بعد معاناته مع السرطان.. وفاة جيمس تايلر صاحب مقهى “سنترال بارك” في مسلسل Friends

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/25 الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/25 الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش
Social Media/ وفاة جيمس تايلر نجم مسلسل Friensd

تُوفي الممثل الأمريكي جيمس تايلر، الذي أدى شخصية "غونثر" المحبوبة في المسلسل الكوميدي الشهير Friends عن عمر ناهز 59 عاماً في لوس أنجلوس بعد صراع مع مرض سرطان البروستاتا.

وفاة جيمس تايلر نجم مسلسل Friensd

وقال وكيل أعماله طوني بنسون في بيان رسمي: "عرفه العالم على أنه غونثر الصديق (السابع) من المسلسل الناجح Friends، لكن أحباء تايلر عرفوه كممثل وموسيقي ومدافع عن التوعية بالسرطان وزوج محب".

وأضاف بنسون، وفقاً لشبكة CNN الأمريكية، أنّ تايلر توفي في منزله في لوس أنجلوس يوم الأحد 24 أكتوبر/تشرين الأول بعد معركة مع سرطان البروستاتا، والذي تم تشخيصه لأول مرة في عام 2018.

كما جاء في البيان:"أحب تايلر الموسيقى الحية، وغالباً ما كان يجد نفسه في المرح والمغامرات غير المخطط لها، إذا قابلته لمرة واحدة فأنت ستجعله صديقاً لك مدى الحياة".

واشتهر تايلر بدور "غونثر" مدير مقهى "سنترال بارك"، المعجب بريتشيل (جينيفر أنستون) في 10 مواسم من Friends.

وشارك جيمس تايلر على مدار مسيرته الفنية في العديد من الأعمال مثل: (Sabrina the Teenage Witch و Just Shoot Me و Modern Music و Scrubs).

وفاة جيمس تايلر نجم مسلسل Friensd
وفاة جيمس تايلر نجم مسلسل Friensd

نجوم Friends يعلّقون على وفاة جيمس تايلر

من جهتها، أبدت الممثلة الأمريكية جينيفر أنيستون حزنها العميق على وفاة جيمس تايلر، وعلقت على Instagram: "لم يكن ليكتمل المسلسل بدونك، شكراً لك على جميع الضحكات التي جلبتها للمسلسل ولحياتنا، سنشتاق إليك كثيراً".

من جهتها، قالت كورتني كوكس التي أدت شخصية مونيكا: "حجم الامتنان الذي أحضرته إلى الغرفة وأظهرته كل يوم في المجموعة هو حجم الامتنان الذي أحمله على معرفتي بك، ارقد بسلام يا جيمس. ♥ ️".

أما صاحبة شخصية فيبي بوفي ليزا كودرو فكتبت: "جيمس مايكل تايلر، سوف نفتقدك، شكراً لوجودك معنا جميعاً".

في حين كتب مات لوبلان صاحب شخصية جوي: "كان لدينا الكثير من الضحك يا صديقي، سنشتاق لك".

Youtube/ مقهى سنترال بارك
Youtube/ مقهى سنترال بارك

ويعد سرطان البروستاتا أحد أكثر أنواع السرطانات شيوعاً وثاني أكبر مسبب للوفاة بالسرطان للرجال في الولايات المتحدة، وفقاً لمايو كلينك، في حين أن بعض أنواع سرطان البروستاتا تنمو ببطء وقد تحتاج إلى الحد الأدنى من العلاج أو لا تحتاج إلى علاج، فإن البعض الآخر يكون عدوانياً ويمكن أن ينتشر بسرعة.

تحميل المزيد