النجمة الأكثر خفة وعفوية في مهرجان الجونة.. عن مايان السيد التي تركت المهرجان لتعود إلى جامعتها

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/21 الساعة 13:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/21 الساعة 13:42 بتوقيت غرينتش
مايان السيد- الصفحة الرسمية على إنستغرام

لو وُضع لقب "النجمة الأكثر خفة وعفوية في مهرجان الجونة" ستفوز به مايان السيد باختيار الجمهور؛ إذ أصبحت بطلة "لعبة نيوتن" حديث متابعي مهرجان الجونة السينمائي على مدار 5 أيام متواصلة، حتى اختفى ظهورها المتألق على السجادة الحمراء لاضطرارها للعودة إلى الجامعة، إذ لا تزال طالبة رغم نجوميتها وشهرتها.

مايان السيد.. النجمة الأكثر خفّة وعفوية في مهرجان الجونة

كانت إطلالات نجمة مسلسل "حرب أهلية" واختياراتها في الفساتين لافتة للفتيات اللاتي تابعن المهرجان لتقييم اختيارات النجمات، وقد تنوعت إطلالات مايان في التصميمات والألوان، لكن الشيء المشترك بينها جميعاً أنها ناسبتها وأظهرت أنوثتها وخفتها على السجادة الحمراء.

كما أن حركاتها العفوية، ودلعها الواضح في وضعيات التصوير، دعا بعض رواد الشبكات الاجتماعية إلى تشبيهها بحركات النجمة العالمية مارلين مونرو، فيما أطلق عليها آخرون ألقاب مثل "السندريلا الصغيرة"، و"بنبوناية الجونة"، والبنبوني هي حلوى للأطفال، وذلك لظهورها بعفوية وبراءة.

في الظهور الأول بمهرجان الجونة ارتدت فستاناً أحمر لامعاً مكشوفاً، واعتمدت معه تسريحة شعر ناعمة.

في الظهور الثاني ارتدت فستاناً أصفر قصيراً فوق الركبة بقصة كم واحدة، فيما تركت شعرها منسدلاً على كتفيها.

في الظهور الثالث اختارت فستاناً سماوي اللون، مع تسريحة الشعر المنسدل، وذلك خلال عرض فيلم "كباتن الزعتري".

اختارت اللون الأحمر في إطلالة رابعة بفستان قصير وأكمام منفوشة.

كما اختارت إطلالة أظهرتها أكثر براءة، باعتماد اللون الأسود لبلوزة قصيرة تُظهر جزءاً من بطنها، وجيبة قصيرة واسعة.

محبات مايان انتظرن حضورها بإطلالة جديدة في المهرجان المستمر حتى 22 أكتوبر/تشرين الأول، لكنها لم تعد تظهر على السجادة الحمراء، ونشرت قصة (Story) من الجامعة، وقالت لجمهورها إنها اضطرت للعودة إلى فصول الدراسة وترك المهرجان.

عُمر مايان الذي أعلنته لجمهورها هو 24 عاماً (مواليد العام 1997)، ورغم أنها صغيرة السن فإنها تدرس مع دفعة أصغر منها عمراً، وقالت إن السبب في تأخرها دراسياً هو انشغالها بأعمالها الفنية.

تدرس مايان المسرح والسينما في الجامعة الأمريكية في القاهرة (AUC)، وبالعام 2016، عندما كان عمرها 19 عاماً بدأت العمل بالمجال الفني، بالمشاركة في أحداث مسلسل "كأنه امبارح"، ثم مسلسل "ظل الرئيس" في العام التالي شاركت في "الأب الروحي"، و"أبو البنات"، و"فكرة بمليون جنيه"، و"بنات ثانوي".

لكن شهرة مايان ازدادات هذا العام بمشاركتها في 3 مسلسلات بالموسم الرمضاني 2021، إذ شاركت في مسلسل "حرب أهلية" ليسرا، وكذلك مسلسل "لعبة نيوتن" لمنى ذكي، و"هجمة مرتدة" لأحمد عز وهند صبري.

إجمالي عدد المسلسلات التي شاركت فيها 11 مسلسلاً، كما شاركت في فيلمين. ورغم أن بعض الأدوار ليست رئيسية فإن سنها الصغيرة وصعودها السريع لفت النظر إليها.

كما تدعم مايان باستمرار بعض القضايا الرئيسية التي تشغل جمهورها، فقد ظهرت في لقاء تلفزيوني على شاشة CBC، مرتدية تيشيرت كُتب عليه "فلسطيني"، وذلك في خضم الأحداث التي مرت بها فلسطين مطلع العام 2021، وقصف غزة، وتهجير أهالي الشيخ جراح، وهو ما لاقى احتفاءً بين جمهورها. أيضاً تحاول باستمرار دعم قضايا المرأة.

قالت مايان في حوارٍ سابق مع "عربي بوست" إن التمثيل هو حلم طفولتها: "لم أحلم بأي شيء منذ صغري سوى أن أصبح ممثلة، وكنت أحرص على الاشتراك في مسرح المدرسة، وعندما أعود إلى المنزل أقف أمام المرآة وأقوم بالتمثيل، وعندما دخلت الجامعة اشتركت في مسرح الجامعة، وكنت أشعر بسعادة بالغة إذا أعجب الحضور بالدور الذي قدمته".

أما بخصوص ملامحها البريئة، التي قد تمنعها من أداء أدوار الشر أو أدوار أكبر سناً، فقالت إنها تدرك أن ذلك قد يمنع عنها بعض الأدوار، خصوصاً أنها ترغب في أداء جميع الأدوار الفنية، لكنها قالت أيضاً إن بعض الفنانين كانوا يملكون ملامح بريئة لكنهم قدموا أدوار الشر.

لقراءة الحوار كاملاً: مايان السيد لـ"عربي بوست": محظوظة بوقوفي أمام يسرا ومنى زكي في بداية مشواري

تحميل المزيد