بعد “ملك الغابة والكوبرا”.. بشرى تقدم باقة ورد إلى محمد رمضان بعد تقديمه أغنية افتتاح مهرجان الجونة

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/15 الساعة 10:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/15 الساعة 13:15 بتوقيت غرينتش
بشرى في مهرجان الجونة - عربي بوست

تصالح "ملك الغابة" و"الكوبرا" أمام الجماهير اللذين قدما لها قبل ذلك أغاني يكيل كل منهما فيها الانتقاد للآخر، إذ قدمت بشرى باقة ورد إلى محمد رمضان بعد تقديمه أغنية افتتاح مهرجان الجونة السينمائي.

بشرى تقدم باقة ورد إلى محمد رمضان

صعدت الممثلة والمغنية المصرية بشرى إلى مسرح مهرجان الجونة وقدمت باقة ورد إلى محمد رمضان، بعد تقديمه أغنية افتتاح المهرجان، وكانت أغنية استعراضية تحمل اسم "جو البنات" شارك في تقديمها المنتج الموسيقي العالمي ريد وان، والمطرب المغربي نعمان بلعياشي.

وفور الانتهاء من الأغنية، بينما كان رمضان يحيي زملاءه حضور المهرجان الذين كان بينهم عدد من منتقديه سابقاً، صعدت بشرى إلى المسرح حاملةً بوكيه ورد وأهدته لـ"الأسطورة" الذي قبله وقال: "الصح خير".

رمضان حضر إلى المهرجان بسيارة "لامبورجيني" مكتوب عليها لقبه الأشهر واسم أغنيته Number One، وجاء مرتدياً بدلة ذهبية ونظارة شمسية في الحفل الذي بدأ في التاسعة مساء الخميس 14 أكتوبر/تشرين الأول 2021.

 الخلاف بين بشرى ومحمد رمضان

الخلاف بين بشرى ومحمد رمضان يعود إلى ديسمبر/كانون الأول 2018، وظهر للجمهور مع إصدارها أغنية "كوبرا" التي بدت رداً غير مباشر على أغانيه "الملك" وNumber One، والتي يرى رمضان نفسه من خلالها أنه "الملك" و"رقم واحد" و"الوحيد على الساحة".

إذ بدأت أغنية بشرى التي عادت بها للساحة الغنائية بعد غياب 6 سنوات بجملة: "لو فاكر نفسه إنه لوحده جوا النادي، ده ملوك كتير دخلوا قبله من سنين"، واستخدمت بشرى في أغنيتها التي ألَّفها أحمد يوسف كلمات تسخر وتردّ بها على كلمات وردت في أغاني محمد رمضان.

وبالإضافة للكلمات التي بدت رداً واضحاً على كلمات أغاني رمضان كأنه حوار بين شخصين، ففي نهاية الأغنية ظهر شاب مرتدياً قناعاً يشبه في الشكل وطريقة الحركة رمضان تماماً، حتى إنني انتظرت أن يخلع القناع في نهاية الأغنية ويظهر "الأسطورة".

ورغم تنويه بشرى في بداية الأغنية أنها عمل هزلي لا يمتّ للواقع بصلة، فإن جميع من شاهدها فهم أن المقصود بها هو رمضان، خاصةً مع استخدام الأسد، الذي ظهر في أغنية رمضان "الملك".

لكن بشرى قالت في تصريحات لموقع "اليوم السابع": "إن المبارزة بالأغاني Song battles معروفة في كل مكان بالعالم". وأضافت أنها تقوم برصد ظاهرة بطريقة فنية، وأن حق الرد لمحمد رمضان مكفول.

ثم رد رمضان بنشر فيديو على صفحته الرسمية على فيسبوك يحتوي على مقاطع مختلفة لجمهوره وهو يؤدي أغنية "الملك"، وأرفقه بتعليق بجملة ملغومة لا أحد يدري ما المقصود بها: "الباشا اللي سَرَّح القطة.. جمهوري بيقوله التاج على رأسي يالا يا بروطة".

أيضاً نشر مقطع فيديو لتحضيرات كليب آخر اسمه "فيروس"، وظهر فيه بصحبة أسد يحاول أن يحتضنه، بصبحة مُدرب الأسد، وكتب تعليقاً أنهاه بجملة "لا لتخدير الأسود"، وقصد ما فعلته بشرى في أغنيتها باصطحاب أسد وتخديره من قِبل طبيب خاص، لتستطيع أن تتعامل معه خلال الكليب.

لكن في مايو/أيار 2019، أعلنت بشرى التصالح مع رمضان بفضل رجل الأعمال نجيب ساويرس- وهو وشقيقه سميح يقومان بتمويل مهرجان الجونة- مؤكدةً أنه لم يكن هناك خلاف حقيقي، بل مجرد "تنافس فني"، وفق وصفها، واعدةً الجمهور بعمل فني مشترك بدلاً من "التبارز بالأغاني"، وجاء الصلح على هامش مهرجان "كان" السينمائي في دورته الـ72، حيث التقطا صورةً لهما سوياً.

تحميل المزيد