عمرو دياب يلغي حفلته الرئيسية بمهرجان الجونة في اللحظات الأخيرة.. والسبب غناء محمد رمضان

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/22 الساعة 08:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/23 الساعة 20:30 بتوقيت غرينتش
الفنان عمرو دياب في الأردن - الشبكات الاجتماعية

في وقت كان جميع الحاضرين في مهرجان الجونة السينمائي من فنانين وصحفيين وإعلاميين ينتظرون الحفل الغنائي للمطرب المصري الشهير عمرو دياب، فوجئ الحاضرون بقرار عمرو دياب الإلغاء في اللحظات الأخيرة.

وكان من المنتظر إقامة الحفل الغنائي مساء الخميس 21 أكتوبر/تشرين الأول في منطقة البلازا المخصصة لإقامة الحفلات، ضمن فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي.

وعلى الرغم من وصول عمرو دياب إلى الجونة يوم الأربعاء 20 أكتوبر/تشرين الأول، وانتظار العديد من الحاضرين هذا الحفل، إلا أن عمرو دياب لم تكن عنده الرغبة منذ البداية في إقامة هذا الحفل، حسبما ذكرت مصادر مقربة منه لـ"عربي بوست".

وذكرت المصادر أن عمرو دياب كان قد وافق على رغبة نجيب وسميح ساويرس بإقامة حفل له ضمن فعاليات المهرجان، إلا أنه رغب في إلغائه في اللحظة الأخيرة.

وتشير المصادر إلى أن السبب وراء نيته إلغاء الحفل يأتي لعدم اقتناع عمرو دياب بالغناء على نفس المسرح الذي صعد عليه محمد رمضان، خصوصاً وأن دياب يتخذ موقفاً- حتى لو لم يكن معلناً- بسبب غناء محمد رمضان خلال فعاليات المهرجان، واحتفاء سميح ونجيب ساويرس به احتفاء شديداً وتشجيعه.

وقرر عمرو دياب في اللحظة الأخيرة أن يفعل ما هو مقتنع به، وينفذ رغبته في عدم الغناء ضمن فعاليات الجونة بنفس المكان الذي غنى به محمد رمضان.

يذكر أن الحفلات الرسمية اليومية لمهرجان الجونة السينمائي تقام في منطقة البلازا وبعد أن أعلنت إدارة المهرجان عن موافقة عمرو دياب في إقامة حفله تفاجئوا بالإلغاء، ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل ذهب عمرو دياب لإقامة حفل أخر في venu ليلة الخميس.

وتختتم اليوم فعاليات النسخة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، المقام في مدينة الجونة السياحية، والذي انطلق يوم 14 أكتوبر/تشرين الأول، بمشاركة عدد كبير من النجوم والشخصيات العامة، على رأسهم رجل الأعمال نجيب ساويرس، وشقيقه سميح ساويرس، والفنانات يسرا، ومنة شلبي، ودرة، وليلى علوي، وأروى جودة، والفنان أحمد السقا.

عمرو دياب

عمرو دياب من مواليد 11 أكتوبر/تشرين الأول 1961، ويشتهر بلقب "الهضبة"، وهو مغنٍ، وملحن، وممثل مصري.

يعد عمرو دياب أحد أشهر المغنين في الوطن العربي حالياً؛ إذ حققت ألبوماته مبيعات هائلة، كما تُرجم العديد من أغانيه إلى لغات أخرى مثل الإنجليزية والروسية والكرواتية والبلغارية والتركية والألبانية والهندية واليونانية والفرنسية.

حصل عمرو دياب على جوائز عديدة خلال مشواره الفني، منها جوائز الموسيقى العالمية 7 مرات عن أعلى مبيعات في الشرق الأوسط في الأعوام: 1998، و2002، و2007، و2014. وعمرو دياب هو أول مغنٍ عربي يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية؛ إذ قامت الموسوعة بتسجيله كأول مطرب عربي يحصل على أكبر عدد من جوائز الموسيقى العالمية لأكثر مبيعات في الشرق الأوسط.

وفي عام 2019 حقق عمرو دياب المرتبة الأولى لأكثر الفنانين العرب استماعاً حول العالم، وذلك عبر تطبيق الموسيقى "أنغامي"، حيث وصل عدد المستمعين إلى 147 مليوناً و500 ألف مستمع.

وعمرو دياب هو أول فنان عربي يحصل على لوحة إعلانية ضخمة في نيويورك، حيث عرض تطبيق سبوتيفاي صورة المغني المصري عمرو دیاب على لوحة إعلانات سبوتيفاي في ساحة ميدان التايمز في مدینة نیویورك.

محمد رمضان وعمرودياب

وكان الفنان محمد رمضان، أعلن منذ أسبوع عن ترشحه لجائزة أفضل فنان في إفريقيا، وأفضل فيديو كليب، والتي ينافس خلالها الفنان عمرو دياب بالجائزة.

ونشر رمضان، فيديو من لعبة  Free Fire، عبر حسابه على إنستجرام، مطالباً جمهوره بالتصويت له في هذه الجائزة.

وتضم المنافسة 10 فنانين، ومن مصر ينافس كل من عمرو دياب ومحمد رمضان بالمسابقة، بينما تضم قائمة باقي الفنانين منافسين من دول المغرب وتونس والجزائر.

تحميل المزيد