تتكفل بإجراء 10 آلاف فحص مجّاني.. إليسا تروج لحملة “سوا منحارب سرطان الثدي” (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/20 الساعة 09:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/22 الساعة 11:26 بتوقيت غرينتش
مواقع التواصل/ إليسا تطلق حملة للتوعية من سرطان الثدي

في سبيل سعيها لتوعية النساء حول العالم من مرض سرطان الثدي، أطلقت المغنية اللبنانية إليسا حملة "سوا منحارب سرطان الثدي" لمساعدة النساء اللواتي لا تسمح ظروفهنّ الماليّة بإجراء الفحوصات المبكرة.

إليسا تطلق حملة للتوعية من سرطان الثدي

ونشرت المُغنية إليسا في تغريدة لها على حسابها الرسمي على تويتر فيديو يظهر قيامها بإجراء فحص مبكر للكشف عن سرطان الثدي وعلقت عليه بأنّ حملة" سوا منحارب سرطان الثدي" ستتكفل بإجراء 10 آلاف فحص إشعاعي مجاني للنساء في لبنان.

وكانت إليسا قد أعلنت، مطلع شهر أكتوبر/تشرين الأول، بعض التفاصيل عن هذه الحملة من خلال تغريدة على تويتر قالت فيها: "مثل كل سنة بشهر تشرين الأول، نخصص حملات التوعية لكل المصابين بسرطان الثدي، وللتوعية اللي بتسمح تخلص كتير من النساء من خلال الوقاية المبكرة، ولأنه الظروف الاقتصادية عم تكون صعبة وتحرم نساء كتير من إجراء الفحص، رح أعلن قريباً عن مبادرة في ذلك الإطار لمساعدة كل سيدة تضل بصحتها تابعوني".

إليسا من مصابة بسرطان الثدي إلى سفيرة للتوعية بالمرض

في عام 2016 أُصيبت المغنية اللبنانية إليسا بمرض سرطان الثدي، ولكنها لم تكشف عنه إلا عند شفائها منه بعد عامين، عندما أصدرت أغنية بعنوان "كل اللي بيحبوني".

وقالت إليسا في الأغنية إنها كادت تموت من الألم، ولكنها تغلبت عليه بسبب إصرارها وعزيمتها على إكمال حياتها من أجل الأشخاص الذين يحبونها.

وبعد ذلك أكّدت إليسا أنها خضعت لعلاج طويل دام عامين، دون أن تضطر إلى تساقط شعر رأسها، وأنها انتصرت في النهاية.

في حين أعلن وزير الصحة اللبناني حينها غسان حاصباني تعيين إليسا كسفيرة للحملة الوطنية للتوعية من سرطان الثدي قائلاً إنها أعطت مثالاً عن كيفية تحلي المرأة بالقوة إذا ما أصيبت بالسرطان.

يذكر أنّ إليسا ليست النجمة العربية الوحيدة التي أصيبت بسرطان الثدي، بل سبقها إلى ذلك العديد من المشاهير الآخرين، مثل المغنية الفلسطينية ريم البنا التي تغلبت على المرض في المرة الأولى، لكنه عاودها مجدداً وتسبب بوفاتها في عام 2016.

أما النجمات الأخريات اللواتي أصبن بسرطان الثدي فهنّ: (نورا رحال، أمل الدباس، زهرة الخرجي، فايزة أحمد، ناهد شريف، هالة فؤاد، رجاء بلمليح، وشادية).

ويعتبر سرطان الثدي هو السبب الأول للوفيات الناجمة عن السرطان في أوساط النساء، إذ تصاب امرأة واحدة من بين كل 12 امرأة في العالم بهذا المرض الخبيث، وفقاً لما ذكرته منظمة الصحة العالمية.

علامات:
تحميل المزيد