مشرفة بالطاقم تصف بالدوين بـ”المتهور” وتفجر مفاجأة حول مقتل المصورة: اللقطة لم تتطلب أصلاً إطلاق رصاص

عربي بوست
تم النشر: 2021/11/18 الساعة 09:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/11/18 الساعة 09:21 بتوقيت غرينتش
الممثل الأمريكي أليك بالدوين، والمصورة الراحلة هالينا هاتشينز - رويترز

قالت ميمي ميتشل، المشرفة على نص فيلم "راست"، في دعوى قضائية، الأربعاء 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، إن نص الفيلم لم يتطلب أبداً إطلاق الرصاص من مسدس أثناء المشهد الذي كان الممثل أليك بالدوين يتمرن عليه عندما قتل المصورة، في حادثة هزت عالم السينما، في أكتوبر/تشرين الأول 2021. 

الحادثة وقعت في 21 أكتوبر/تشرين الأول 2021، في موقع تصوير فيلم "راست"، في نيو مكسيكو الأمريكية، عندما أصيبت المصورة هالينا هاتشينز برصاصة في صدرها، أطلقها بالدوين من سلاح استُخدم كإكسسوار في الفيلم، ونُقلت بالمروحية إلى مستشفى في نيو مكسيكو، حيث أُعلنت وفاتها. 

من جانبها، تزعم ميتشل أنه كان يتعين على بالدوين التحقق بنفسه من عدم احتواء المسدس على ذخيرة حية، وألا يكتفي بالاعتماد على تأكيد مساعد المخرج بأن المسدس آمن للاستخدام.

وقالت جلوريا أولريد، محامية ميتشل في مؤتمر صحفي "نرى أن السيد بالدوين اختار أن يلعب لعبة الروليت الروسية، عندما استخدم مسدساً دون فحصه، ودون أن يطلب من خبير الأسلحة أن يفعل ذلك في حضوره".

تزعم ميتشل، التي كانت في مرمى النيران، أنه كان هناك تعمُّد للاعتداء وإلحاق الأذى، وتسعى للمطالبة بتعويضات غير محددة في الدعوى التي أقيمت أمام المحكمة العليا في لوس أنجلوس.

دعوى بـ"التهور" 

وهذه هي ثاني دعوى قضائية جراء الحادث، تَذكر بالاسم بالدوين، ومنتجي الفيلم، ومساعد المخرج ديف هالز، وهانا جوتيريث، خبيرة الأسلحة المسؤولة عن الأسلحة المستخدمة في الفيلم.

حيث أقيمت، الأسبوع الماضي، دعوى قضائية أخرى ضد المنتجين، تتهمهم بالإهمال.

لم يردّ ممثلون لبالدوين ومنتجي الفيلم وهالز بعد على طلبات للتعليق. وقال محام يمثل جوتيريث، إنه لم يطلع بعد على الدعوى القضائية.

وقال بالدوين من قبل إن قلبه مكسور، ويتعاون مع تحقيق تجريه سلطات إنفاذ القانون، وتُجري الشركة المنتجة للفيلم تحقيقاً خاصاً بها.

وقالت السلطات في ولاية نيو مكسيسكو إنها تحقق في كيفية وصول رصاصة حية للمسدس الذي كان بالدوين يستخدمه أثناء التدريب على المشهد، في كنيسة قرب سانتا في، ولم تُوجه أي اتهامات جنائية حتى الآن. 

وقال محققون إن المصورة هالينا هتشينز قُتلت، وأُصيب المخرج جويل سوزا عندما خرجت رصاصة حية من مسدس أُخبر بالدوين بأنه آمن، كما عُثر على طلقات حية أخرى في موقع التصوير.

وقالت الدعوى إن نص "راست" كان يقضي بثلاث لقطات بالكاميرا عن قرب لبالدوين أثناء التدريب على المشهد، إحداها على عينَيْ بالدوين، والثانية على بقعة دم، والثالثة على جذع بالدوين بينما يسحب المسدس.

وأكدت الدعوى أن بالدوين "ضغط على الزناد بقصد، وأطلق الرصاص من المسدس المحشو بالرصاص دون سبب أو مبرر، رغم أن المشهد التالي لم ينصّ على إطلاق رصاص من سلاح ناري".

وعبّرت أولريد عن اعتقادها بأن سلوك بالدوين في موقع التصوير كان "متهوراً"، وزعمت أنه جرت مخالفة بروتوكولات السلامة الأخرى أو تجاهلها. 

يشار إلى أن أليك بالدوين (63 عاماً) منتج مشارك في فيلم الغرب الأمريكي (راست)، الذي تدور أحداثه في كانساس في ثمانينات القرن التاسع عشر، ويلعب دور "راست"، وهو جد خارج عن القانون، لصبي يبلغ من العمر 13 عاماً، أدين بجريمة القتل الخطأ.

وقد قتلت في الحادثة المصورة هاتشينز، المقيمة في مدينة لوس أنجلوس، التي كانت تُعتبر نجمة صاعدة في السينما الأمريكية، ولدت في أوكرانيا، ونشأت في قاعدة عسكرية سوفييتية تقع في الدائرة القطبية الشمالية، وفقاً لموقعها الإلكتروني.

تحميل المزيد