عمل في مقهى رغم ثراء عائلته، وبدأ نجوميته من عالم الأزياء.. معلومات لا تعرفها عن بطل لعبة الحبار

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/06 الساعة 15:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/06 الساعة 15:19 بتوقيت غرينتش
بطل لعبة الحبار جونغ جاي لي - الشبكات الاجتماعية

يناقش جميع محبي الأعمال الدرامية الأجنبية قصة مسلسل "لعبة الحبار" Squid Game ويبحثون عن أسماء أبطاله وحساباتهم على الشبكات الاجتماعية وأعمالهم السابقة، خصوصاً أن الأعمال الكورية الجنوبية وأبطالها ليسوا بهذه الشهرة للجمهور العربي، وكان على رأس هؤلاء بطل لعبة الحبار الممثل الكوري جونغ جاي لي.

عن جونغ جاي لي بطل لعبة الحبار الممثل الكوري  

على الرغم من أن جونغ جاي لي غير معروف على الصعيد العالمي بهذه الدرجة، حتى إنه صرح بشعوره بالقشعريرة عندما شاهد نفسه يلعب دور "لي هون" في مسلسل "لعبة الحبار"، وشعر بالصدمة من رد الفعل العالمي على دوره، إلا أنه فنان معروف في كوريا الجنوبية، ولكنه عمل قبل التمثيل في مجالات متنوعة.

ينتمي "لي" إلى عائلة ثرية منذ صغره، لكنه عمل في مقهى محلي لفترة قبل أن يكتشفه مصمم أزياء يدعى Ha Yong-soo، ومن بعدها عمل في مجال عروض الأزياء لمدة عامين، قبل أن يقرر دراسة فنون المسرح والسينما وتغيير مجاله.

إذ درس "لي" بكلية الفنون بعد تخرجه في الجامعة وحصل على درجة الماجستير من قسم المسرح والسينما بجامعة دونغوك في العاصمة سول، ثم توجه إلى عالم التمثيل.

ظهر "جونغ" على شاشة التلفزيون لأول مرة في العام 1993 من خلال مسلسل Dinosaur Teacher، وسجل العام التالي أول ظهور له على شاشة السينما من خلال فيلم The Young Man.

وفي عمر 21 عاماً فاز بجائزة أفضل وجه جديد في حفلات توزيع لثلاث جوائز مرموقة في كوريا الجنوبية، وهي جوائز: the Blue Dragon Film Awards وthe Baeksang Arts Awards وThe Grand Bell Awards.

لكن مشاركته الفنية كانت لا تزال متواضعة حتى العام 1998، وذلك عندما شارك في فيلم An Affair الذي فاز عنه بجائزة Blue Dragon بحصوله على جائزة أفضل ممثل، وذلك بينما كان عمره 26 عاماً فقط.

بدأت نجاحات النجم تزداد في السينما الكورية، إذ حاز جائزة أفضل ممثل أخرى عن فيلم City of the Rising Sun، وأصبح أصغر ممثل يفوز بجائزة Baek Sang Art Awards. 

دخل "لي" السينما اليابانية أيضاً بمشاركته وتألقه في الفيلم الكوري الياباني Asako الذي صدر عام 2000، كما حقق نجاحاً كبيراً آخر بالمشاركة في فيلم Last Present إلى جانب "لي يونغ" الذي أدى دور صديقه القديم شو سانج رقم 218 في مسلسل "لعبة الحبار". 

النجم البالغ من العمر 48 عاماً شارك في العديد من الأفلام والأعمال الدرامية على مدار 3 عقود، كما دخل عالم الأعمال بتأسيس شركة عقارية مع صديقه الممثل الكوري "جونج ووه سونج"، واستمر الثنائي في امتلاك العديد من الشركات الأخرى.

في العام 2016، أسس مع زميله بالمجالين الفني والعقاري شركة ترفيه تحمل اسم Artist Company، وأصبحا مديرين تنفيذيين لها، كما أشارت مجلة South China Morning Post المهتمة بالأخبار الآسيوية وتكتب بالإنجليزية.

أما بالنسبة لحياته العاطفية، فإن "لي" يواعد ليم سي ريونغ منذ عام 2015، وهي الابنة الكبرى لرئيس مجموعة "دايسانغ" العملاقة للأطعمة الكورية، وهي خريجة جامعة نيويورك الأمريكية.

أما بالنسبة للمسلسل التشويقي المؤلف من 9 حلقات؛ فإنه يدور حول متسابقين يعانون من ضائقة مالية يتنافسون حتى الموت في محاولة للفوز بمبلغ 45.6 مليار وون (38.31 مليون دولار)، وقد حقق المسلسل نجاحاً كبيراً على مستوى العالم.

فيما يعتبر أول مسلسل كوري يتصدر قائمة نتفليكس ويحقق المرتبة الأولى في قوائم المشاهدة حول العالم بعد أيامٍ فقط من عرضه لأول مرة على خدمة البث التلفزيوني الشهر الماضي (سبتمبر/أيلول).

قد يهمك أيضاً: الأخطاء في لعبة الحبار.. 7 مشاهد قد تجعلك تعيد مشاهدة المسلسل الكوري Squid Game

تحميل المزيد