حتى ترامب لم يصمد أمامهم.. تعرّف على الأرقام القياسية التي حطمتها BTS وأدخلتها إلى قائمة غينيس

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/02 الساعة 15:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/02 الساعة 15:17 بتوقيت غرينتش
رويترز / الأرقام التي حطمتها BTS في قائمة غينيس

رحّبت موسوعة غينيس للأرقام القياسية بدخول فرقة BTS الكورية الجنوبية قاعة المشاهير في الموسوعة، بعد وصول عدد الأرقام القياسية التي قاموا بتحطيمها إلى 23 رقماً.

الأرقام التي حطمتها BTS في قائمة غينيس

منذ صعودهم إلى الشهرة العالمية في العام 2018، بدأت فرقة BTS الكورية الجنوبية بتحقيق شهرة واسعة تجاوزت حدود دول شرق آسيا، ووصلت إلى مُعظم دول العالم، بفضل أغانيهم ورقصاتهم المميزة، وأيضاً جيش المعجبين الواقف وراءهم، الذي يُسمي نفسه بالـARMY.

وخلال هذه الأعوام القليلة تمكنت الفرقة من تحطيم العديد من الأرقام القياسيّة، التي تجاوزوا من خلالها حتى رؤساء دول العالم الكبرى، وفقاً لما هو مسجل في موسوعة غينيس العالمية Guinness World Records.

1- أسرع مليون متابعة على تيك توك

دخلت فرقة BTS موسوعة غينيس للأرقام القياسية من خلال أسرع حساب للمشاهير يصل إلى مليون متابع بعد الانضمام للمنصة مباشرة.

وحققت الفرقة هذا الرقم عندما انضمت عند الساعة 19:40 بتوقيت كوريا وبحلول الساعة 23:11 وصل الحساب إلى أول مليون، محققاً رقماً قياسياً بلغ 3 ساعات و31 دقيقة فقط.

في حين يبلغ عدد متابعي الفرقة على المنصة في الوقت الحالي أكثر من 40 مليون متابع.

2- الفرقة الموسيقيّة الأكثر متابعة على Instagram

كما حطّمت فرقة الكاي بوب جميع أرقام الفرق الموسيقية الأخرى على Instagram، عندما وصل عدد متابعيها إلى 47.6 مليون متابع، تاركين خلفهم الفرقة النسائية المنافسة لهم Black Pink بـ40.1 مليون متابع.

يذكر أنّ الشخصية الأكثر متابعة على Instagram هي من نصيب لاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بـ307 ملايين متابع، يليه المصارع والممثل الشهير Tha Rock بـ255 مليون متابع.

3- الفنان الأكثر استماعاً على سبوتيفاي

وفقاً لما نقلته مجلة Forbes الأمريكية، فإنّ فرقة BTS أزاحت فرقة Coldplay البريطانية عن عرش الفرقة الأكثر استماعاً على منصة سبوتيفاي الموسيقية، وذلك بعد أن تجاوز عدد الاستماع لأغانيها الفردية الـ16 مليوناً.

4- الأغنية الأكثر استماعاً على سبوتيفاي خلال 24 ساعة

كما حازت أغنية Dynamite المرتبة الأولى في قائمة الأغاني الأكثر استماعاً على سبوتيفاي خلال 24 ساعة، مسجلةً 12.6 مليون استماع.

5- الفنان الأكثر استماعاً على سبوتيفاي خلال شهر واحد

في أبريل/نيسان 2021، حصلت فرقة BTS على 5 مليارات استماع على منصة سبوتيفاي أيضاً، محتلة المرتبة الأولى في قائمة الفرق الأكثر استماعاً خلال شهر واحد.

6- الأكثر استماعاً من ناحية عدد الدول

كما حطمت BTS رقماً قياسياً كان بحوزة الفنانة البريطانية Adele، عندما تصدّرت أغنية الفرقة الكورية Black Swan قائمة الاستماع في 104 دول في العالم أكثر من أغنية أخرى في التاريخ.

7- أكبر معدل إعادة تغريد لفرقة موسيقية على تويتر

بالنسبة لتطبيق العصفور الأزرق، فقد حقّق حساب فرقة BTS المركز الأول في أكبر معدل إعادة تغريد لمجموعة موسيقية، وهو 252.200 للتغريدة الواحدة.

8- أكثر عدد تفاعلات على تطبيق تويتر

أما من ناحية التفاعلات مع التغريدات، فقد حقق حساب الفرقة في العام 2019 ما مجموعه 407 ملايين تفاعل على تطبيق تويتر، مقابل 104.1 مليون تفاعل مع حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، و101.4 مليون تفاعل مع حساب المغنية الأمريكية أريانا غراندي.

9- أكبر عدد تغريدات على هاشتاغ في تويتر خلال 24 ساعة

أما جمهور BTS الذين يطلقون على أنفسهم لقب Army فقد جعلوا الفرقة تحطم الرقم القياسي لأكثر هاشتاغ حصل على إعادة تغريد على تويتر خلال 24 ساعة، وهو هاشتاغ #TwitterBestFandom، الذي وصل إلى 60,055,339 تغريدة.

10- الأغنية الأكثر مشاهدة على يوتيوب خلال 24 ساعة (Dynamite)

حصلت أغنية Dynamite التي صدرت في أغسطس/آب 2021 على 101.1 مليون مشاهدة، بعد 24 ساعة من إطلاقها فقط.

11- أكثر عدد إعجابات على تغريدات تويتر

أما بالنسبة لعضو الفرقة جونغوك فقد تصدر الترند العالمي أكثر من مرة، حتى تم تلقيبه بـ"ملك وسائل التواصل الاجتماعي"، لأنه حطم الأرقام القياسية العالمية من ناحية الإعجابات على التغريدات، وهو الشخص الوحيد الذي لديه 3 تغريدات تجاوزت 2 مليون إعجاب.

12- مليار مشاهدة على تطبيق Vlive

يعتبر جونغوك أيضاً هو الشخصية الموسيقية الوحيدة في العالم الذي تجاوز عدد مشاهداته على تطبيق Vlive حاجز المليار مشاهدة.

13- الأغنية الأكثر مشاهدة على يوتيوب خلال 24 ساعة (Butter)

لم تصمد أغنية Dynamite أمام أغنية Butter، التي حققت بعد يوم واحد من إطلاقها 108.200 مليون مشاهدة، لتحطم بذلك فرقة BTS رقمها القياسي السابق.

14- الأغنية الأكثر مشاهدة على يوتيوب بشكل مباشر

بالإضافة إلى ذلك فقد نجحت أغنية Butter في احتلال المركز الأول في قائمة أكثر الأغاني مشاهدة على يوتيوب بشكل مباشر، عندما شاهد الأغنية 3.89 مليون مشاهد إطلاق.

15- أسرع فيديو كليب يحصل على مشاهدات

لم تكتفِ الأغنية Butter بتحطيم الأرقام السابقة، بل قامت أيضاً بتحطيم الرقم القياسي لأسرع فيديو كليب موسيقي في تاريخ يوتيوب يصل إلى 10 ملايين مشاهدة، وذلك في غضون 13 دقيقة فقط.

16- الحفلة الأكثر مشاهدة في بث مباشر

عندما كانت كوريا الجنوبية تعاني من تفشي فيروس كورونا، في يونيو/حزيران 2020، قامت فرقة BTS بإقامة حفل يبث مباشرة عبر الإنترنت في العالم.

واستطاعت هذه الحفلة بيع 756 ألف تذكرة حضور، ما يعني أنّ الرقم ذاته شاهد الحفلة مباشرة عبر الإنترنت.

17- أول فرقة تترشح لأربعة ترشيحات Billboard وتفوز بها

بالإضافة إلى كل ما سبق، فقد صنعت الفرقة من خلال الجوائز التي فازت بها، عندما أصبحت أول فرقة موسيقية في التاريخ تحصل على 4 ترشيحات لجوائز The Billboard Hot 100 الموسيقية وتفوز بها جميعها، وذلك في العام 2021 عن أغنية Dynamite.

18- أول فرقة بالتاريخ تفوز بجميع جوائز حفل Melon Music

في حفل توزيع جوائز Melon Music Awards في العام 2019، فازت الفرقة بـ8 جوائز، من بينها جوائز Daesang الـ4 الرئيسية الكبرى.

19- أول فرقة بالتاريخ تفوز بجميع الجوائز الرئيسية في حفل MAMA

كما فازت الفرقة في حفل MAMA بـ9 جوائز، من بينها جميع الجوائز الرئيسية الكبرى الـDaesang، لتصبح الفرقة الأكثر حصداً للجوائز في تاريخ هذا الحفل.

20- أكثر عدد مبيعات ألبوم في كوريا الجنوبية

حقق ألبوم Map of the Soul: 7 الذي يتضمن 19 أغنية، إضافة إلى أغنية تشارك فيها المغنية الأسترالية سيا، المركز الأول في أكثر الألبومات الموسيقية بيعاً في كوريا الجنوبية، بعدما باع نحو 4,265,617 نسخة، وهو رقم جعل الفرق تدخل من خلاله قائمة غينيس.

ومن الجدير بالذكر أن بعض التقارير نشرت أن عدد المبيعات بعد 6 ساعات فقط من إطلاق الألبوم وصل إلى 2.65 مليون نسخة.

21- أكبر عملية بيع ألبومات خلال أسبوع

ووفقاً لشركة Hanteo التي تنشر بيانات المبيعات الموسيقية الكورية الجنوبية، فقد باعت الفرقة من ذات الألبوم Map of the Soul: 7 ما يعادل 3.378 مليون نسخة في كوريا الجنوبية وحدها، في أول 7 أيام من توفره فقط.

22- المركز الأول في تصنيف Billboard Hot 100 في أمريكا

لم ينحصر نجاح الألبوم في كوريا الجنوبية فقط، بل وصل إلى الرقم الأول في تصنيف بيلبورد الأمريكي، وأيضاً إلى المرتبة الأولى في لائحة الألبومات الأعلى مبيعاً في المملكة المتحدة.

إذ حافظت أغنية Butter على وجودها في قائمة الـHot 100 لمدة 32 أسبوعاً متتالياً.

23- أعلى إيرادات لجولة موسيقية

في مايو/أيار 2019، بدأت الفرقة جولة عالمية بعنوان "Love yourself Speak yourself"، وقد حطمت الأرقام القياسية بكونها أعلى جولة موسيقية تحقق إيرادات، إذ جمعت نحو 50 مليون دولار عن طريق بيع جميع تذاكرها.

تحميل المزيد