سعادة بترشيح منة شلبي لجائزة إيمي.. أول ممثلة مصرية تُرشح للجائزة العالمية

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/24 الساعة 10:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/24 الساعة 10:45 بتوقيت غرينتش
الممثلة المصرية منة شلبي - الشبكات الاجتماعية

رُشّحت الممثلة المصرية منة شلبي لجائزة إيمي العالمية عن دورها في مسلسل "في كل أسبوع يوم جمعة"، لتكون أول ممثلة عربية ومصرية ترشح لجائزة الأكاديمية الدولية لفنون وعلوم التلفزيون عن عمل ناطق باللغة العربية.

ترشيح منة شلبي لجائزة إيمي

أعلنت الأكاديمية الدولية لفنون وعلوم التلفزيون، الخميس 23 سبتمبر/أيلول 2021، عن ترشيحات جوائز إيمي الدولية لعام 2021، وتشمل 44 مرشحاً في 11 فئة من 24 دولة.

وتنافس المصرية ،الأولى في ترشيحات الجائزة ضمن فئة أفضل ممثلة، ممثلات من الأرجنتين وإسبانيا وإنجلترا، وجميعهن بطلات أعمال أنتجتها شركة نتفلكس وHBO.

فيما سيتم الإعلان عن الفائزين في حفل شخصي في مدينة نيويورك، يوم الاثنين 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، فيما سيتم الإعلان عن مكان الحفل قريباً.

أول تعليق من منة شلبي على ترشيحها لجائزة إيمي

عبّرت شلبي عن مدى سعادتها بالترشيح لجائزة "الإيمي العالمية" فئة أفضل ممثلة، وذلك عبر حساباتها على الشبكات الاجتماعية، وكتبت منشوراً باللغتين العربية والإنجليزية.

قالت فيه: "شكراً الأكاديمية الدولية لفنون وعلوم التلفزيون على ترشيحي لجائزة إيمي في فئة أفضل ممثلة. شرف كبير ليا ولكل فريق عمل في كل أسبوع يوم جمعة إني أكون أول ممثلة مصرية وعربية مرشّحة للجائزة دي عن عمل ناطق باللغة العربية.. أنا حقيقي مبسوطة من قلبي".

أول منشور بعد منة شلبي لجائزة إيمي – إنستغرام

مهرجان القاهرة السينمائي ونجوم يهنئون

أصدر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بياناً لتهنئة شلبي، وتمنت إدارة المهرجان لها المزيد من التوفيق والنجاح. وكان المهرجان كرّم منة خلال فعاليات الدورة الـ41 بمنحها جائزة فاتن حمامة للتميز، تقديراً لمسيرتها الفنية الحافلة بأعمال سينمائية متميزة.

وكذلك هنأها كاتب العمل إياد إبراهيم، الذي عبر عن سعادته بالترشيح وسعادة فريق العمل كله، وقال لموقع "في الفن" إن شلبي "تتمتع بموهبة استثنائية وتستحق عن جدارة التواجد ضمن قائمة المرشحات للحصول على جائزة أفضل ممثلة بجوائز إيمي الدولية"، وشكر فريق العمل كاملاً على مجهوده لإخراج العمل بهذا الشكل اللائق.

أيضاً هنأها المخرج عمرو سلامة بكتابة منشور وصفها فيه بالممثلة الرائعة، كما قدم لها عدد من زملائها التهاني عبر منشوراتها، بينهم الممثلة ومقدمة البرامج المصرية إسعاد يونس، والممثلة السورية كندة علوش، والمصري إدوارد، وريهام عبدالغفور، وآخرون.

يذكر أن مسلسل "في كل أسبوع يوم جمعة" الذي عُرض عبر منصة "شاهد" الإلكترونية عام 2020 من بطولة منة شلبي وآسر ياسين وعن رواية إبراهيم عبد المجيد، ومن سيناريو وحوار إياد إبراهيم، وسمر عبد الناصر، ومحمد هشام عبيه، وإخراج محمد شاكر.

وقدمت شلبي دور "نور" الفتاة المثقفة التي تضطر للتخلي عن هويتها والابتعاد عن عائلتها بسبب تلاعب أحد الإعلاميين بها مما تسبب في فضيحة بين أهلها الذين نبذوها، ثم تبدأ حياة جديدة بهوية مختلفة حينما تعمل مرافقة شخصية لابن إحدى العائلات الغنية المصاب بمرض عقلي، وتستغله للانتقام ممن دمّروا حياتها.

بدأت منة مسيرتها المهنية عام 2001 بمسلسل "حديث الصباح والمساء" في دور "شاكيرا"، ومنه انتقلت لأدوار ثانوية في أفلام ومسلسلات، إلى أن بدأت في التركيز على أعمال ذات تأثير مختلف في الساحة الفنية بدءاً تقريباً من العام 2015.

إذ قدمت شلبي فيلم "نوارة" الذي فازت عنه بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان دبي السينمائي الدولي، وفيه كانت تعيش قصة حب أثناء ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011 في مصر، بينما تعمل خادمة في فيلا أحد الوزراء السابقين. كما قدمت مؤخراً مسلسل "ليه لأ؟" وخرجت في دور "الطبيبة ندى" التي تأخذ قراراً باحتضان طفل من دار أيتام، وهو فيلم أثار نقاشاً طويلاً أثر على الاهتمام بالاحتضان في مصر.

قد يهمك أيضاً: منة شلبي لـ"عربي بوست": أختار أدواري بعناية وسعيدة بتقديم قضية تبنّي الأطفال

تحميل المزيد