“أنت، اطرُق بابي” يتفوق على Game of Thrones.. حقق رقماً قياسياً على تويتر ودخل الترند العالمي

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/10 الساعة 12:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/10 الساعة 12:11 بتوقيت غرينتش
المسلسل التركي أنت أطرق بابي/مواقع التواصل

ودَّع المسلسل التركي الشهير "أنت، اطرُق بابي" جمهوره ببث الحلقة الأخيرة، بعد أكثر من سنة على العرض الأول، مُحطماً رقماً قياسياً على موقع تويتر من خلال وسم "أنت اطرُق بابي لآخر مرة" والذي تخطى ملايين المشاركات.

المسلسل التركي ترك بصمته مع انتهائه، حيث تفوق على المسلسل الشهير "صراع العروش" Game of Thrones من حيث أكثر الموضوعات تداولاً في العالم على تويتر، فقد وصل عدد تغريدات المسلسل التركي إلى تسعة ملايين تغريدة، متجاوزاً مسلسل "صراع العروش"، صاحب الرقم القياسي السابق والذي بلغ تداوله في وقت سابق، 7.8 مليون تغريدة، ليكون المسلسلَ الوحيد في تركيا والعالم الذي حقق هذا الرقم، إضافة لدخوله الترند في 39 دولة، وفقاً لما نشرته مواقع تركية.

ويشار إلى أن المسلسل التركي منذ عرض الحلقة الأولى استطاع أن يحصل على أرقام مشاهدة كبيرة، فقد حصل على نسبة بلغت 4 من 5 في تصنيف Total، و4.99 من 5 في تصنيف AB، و4.92 من 5 في تصنيف ABC1.

كما بات اسم المسلسل واحداً من أكثر الموضوعات بحثاً على محرك البحث "جوجل"؛ نظراً إلى زيادة معدلات البحث عنه من ِقبل مُحبي الدراما التركية بالوطن العربي.

قبل البدء في الحديث عن قصة المسلسل عليك أن تعلم أنّ هذا المقال قد يحتوي على حرق لبعض الأحداث.

قصة مسلسل "أنت، اطرق بابي" 

ويحكي المسلسل قصة فتاة تدعى "إيدا يلديز"، وهي فتاة طموحة وذكية ومُحبة للدراسة، وتسعى لتحقيق أحلامها عن طريق النجاح بدراستها، ولكن هناك عقبة رئيسية تقف في وجهها، وهي صعوبة الحصول على منحة جامعية لإكمال دراستها.

فجأةً يظهر في حياة إيدا شخصٌ يدعى سيركان بولات، وهو رجل أعمال شرير يعرض مساعدتها في الحصول على منحة جامعية ولكن بشرط غريب، وهو أن تدَّعي إيدا أنها خطيبته مدّة شهرين.

أنت اطرق بابي
المسلسل التركي أنت أطرق بابي/مواقع التواصل

تقع إيدا بِحيرة من أمرها، فترفض في البداية الطلب الذي تقدَّم به سيركان، لأنه ليس منطقياً ولأنها بكل بساطة تكره هذا الرجل، لكن مع مرور الوقت لا تبقى لدى إيدا خيارات أخرى فتضطر إلى الموافقة؛ من أجل تسيير مصلحتها.

فهل تمضي الأمور على ما يرام كما كان مخططاً لها، أم يقع هذا الثنائي اللطيف بالحب؟ هذا ما ستعرفونه خلال مشاهدة المسلسل الذي يحتوي على كثير من اللحظات الرومانسية الممزوجة بالمواقف المضحكة أحياناً، وهو ما جعل المسلسل بعيداً بالكامل عن الملل الذي قد نشعر به أثناء مشاهدة مسلسلات أخرى.

أبطال مسلسل "أنت، اطرُق بابي"

المسلسل من بطولة الممثلة التركية الجميلة هاند إرسيل التي تؤدي دور الطالبة إيدا يلديز، فيما يؤدي كرم بورسين، بطل مسلسل "ما وراء الشمس"، دور رجل الأعمال سيركان بولات.

فيما تؤدي بيجي أونال، حبيبة نجم مسلسل "الحفرة" أراس بوبوت، دور سيلين أتاكان صديقة إيدا.

في حين يؤدي الممثل الشاب إسماعيل إيجي سمزاز دور جان كاراداج، وصاحبة العيون الزرقاء ميليسا دونجل دور سيرين باسار، ومن إخراج سيركان أوزير.

مدة الحلقة الواحدة من المسلسل ساعتان و10 دقائق، ويُعرض كل يوم أربعاء على قناة Fox TV في الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في حين أنَّ هناك بعض المواقع العربية التي تقدم لك خدمة مشاهدة مسلسل "أنت، اطرق بابي" مترجماً.

علامات:
تحميل المزيد