“لعبة الحبار” يحقِّق مكاسب تقترب من المليار دولار على “نتفليكس”.. تكلف إنتاجه 20 مليون دولار فقط!

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/17 الساعة 17:38 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/17 الساعة 17:42 بتوقيت غرينتش
مسلسل "لعبة الحبار - Squid Game"، كوريا الجنوبية/ تعبيرية، نتفليكس

كشفت وكالة بلومبرغ الأمريكية، الأحد 17 أكتوبر/تشرين الأول 2021، أن قيمة المسلسل الكوري الجنوبي الشهير "لعبة الحبار"  (Squid Game)، الذي تبثه شبكة نتفليكس، وهو أكبر مسلسل من إنتاجها الأصلي، تقدر بما يقارب 900 مليون دولار، وذلك استناداً لأرقام داخلية في وثيقة لدى الشبكة.

فيما أشارت بلومبرغ إلى أن إنتاج المسلسل تكلف فقط نحو 21.4 مليون دولار.

بحسب التقرير الذي استندت إليه بلومبرغ في تقديراتها، فقد شاهد 132 مليوناً دقيقتين على الأقل من المسلسل في أول 23 يوماً من إصداره.

بينما لم ترد نتفليكس بعد على طلبات من وكالة رويترز للتعليق على تقرير بلومبرغ.

كانت خدمة نتفليكس للبث عبر الإنترنت قد أعلنت، يوم الأربعاء 13 أكتوبر/تشرين الأول، أن "لعبة الحبار" أصبح رسمياً صاحب أكبر عدد من المشاهدين بين مسلسلاتها الأصلية.

حيث قالت نتفليكس على "تويتر": "وصل عدد متابعي لعبة الحبار رسمياً إلى 111 مليوناً، مما يجعله صاحب أكبر انطلاقة لمسلسل لنا على الإطلاق".

بسبب شعبية لعبة الحبار، قاضت إس.كيه برودباند، المقدمة لخدمة الإنترنت في كوريا الجنوبية، نتفليكس مطالبة بتكاليف الاستخدام الكثيف للشبكة وأعمال الصيانة بسبب الزيادة الكبيرة في عدد المشاهدين.

نجاح غير مسبوق

يشار إلى أن مسلسل "لعبة الحبار" حقق انتشاراً واسعاً في أنحاء العالم وعلى الإنترنت من خلال تحويل ألعاب أطفال شهيرة قبل العصر الرقمي مثل (الضوء الأحمر.. الضوء الأخضر) إلى تحديات دامية من أجل البقاء.

ولعبة (الضوء الأحمر.. الضوء الأخضر) التي يتوقف فيها اللاعبون ويذهبون بأمر أحدهم ثم يتبادلون ذلك الدور، واحدة من ست ألعاب أطفال قتالية متضمنة في "لعبة الحبار" المثيرة، والتي سميت على اسم نسخة كورية جنوبية من لعبة مطاردة انتشرت في السبعينيات والثمانينيات تستخدم لوحة مرسومة في التراب.

إذ يتعرض اللاعبون في (الضوء الأحمر.. الضوء الأخضر)، وهي أولى ألعاب المسلسل، لإطلاق نار إن لم يتوقفوا لدى سماع كلمة "الضوء الأحمر".

أما "لعبة الحبار" فهي آخر ألعاب المسلسل الست، والتي يتنافس فيها المتسابقون الأربعمئة والستة والخمسون الذين يعانون من ضائقة مالية، بدءاً من منشق كوري شمالي إلى مدير صندوق متهم بالاختلاس، للحصول على جائزةٍ قدرها 45.6 مليار وون (38.66 مليون دولار).

شهرة عالمية

فبحسب هذا المسلسل المثير، والمؤلف من تسع حلقات، يلعب متنافسون يمرون بضائقة مالية ألعاب أطفال، لكن لها تبعات مميتة سعياً للحصول على الجائزة.

هذا المسلسل انتشر كالنار في الهشيم منذ بداية عرضه في 17 سبتمبر/أيلول الماضي، ليصبح أول مسلسل كوري يحتل صدارة أعمال نتفليكس في الولايات المتحدة.

من جهته، لفت تيد ساراندوس، الرئيس التنفيذي المشارك لـ"نتفليكس"، إلى أن هذا المسلسل قد يصبح أكثر مسلسلات المنصة شعبية على مستوى العالم، مستطرداً: "لم نكن نتوقع هذه الشعبية العالمية".

في السياق، انتقلت شهرة "لعبة الحبار" إلى العالم الرقمي، حيث يتحرك الأشخاص ويتواصلون في بيئات افتراضية.

تحميل المزيد