ممثلون عرب يتشاركون البطولة مع “جيمس بوند”.. فيلم “لا وقت للموت” يحظى بأكبر افتتاح منذ بدء كورونا

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/29 الساعة 08:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/29 الساعة 08:36 بتوقيت غرينتش
افتتاح تاريخي لفيلم "لا وقت للموت" /رويترز

في أكبر افتتاح لفيلم منذ بداية جائحة كورونا شهد العرض الأول لفيلم جيمس بوند الجديد (نو تايم تو داي)، الثلاثاء 28 سبتمبر/أيلول 2021، مشاركة استثنائية للمشاهدين، حيث بيعت أكثر من 175 ألف تذكرة، كما كشفت الشركة المنتجة للفيلم أنها أنفقت 10 ملايين جنيه إسترليني لتنظيم حدث الافتتاح، بعد تأخير دام لأكثر من سنة بسبب أزمة كورونا.

افتتاح تاريخي لـ"لا وقت للموت"

الشركة المملوكة لشركة (إيه.إم.سي) المدرجة في البورصة الأمريكية قالت إن المشاهدين في دور العرض الخاصة بها في بريطانيا زاد عددهم بنسبة 10% عن مستويات ما قبل الجائحة، بدعم من زيادة الإقبال على فيلم جيمس بوند الخامس والعشرين، فيما قالت أوديون "فيلم جيمس بوند الجديد من المتوقع أن يشهد أكبر افتتاح في دور عرض أوديون منذ صيف 2019".

وتابع محبو السلسلة الأمريكية الشهيرة حفل الافتتاح العالمي مباشرةً عبر الإنترنت، وعبر الموقع الرسمي لقاعة ألبرت الملكية بلندن، حيث عزفت الفرقة الملكية بعض المقطوعات الموسيقية، كما وضع منظمو الحفل الدراجات النارية التي استخدمت بالفيلم على السجادة الحمراء، بالإضافة إلى سيارات جيمس بوند الشهيرة.

جيمس بوند لا وقت للموت
العائلة الملكية تشارك في افتتاح الفيلم/رويترز

الافتتاح التاريخي حضره نخبة من النجوم، بينهم دانيال كريج بطل الفيلم، والنجمة الفرنسية ليا سيدو، ورامي مالك، ولاشانا لينش، وبن ويشا، ونعومي هاريس، ودالي بن صالح، وفيبي والر بريدج، وآنا دي أرماس، كما حضر أيضاً بعض أفراد العائلة المالكة البريطانية، وهم دوق ودوقة كامبريدج، الأمير وليام وزوجته كيت ميدلتون، والأمير تشارلز وزوجته كاميلا دوقة كورنوال.

فيما أفادت تقارير إعلامية أن عائدات العرض الأول كانت مخصصة لدعم الجمعيات الخيرية التي تدعم الأعضاء الحاليين والسابقين في وكالات المخابرات الثلاث (جهاز المخابرات السرية MI6، الجهاز الأمني MI5، ومقر الاتصال الحكومي GCHQ). كما ستساعد الأمسية المؤسسات الخيرية التي تدعم الأعضاء السابقين والحاليين في القوات الخاصة للمملكة المتحدة.

احتفاء طاقم العمل بالافتتاح التاريخي 

دانيال كريغ بطل الفيلم قال لشبكة "بي بي سي"، وهو يقف على السجادة الحمراء، إن الدور "مهم للغاية للسينما والتاريخ، ولقد ظل هذا الثقل على كتفي لفترة من الوقت"، وأضاف "لقد كنت محظوظاً للغاية".

فيما قالت الممثلة ناعومي هاريس، التي تؤدي دور موني بيني للمرة الثالثة، إنها كانت "ليلة مليئة بالمشاعر" بشكل خاص، لأنه آخر ظهور لكريغ في دور بوند.

لا وقت للموت جيمس بوند
نجم مسلسل لا وقت للموت دانيال كريغ /رويترز

وانضمت الممثلة لاشانا لينش إلى فريق العمل في الفيلم كعميلة سرية جديدة تدعى نومي، وقالت إن إضافة الشخصية كانت خطوة إلى الأمام لسلسلة الأفلام.

وأضافت لينش: "أحب مشاهدة السينما التي تجعلني أشعر وكأنها تعبر عني، وأنها تحكي قصتي".

ومن جهتها، قالت المنتجة باربرا بروكلي، التي تملك حق امتياز سلسلة جيمس بوند مع المنتج المشارك مايكل جي ويلسون، إنهم لن يبدأوا التفكير في الممثل البديل لكريغ حتى العام المقبل، وأضافت لشبكة "بي بي سي": "لا نفكر في ذلك على الإطلاق، نريد أن يستغرق دانيال وقته في الاحتفال في العام المقبل، سنبدأ التفكير في المستقبل".

مشاركة عربية في فيلم "لا وقت للموت"

اللافت في سلسلة جيمس بوند الجديدة مشاركة ممثلين من أصول عربية، يتعلق الأمر بالممثل الأمريكي رامي مالك، ذي الأصول المصرية، والممثل الفرنسي ذي الأصول الجزائرية دالي بن صالح، حيث أخذ الثنائي مكاناً في بوستر الفيلم الجديد "لا وقت للموت".

جيمس بوند لا وقت للموت
الممثل الأمريكي ذو الأصول المصرية رامي مالك/رويترز

رامي مالك جسد دور عدو "جيمس بوند"، أما دالي بن صالح فأخذ هو الآخر دوراً مهماً في السلسلة، كما احتفى في وقت سابق بمشاركته في السلسلة الأمريكية، إذ كتب على تويتر: "مرحباً، أنا دالي بن صالح فرنسي وجزائري، عندما كنت طفلاً حلمت بأن أكون جيمس بوند، عندما أصبح عمري 20 عاماً قلت إن الأمر مجرد مزحة… والآن أنا هنا".

لا وقت للموت جيمس بوند
الممثل الفرنسي ذو الأصول الجزائري دالي بن صالح/مواقع التواصل

أول عرض لفيلم "لا وقت للموت" 

ويأتي هذا بعد أن تأجل عرض الفيلم، الذي يقوم الممثل دانيال كريج فيه بدور ضابط المخابرات الشهير ثلاث مرات على الأقل عن الموعد الأصلي لإصدار الفيلم، وهو أبريل/نيسان 2020، لكنه تأجل عدة مرات بعد أن أجبرت جائحة كوفيد-19 دور العرض السينمائي حول العالم على إغلاق أبوابها أو فرض قيود على عدد الجمهور، وهو من إنتاج وتوزيع إم.جي.إم ويونيفرسال بيكتشرز.

وسلسلة أفلام جيمس بوند من أكثر سلاسل الأفلام تحقيقاً للربح في العالم، إذ بلغت إيرادات فيلم (سبكتر) 880 مليون دولار، وهو من إنتاج عام 2015، وتجاوزت إيرادات (سكايفول) مليار دولار وهو من إنتاج 2012.

وتمت دعوة عاملين في القطاع الصحي لحضور العرض الأول تكريماً لعملهم الشاق خلال الجائحة.

تحميل المزيد