أمل حجازي تثير الجدل بسبب تدوينة عن “الكلاب”! الفنانة المعتزلة دافعت عن تربيته بالمنازل

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/08 الساعة 10:12 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/08 الساعة 10:13 بتوقيت غرينتش
المغنية اللبنانية المعتزلة أمل حجازي/مواقع التواصل

نشرت الفنانة اللبنانية المعتزلة، أمل حجازي، تدوينة تدافع فيها عن تربية الكلاب في المنازل، وقالت إنها لا ترى الكلب نجساً أو تسبب تربيته أي مشكلة في المنازل، ما أثار الكثير من الجدل؛ بين مؤيد لما كتبته الفنانة اللبنانية ومعارض لذلك.

أمل حجازي كتبت في صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء 7 سبتمبر/أيلول 2021: "حديث إن الكلب نجس هو مخالف للقرآن الكريم، الكلب هو صديق وفيّ وحنون، ولو كان نجساً لكان الله ذكر لنا هذا الموضوع مثلما ذكر لنا ألا نأكل الخنزير، لأنه مضر بالصحة، وهو أيضاً ليس نجساً فهو من مخلوقات الله".

كما أضافت: "الله لا يخلق شيئاً نجساً، فقط لحمه مضر بالصحة، لأنه يحتوي على جرثومة ممكن أن تهلك الإنسان! أما الكلب فذكره في سورة الكهف على أنه كان صديقاً لأصحاب الكهف، وذكر لنا أيضاً أن نأكل مما أمسك (بفمه)، فكيف له يكون نجساً؟! هذا مخالف تماماً للقرآن! وأنا شخصياً ضد أي حديث يخالف كتاب الله، هذا رأيي أعجبكم أم لم يعجبكم".

أثار منشور أمل حجازي ضجة واسعة، وانتقد البعض كلامها؛ إذ قال أحد المتابعين: "صايرة بتفتي كمان"، الأمر الذي دفع أمل للرد عليه: "أنا بفتي لنفسي، ولا أتبع ما لا أقتنع به، هكذا أرادانا الله ألا نتبع ما وجدنا عليه آباءنا، وخاطبنا بعقولنا وأن نتدبر القرآن! إذا أردت أنت فقط أن تتبع وتلغي عقلك مثل الكثير من الناس فهذه مشكلتك".

في ردها على سؤال "هل الكلب نجس؟"، قال الدكتور محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في وقت سابق: "يرى فقهاء المالكية أن الكلب طاهر وهو ما نفتي به في دار الإفتاء المصرية بأن الكلب طاهر لا نجاسة فيه، بمعنى أنه إذا لمسه الإنسان أو صلى في مكان فيه كلب أو صلى في مكان مر منه كلب فهو طاهر لا نجاسة فيه".

تحميل المزيد