“بتزعلوا لما بناخد منكم”.. محمد إمام يتهم فيلم Red Notice بالسرقة من “لص بغداد”

عربي بوست
تم النشر: 2021/11/17 الساعة 11:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/11/17 الساعة 11:53 بتوقيت غرينتش
الفنان المصري محمد إمام - الشبكات الاجتماعية

تحدث الفنان المصري محمد إمام عن آراء الجمهور في فيلم Red Notice من بطولة نجوم هوليوود دوين جونسون الشهير بـThe Rock وريان رينولدز التي تعتبره مقتبساً من فيلم إمام "لص بغداد" الذي أُنتج قبل عامين.

إذ نشر نجل الزعيم عادل إمام منشوراً عبر حسابه على إنستغرام لصورة شاشة (Screen Shot) من منشور أحد معجبيه يقول فيه إنه "أول مرة فيلم مصري يتسرق.. مسروق من لص بغداد"، ليرد إمام بتعليق: "وبتزعلوا لما ناخد حاجة منكم".

ورغم أن المنشور نال إعجاب أكثر من 138 ألفاً ومئات التعليقات التي تؤكد اقتباس الفيلم الأمريكي من الفيلم المصري، فإن تعليقات أخرى دارت حول اقتباس كلا الفيلمين من أفلام أخرى مثل فيلم المغامرات National Treasure أو "الكنز الوطني".

هو الفيلم الذي أصدرته شركة "ديزني" في العام 2004، وكان من بطولة نجوم هوليوود نيكولاس كيج، ديان كروجر، جوستين بارثا، شون بين، جون فويت، هارفي كيتل، وكريستوفر بلمر.

فيلم المغامرة الصادر مطلع الألفينات يدور حول مؤرخ وعالم حاصل على شهادة بالهندسة الميكانيكية من معهد ماساتشوستس للتقنية، لكنه أيضاً سليل عائلة تصطاد الكنوز، وكان يسعى للبحث عن كنز أسطوري أخفاه الآباء المؤسسون للولايات المتحدة ووضعوا إشارات تدل على الكنز في كل مكان.

فيلم "لص بغداد" المصري الذي أدى بطولته بجانب إمام النجوم المصريون أمينة خليل، وفتحي عبد الوهاب، ياسمين رئيس، محمد عبد الرحمن، وأحمد العوضي، حول مغامرة بعض اللصوص للبحث عن مقبرة الإسكندر الأكبر، وتنافس العصابات للحصول على مفاتيح الكنز. والفيلم من تأليف تامر إبراهيم، وإخراج أحمد خالد موسى، وأصدر في السينمات في يناير/كانون الثاني 2020.

يدور فيلم Red Notice في إطار مشابه لكن من خلال البحث عن بيضة أثرية مملوكة للملكة كليوباترا، ويدور فيلم الإثارة والأكشن الذي أصدر مطلع نوفمبر/تشرين الثاني 2021 في إطار كوميدي.

لكن سيناريو الفيلم الأمريكي من إخراج روسون مارشال ثيردر، وبطولة دوين جونسون، وغال غادوت، ورايان رينولدز، كتب في العام 2018، كما وقّعت العقود مع بعض أبطاله وعلى رأسهم The Rock في العام نفسه، وتوالت عقود العمل مع باقي النجوم في عامَي 2019 و2020، فيما بدأ طاقم العمل الأمريكي تصويره قبل عرض "لص بغداد" في السينمات.

وقد حصلت منصة "نتفليكس" على حقوق الفيلم الأمريكي وستقوم بعرضه على منصتها.

تحميل المزيد