تفاصيل جديدة تكشف ما حدث قبل قتل بالدوين لمصوّرة أثناء تصوير فيلم.. التحقيقات تركز على شخصين

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/24 الساعة 11:36 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/24 الساعة 11:36 بتوقيت غرينتش
الممثل ونجم هوليوود أليك بالدوين - رويترز

تتركز التحقيقات في مقتل مديرة تصوير أمريكية بطلقة أطلقها الممثل ونجم هوليوود أليك بالدوين خلال تصوير فيلم، على شخصيتين في كادر العمل، وهما المشرفة على الأسلحة، ومساعد المخرج، وسط استمرار حالة الغموض عن ملابسات الحادثة التي هزت عالم السينما بالعالم. 

كانت المصورة هالينا هاتشينز قد أصيبت برصاصة في صدرها، أطلقها بالدوين من سلاح استخدم كإكسسوار في فيلم "راست"، وفق تقرير التحقيق الأوَّلي، ونُقلت بالمروحية إلى مستشفى في نيو مكسيكو حيث أُعلنت وفاتها.

وكالة الأنباء الفرنسية قالت، الأحد 24 أكتوبر/تشرين الأول 2021، إن المحققين يركزون على دور هانا غوتييريز ريد (24 عاماً)، المشرفة على الأسلحة في موقع التصوير، لأنها هي التي حضّرت، بحسب التقرير، المسدّس الناري الذي خرجت منه الطلقة القاتلة. وكانت قد وضعته في عربة مع سلاحين آخرين.

ثمّ قام معاون المخرج دايف هالز المعروف بطول باعه في هذا المجال، بإعطاء السلاح للممثل بالدوين خلال التمرّن على أحد مشاهد الفيلم، قائلاً له إنه "بارد"، أي أنه غير محشو برصاص حي، وفق المصطلحات المستخدمة في مجال التصوير السينمائي.

لم يكن هالز على دراية بأن السلاح كان محمّلاً برصاص فعلي، وفق ما جاء في تقرير لمركز الشرطة في سانتا بولاية نيو مكسيكو، وبعد الطلقة، رُدّ السلاح إلى غوتييريز ريد التي أخذت الرصاصة المستخدمة وسلّمتها إلى الشرطيين عند وصولهم، بحسب التقرير.

مكان قتل بالدوين لمصورة أثناء تصوير الفيلم – رويترز

كذلك سلطت المكالمة الهاتفية التي تلقّتها خدمة الإسعاف (على رقم 911) الضوء على توتّرات سائدة على موقع تصوير هذا الفيلم. 

بحسب التسجيل الذي تمّ نشره، ردّت صاحبة الاتصال التي لم يُكشف عن هويتها عندما سألتها مشغّلة الهاتف عن وجود رصاص فعلي في السلاح: "لا يمكنني أن أؤكد الأمر (…) معاون المخرج المعتوه هذا الذي صرخ في وجهي وقت الغداء (…) من المفترض أن يتحقّق من الأسلحة وهو مسؤول عما يحصل في الموقع".

من جانبها، قالت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" إن ستة أفراد في الفريق التقني للفيلم قد غادروا موقع التصوير قبل ساعات من وقوع الحادثة، تنديداً بشروط العمل والظروف الأمنية.

فقد شُغّل سلاح يُستخدم إكسسواراً في موقع التصوير مرّتين على الأقلّ عن طريق الخطأ قبل الحادث، وفق ما نقلت الصحيفة عن مصادر لم تكشف عن هويتها لم تحدّد إذا ما كان ذاك هو المسدس عينه الذي تسبب بالحادثة.

كانت غوتييريز ريد التي لم تدلِ بعد بأي تصريح علني منذ وقوع الحادثة قد كشفت في بودكاست نُشر في مطلع أيلول/سبتمبر أنها تردّدت في العمل على فيلمها السابق "ذي أولد واي" مع نيكولاس كايدج لأنها لم تكن متأكدة من أنها مستعدّة لذلك، لكنها أشارت إلى أن التصوير جرى على خير.

يأتي ذلك بينما لم تُطلق بعد أي ملاحقات قضائية في هذا الشأن، وفق ما أفاد ناطق باسم مكتب الشرطة، وبقي نجم هوليوود بالدوين طليقاً بعد استجوابه، مع تمحور التحقيقات على فرضية الحادث العرضي.

لكنَّ قاضياً أصدر الجمعة 22 أكتوبر/تشرين الأول 2021 مذكّرة تفتيش، تخوّل قوى الأمن ضبط المعدّات المرتبطة بالتصوير، فضلاً عن الأسلحة والذخائر المستخدمة كإكسسوارات والملابس التي كان يرتديها الممثل وبقيّة أفراد الطاقم خلال وقوع الحادث.

حتى الآن لم يصدر القضاء أي ملاحقات في قضية قتل بالدوين لمصورة – رويترز

حصلت المأساة في موقع "بونانزا كريك رانش" المستخدَم على نطاق واسع لتصوير أفلام "الويسترن"، وقد ضربت الشرطة طوقاً حوله ومنعت الدخول إليه.

يُعد "راست" فيلماً من نوع الويسترن (أفلام الغرب الأمريكي القديم)، من تأليف جويل سوزا وإخراجه، ومن بطولة أليك بالدوين الذي يشارك أيضاً في إنتاج العمل، ويؤدّي فيه دور رجل خارج عن القانون يدعى هارلاند راست يهبّ لنجدة حفيده البالغ من العمر 13 عاماً الذي حُكم عليه بالإعدام شنقاً بتهمة القتل.

كتب الممثل البالغ من العمر 63 عاماً على تويتر بعد الحادثة: "لا أجد كلاماً للتعبير عن ذهولي وحزني بعد الحادثة المأساوية التي أودت بحياة هالينا هاتشينز" (42 عاماً)، مؤكداً "التعاون الكامل مع تحقيق الشرطة بشأن الطريقة التي حصلت فيها هذه المأساة".

تحميل المزيد