رد على اتهام مخرجة “100 وش” بالغرور.. حسن أبو الروس لـ”عربي بوست”: هذا سبب إقامة حفل زفافي بالملاهي

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/11 الساعة 13:50 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/11 الساعة 13:50 بتوقيت غرينتش
الممثل والمغني المصري حسن أبو الروس - الشبكات الاجتماعية

على الرغم من حداثة مشواره الفني فإنه فنان من طراز خاص، استطاع بطريقته وستايله المختلف والمميز أن يلفت انتباه الجمهور له في كل وقت وكل مناسبة وكل عمل فني يقدمه، هو الفنان حسن أبو الروس.

"عربي بوست" التقى بالفنان حسن أبو الروس في حوار خاص ومميز ليحكي لنا عن اتجاهه للغناء، وكيف حققت أغنيته "كل الناس" كل هذا النجاح، وهل كانت تقصده كاملة أبو ذكري عندما تحدثت عن غرور أحد أبطال "100 وش"، وعن الكثير من الأمور التي صرّح لنا بها حصرياً.

إلى نص الحوار:

في البداية، نود أن نرحب بك ونسألك عن الجديد الذي تحضّر له تلك الفترة؟

أحضر الآن أغنية جديدة مع فرقة المدفعجية الذين عملت معهم مسبقاً في أغنية مليونير لمسلسل 100 وش وأغنية شيكالاستيك.

وأقرأ حالياً مسلسلاً جديداً مكوناً من 10 حلقات، من المتوقع أن يُعرض على إحدى المنصات الرقمية، وهناك أيضاً سيناريو لفيلم جديد من المتوقع أن أتخذ به قراراً قريباً.

ألا تقلق من عرض الأعمال الدرامية حصرياً على المنصات الرقمية؟

على العكس نحن في زمن المنصات الرقمية وأصبح الكثير من المشاهدين يحبون الجلوس في المنزل ومشاهدة الأعمال الفنية عبر المنصات الرقمية، حيث تقدم محتوى جيداً وثرياً والمشاهد في منزله وأمام التلفاز وفي الوقت الذي يختاره.

هل يعني هذا أنك لا تتردد في قبول الأعمال المعروضة حصرياً عبر المنصات الرقمية؟

لا على العكس (ضاحكاً)، أين هي الأعمال الفنية التي تُعرض عليّ لكي أوافق عليها على الفور.

يجب أن أقول إن المعيار في قبول أو رفض الدور هو السيناريو الجيد والشخصية التي تضيف لرصيد الفنان، وكيف تؤثر الشخصية في مجرى الأحداث وليس عرض العمل حصرياً في أماكن محددة.

هل من الممكن أن تندم على دور رفضته وقدمه فنان آخر وحقق نجاحاً كبيراً؟

بالطبع سأندم في النهاية، أنا بني آدم من الممكن أن أندم أحزن مثل أي شخص، ولكن سأقول شيء ألا وهو أنه لو كان هذا الدور من نصيبي لكنت قدمته، وطالما عُرض على شخص آخر ونجح به بالتأكيد سأفرح له، ولكن هذا لا يمحو الشعور بالندم.

ترددت العديد من الأخبار حول وجود جزء ثانٍ من "100 وش"، ثم ترددت أخبار أخرى عن أنه سيكون فيلماً وليس جزءاً ثانياً، فما صحة ذلك؟

لم نبدأ تحضيرات فعلية حتى الآن، ولكن أخبرتنا شركة العدل جروب بأنه سيكون فيلماً، وسيحمل العديد من المفاجآت غير المتوقعة وغير مصرح لنا كأبطال العمل أن نقول أكثر من ذلك.

طرحت مؤخراً أغنية "كل الناس" التي لاقت نجاحاً كبيراً، فهل قررت أن تتجه إلى الغناء؟

في الحقيقة أنا لست مطرباً ولا يمكنني أن أكون مطرباً، فصوتي ليس جيداً إلى هذا الدرجة، لست مثل حماقي ولا أمتلك طبقة صوت رائعة، أنا فقط مؤدٍّ ليس أكثر ولا أقل، وأحب الموسيقى والغناء كثيراً، وأحب أن أقدم للجمهور محتوى ترفيهياً سواء كان فيلماً أو مسلسلاً أو أغنيات، وسأقدم الكثير من الأغنيات في الفترة المقبلة لكي أقدم محتوى يسعد الجمهور مع عدد كبير من الفنانين.

هل كنت تتوقع النجاح الكبير الذي حققته أغنيتك "كل الناس" بين الجمهور وعلى السوشيال ميديا؟

في البداية الحمد لله ولكن لم أكن أتوقع النجاح الكبير الذي حققته أغنية "كل الناس"، ويمكنني أن أقول إن النجاح الكبير الذي حققته الأغنية يعود لفرقة الصواريخ الذين شاركوني غناء الأغنية، وهم فرقة معتادة على النجاح وأحببتهم كثيراً وسعيد بالتأكيد أنهم خاضوا المغامرة بمشاركة ممثل الغناء.

لم يكن النجاح الكبير الذي حققته أغنية "كل الناس" متوقعاً، خاصة أنها قد تخطت 200 مليون مشاهدة على برنامج تيك توك.

يطلقون عليك اسم "شيكالاستيك" كاسم شهرة، من أين جاءت تسميتك بهذا الاسم؟

هذه قصة طويلة يمكن أنا أكون شخصياً لا أعرفها (ضاحكاً)، في الحقيقة هو مجرد اسم أطلقته على نفسي وأحبه الناس والمقربون لي كثيراً، وأطلقت هذا الاسم على نفسي وشكلي وملابسي وطريقة حياتي وأصبح اسم الشهرة.

صرّحت المخرجة كاملة أبو ذكري مخرجة "100 وش" بأن هناك أحد الأبطال الذي أصابه الغرور على الرغم من أنه لم يكن مشهوراً قبل المسلسل، فهل أنت الشخص الذي تقصده؟

بالتأكيد لست أنا هذا الشخص، ولا أعرف من الشخص الذي تقصده، والحمد لله أنا لم أكن مغروراً في يوم من الأيام ولا يمكن أن أكون مغروراً يوماً ما.

في الواقع أنا لم أحقق شيئاً حتى الآن يستحق الغرور، وحتى بعد أن أصبح شخصاً مشهوراً لا يمكن أن أكون مغروراً أو متكبراً، وأعتقد أن الأستاذة كاملة أبو ذكري اعتذرت عن هذا المنشور على الفيسبوك وصححت الخطأ.

هل تعتقد أنه بعد مرور سنوات من الآن وبعد أن تصبح فناناً شهيراً ولديك الكثير من الأعمال، يمكن حينها أن تصاب بالغرور؟

من المستحيل أن يحدث ذلك، وسأخبرك بالسبب؛ منذ صغري وأنا أرى مستقبلي هكذا ولا أستطيع أن أتخيل سوى أنني فنان شهير ولديه الكثير من الأعمال الفنية والأفلام والمسرحيات، ورأيت في خيالي نفسي وأنا نجم شهير يصعد إلى المسرح ويقدم العديد والعديد من الأعمال.

هناك لاعب كرة سألته مذيعة يوماً ما، ما هو شعورك عندما كسبت كأس العالم، قال لها من الذي قال لك هذا لقد كسبته ثلاث مرات في خيالي، لذلك هذا شعوري نحو النجومية.

لماذا قمت بإقامة حفل زفافك في مدينة ملاهي؟

لأن هذا أكثر مكان أحبه أنا وزوجتي، وكنا نريد أن نقيم حفل زفاف خارجاً عن المألوف وغير تقليدي.

تتميز بستايل خاص، هل كنت مميزاً طوال حياتك أم أنك قررت دخول الوسط الفني بشكل مميز؟

بالطبع نعم، كنت كذلك طوال حياتي أتميز عن غيري بستايل خاص وملابس مختلفة ومميزة، ولم أفعل ذلك لكوني أصبحت فناناً فقط، وقد ارتديت في مهرجان الجونة ملابس مختلفة وغريبة وجاءني دور كئيب وحزين في مسلسل بنت السلطان مع الفنانة روجينا.

ليس من الطبيعي أن تأتيني أدوار كوميدية لمجرد أن ستايل الملابس الخاص بي يحتوي على العديد من الألوان المبهجة وأحب الضحك والمرح كثيراً. 

هل إذا غضبت من فنان زميل يمكن أن تعبر عن غضبك على السوشيال ميديا؟

بالطبع لا، لا يمكن أن أفعل ذلك، وإذا غضبت من شخص ما سأتصل به ونتقابل ونصفي خلافتنا، ولا دخل للسوشيال ميديا بخلافتنا الشخصية أو الخلافات المتعلقة بالعمل.

هل تعتقد أن السوشيال ميديا مفيدة للفنان أم مضرة؟

بالطبع مفيدة للغاية لأنها تعكس ردود أفعال الجمهور وتعليقاتهم على الأعمال الفنية وتصل التعليقات للفنان على الفور سواء سلبية أو إيجابية، وتعتبر معرضاً للفنان يستطيع أن يعرض أعماله الفنية من خلالها بشكل لائق.

كيف تتعامل مع التعليقات السلبية التي تتلقاها على السوشيال ميديا؟

أنزعج منها وأقوم بحذفها على الفور لأني لا أريد أن يكون لديّ أي ألفاظ سيئة أو تعليقات جارحة أمام جمهوري، وعلى الرغم من ذلك لا أركز كثيراً على التعليقات، وأحب التعليقات الإيجابية كثيراً التي تعطي طاقة إيجابية لي وتحفزني أن أكمل مشواري كما يريد جمهوري.

تحميل المزيد