات:
تحميل المزيد