آيتن عامر تحذِّر من مسلسل “لعبة الحبار” بعد رسالة من مدرسة أبنائها!

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/08 الساعة 09:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/08 الساعة 09:48 بتوقيت غرينتش
النجمة المصرية آيتن عامر ولقطة من مسلسل نتفلكس "لعبة الحبار" - يوتيوب

حذرت بعض المدارس الخاصة والمدارس الدولية في مصر أولياء الأمور من ترك أبنائهم يتابعون مسلسل "لعبة الحبار" Squid Game الذي تحول إلى مسلسل شعبي يتصدر قوائم المشاهدة حول العالم بعد أيامٍ فقط على عرضه عبر شبكة نتفلكس.

وقد حذرت الممثلة المصرية آيتن عامر من المسلسل أيضاً، وقالت إن رسالة تحذيرية وصلتها من مدرسة أبنائها بسبب المسلسل، وقالت إنها تطلب مساعدة أولياء الأمور في السيطرة على متابعة الأطفال لهذا المسلسل.

وبحسب تغريدة كتبتها عامر عبر حسابها الرسمي على تويتر فإن ألعاب المسلسل تلقى رواجاً بين الأطفال في مدارس الأطفال، الذين يقومون بلعب ألعابها في وقت الفسحة. وختمت التغريدة بكتابة: "المسلسل الظاهر أنه عنيف فعلاً لأن الدنيا مقلوبة بسببه".

إذ تعتمد فكرة المسلسل الكوري الجنوبي على مسابقات وألعاب أطفال يشارك فيها متسابقون كبار (456 متسابقاً) جميعهم يعانون من ضائقة مالية ويتنافسون حتى الموت، إذ يقتل الخاسرون منهم، أما الفائزون فإنهم ينافسون في الألعاب لربح جائزة مالية ضخمة قدرها 45.6 مليار وون (38.66 مليون دولار).

أشهر ألعاب الأطفال في المسلسل هي "الضوء الأحمر، الضوء الأخضر" التي يتوقف فيها اللاعبون ويذهبون بأمر أحدهم، ثم يتبادلون هذا الدور، وهي واحدة من 6 ألعاب أطفال قتالية متضمنة في "لعبة الحبار" المثيرة، التي سُميت باسم نسخة كورية جنوبية من لعبة مطاردة انتشرت في السبعينات والثمانينات، تستخدم لوحة مرسومة في التراب. 

 ورغم أن التصنيف العمري للمسلسل +18، لكن ذلك لم يمنع من انتشار تحذيرات من خطورته على المراهقين أيضاً وليس الأطفال فقط.

فيما يعتبر أول مسلسل كوري يتصدر قائمة نتفليكس ويحقق المرتبة الأولى في قوائم المشاهدة حول العالم بعد أيامٍ فقط من عرضه لأول مرة على خدمة البث التلفزيوني الشهر الماضي سبتمبر/أيلول.

قد يهمك أيضاً: عمل في مقهى رغم ثراء عائلته، وبدأ نجوميته من عالم الأزياء.. معلومات لا تعرفها عن بطل لعبة الحبار

تحميل المزيد