أحمد مكي يصارح جمهوره ويكشف عن مشكلة مُحرجة يعاني منها منذ طفولته

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/08 الساعة 09:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/08 الساعة 09:41 بتوقيت غرينتش
تويتر/ أحمد مكي ومشكلة الضحك في المواقف الجديّة

كشف الممثل المصري ومغني الراب أحمد مكي لجمهوره على مواقع التواصل الاجتماعي عن مشكلة مُحرجة يعاني منها منذ طفولته، وهي عدم قدرته على السيطرة على نفسه من الضحك في المواقف الجديّة.

أحمد مكي ومشكلة الضحك في المواقف الجديّة

نشر أحمد مكي فيديو طريفاً يجمعه بالفنان كريم عبد العزيز وهما يضحكان بشدة أثناء تصويرهما مشاهد من مسلسل "الاختيار 2- رجال الظل" الذي عُرض في شهر رمضان 2021 الماضي.

وعلق مكي على الفيديو الذي نشره صفحته الرسمية على Instagram: "مشكلتي من وأنا في حضانة، "الضحك وقت الجد"، ياما اتطردت من حصص ومحاضرات، وكنت بصبر نفسي إنه لما أكبر حبطل وحاتروح مني العادة دي، أديني كبرت، بس المصيبة أني قابلت واحد عنده نفس مشكلتي".

من جهته علّق كريم عبد العزيز على الفيديو قائلاً: "صح، حبيبي يا صاحبي".

ما هي متلازمة الضحك في المواقف المحرجة؟

الضحك في المواقف الجادة أو كما يسمى "الضحك العصبي" هو ليس ضحكاً حقيقياً على الإطلاق، فوفقاً لأطباء علم النفس فإنه مجرد آلية يتخذها الجسم لتقليل نسبة القلق والارتباك والتوتر التي يشعر بها في الموقف الجديّة.

ووفقاً لموقع Health Line الطبي، فقد أجرى ستانلي ميلجرام، عالم النفس بجامعة ييل في ولاية كونيتيكت، واحدة من أقدم الدراسات وأكثرها شهرة حول الضحك العصبي في ستينيات القرن الماضي.

وقد كشفت دراسته أن الناس غالباً ما يضحكون في المواقف غير المريحة كأن يكونوا متوترين وقلقين، مشبهاً الأمر بشعور الإنسان برغبة قوية في الضغط على خد طفل لطيف قد يراه أمامه أو التحدث إليه بأصوات غريبة متل تنعيم الصوت.

ولكن في الوقت ذاته فإن هناك بعض المشاكل الطبية التي قد تسبب الضحك العصبي، مثل التأثير البصلي الكاذب، وفرط نشاط الغدة الدرقية، ومرض بريون الذي يعرف أيضاً باسم اعتلال الدماغ الإسفنجي.

هذا وشارك مكي وعبدالعزيز في بطولة الجزء الثاني من مسلسل "الاختيار" بدلاً من أمير كرارة وأحمد العوضي، وهو من تأليف هاني سرحان ومن إخراج بيتر ميمي، ويشارك في بطولته أيضاً كل من إياد نصار وإنجي المقدم وأسماء أبو اليزيد.

ويذكر أن أحمد مكي قد أعلن في وقت سابق نيته تقديم موسم سادس من مسلسله الكوميدي الشهير "الكبير أوي" الذي لاقى نجاحاً كبيراً في الوطن العربي، على أن يتم عرضه خلال الموسم الرمضاني القادم 2022.

تحميل المزيد