منتج مصري يثير الجدل بتعليقه على حريق الجونة: “هناك رافعة وقعت في الحرم المكي”

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/14 الساعة 13:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/15 الساعة 13:15 بتوقيت غرينتش
من النسخة الرابعة لمهرجان الجونة- رويترز

أثار المنتج السينمائي المصري، محمد العدل، جدلاً بتعليقه عن واقعة حريق مهرجان الجونة السينمائي، الذي نشب الأربعاء، 14 أكتوبر/تشرين الأول 2021، وذلك قبل ساعات من انطلاق المهرجان.

إذ كتب رئيس قناة الأهلي السابق منشوراً عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، قارن فيه بين حريق مهرجان الجونة وحادثة انهيار رافعة في الحرم المكي قبل سنوات.

في منشوره انتقد العدل أي تعليقات شمتت في الحريق المفاجئ، وكتب: "قبل ما تنصبوا فرح عشان اللي حصل في الجونة وأنه انتقام ربنا عشان الفساتين.. تذكّروا إن فيه رافعة وقعت في الحرم المكي وقُتل وأصيب الكثير بملابس الإحرام.. والأمثلة كتير، اهدوا شوية".

لكن هذه المقارنة أزعجت بعضاً من متابعي المنتج المصري، الذين أعادوا نشر منشوره بتعليقات تنتقد المقارنة بين الحفلات الفنية وأداء عبادات دينية، وهي تعليقات نشرت عبر فيسبوك، وأيضاً رصدتها صحف مصرية مثل "الوفد"، و"المصري اليوم".

فيما أثنى آخرون في التعليقات -التي أغلقها على الأصدقاء فقط- على ربطه بين الحدثين، ليكفّ بعض المنتقدين لإطلالات الفنانات الجريئة، والذين اعتبروا الحريق غضباً إلهياً على هذه الإطلالات.

يذكر أنه في ساعات الظهيرة، يوم الأربعاء، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي وصحف محلية مقاطع فيديو وصوراً وثّقت لحظة اندلاع الحريق الهائل، الذي التهم قاعة المهرجان القريبة من منطقة الغردقة، في مدينة الجونة، المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس. 

لكنّ القائمين على المهرجان سيطروا على الحريق سريعاً، وأعادوا إصلاح التلفيات التي سببها، وقد عبّر رجل الأعمال نجيب ساويرس -الذي يمول المهرجان مع شقيقه سميح- عن سعادته بنجاح عملية احتواء الحريق، بنشره صورة للمكان بعد إزالة آثار الحادث وإعادة طلائه، وكتب: "امّال فين الحريقة؟"، وكتب "الحمد لله" في تغريدة أخرى.

تنطلق فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، مساء الخميس 14 أكتوبر/تشرين الأول، وتستمر حتى 22 من الشهر ذاته. ويشهد المهرجان حضور عدد كبير من النجوم، على رأسهم يسرا، عضو اللجنة الاستشارية بالمهرجان، وليلى علوي، وسمية الخشاب، وإلهام شاهين، وهالة صدقي، وطارق لطفي، ومنى زكي، ونيللي كريم، وأنوشكا، وبسمة، ولبلبة، وروجينا، وأشرف عبد الباقي، وريهام عبد الغفور، ونجلاء بدر، وسوسن بدر، وأحمد داش، وأحمد داوود، ومايا دياب.

تحميل المزيد