بسبب مشادة كلامية مع لاعب سابق في الزمالك.. فصل المذيعة “مي حلمي” ومنع ظهورها على أي وسيلة إعلامية

عربي بوست
تم النشر: 2021/08/30 الساعة 10:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/08/30 الساعة 10:03 بتوقيت غرينتش
تويتر/ المذيعة مي حلمي

أعلنت قناة "الحدث اليوم" إيقاف المذيعة المصرية مي حلمي عن العمل وإحالتها إلى التحقيق بسبب ما سمّته "مخالفة الأصول وقوانين الإعلام" أثناء استضافتها لاعب نادي الزمالك السابق أحمد صالح.

إيقاف المذيعة مي حلمي عن العمل

وأثارت مي حلمي حالة كبيرة من الجدل بسبب الطريقة التي تعاملت فيها مع لاعب الزمالك السابق "أحمد صالح" أثناء إدارتها لإحدى حلقات برنامجها "الحكم"، التي أدت إلى انسحاب اللاعب المصري من الحلقة.

وبدأت المشكلة عندما سألت المذيعة المصرية ضيفها عن احتفالات نادي الزمالك بعد فوزه بلقب الدوري المصري لكرة القدم، ليجيبها صالح بأنه لم تكن هناك أي احتفالات، لكنهم كانوا بالفعل فرحين بهذا اللقب.

فردَّت عليه مي حلمي بأنه فرحهم هو احتفال وليس بالضرورة أن تأتي المغنية شاكيرا للغناء ليقولوا بأنهم كانوا يحتفلون بالدوري، واحتدم النقاش أكثر عندما وجهت مي حلمي اتهاماً لأحمد صالح بأنه ليس حيادياً.

من جهته هدد اللاعب السابق بأنه سينسحب من الحلقة إذا ما استمرت المذيعة المصرية بالحديث معه بهذه الطريقة لتجيبه بأنها ليس لديها أي مشكلة في إنهاء الحلقة فوراً وطلبت من المخرج أن يذهب إلى فاصل إعلاني في الوقت الذي ترافق مع انسحاب أحمد صالح.

قرار فصل مي حلمي

وتسبب تعامل مي حلمي مع ضيفها بموجة كبيرة من الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين رأوا أنّ تصرف حلمي غير لائق، تبعها فوراً قرار من إدارة "قناة الحدث" بإحالة المذيعة إلى التحقيق.

ونشرت إدارة القناة في بيان رسمي لها نشرته على صفحتها الرسمية على فيسبوك قالت فيه: بناء على ما تم رصده من قِبَل المرصد الخاص بالقناة بحلقة الإعلامية مي حلمي، السبت الموافق 28 أغسطس/آب 2021، وما بدر منها تجاه ضيف البرنامج والتعامل معه بما يخالف الأصول والأكواد الإعلامية وميثاق الشرف الإعلامي، قررنا ما يلي:

أولاً: إحالة الإعلامية مي حلمي للتحقيق.

ثانياً: إيقاف برنامج الحكم على شاشة قناة "الحدث اليوم" لحين انتهاء التحقيق.

ثالثاً: على السيد المدير التنفيذي أعمال نص القرار من الآن.

Social Media/ قرار فصل مي حلمي
Social Media/ قرار فصل مي حلمي

النقابة تمنع ظهور مي حلمي على أي وسيلة مصرية

من جهته، أصدر نقيب الإعلاميين المصريين قراراً بمنع المذيعة المصرية مي حلمي من الظهور على أي وسيلة إعلامية داخل مصر لمخالفتها ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، وفقاً لما ذكرته مصادر محليّة مصرية.

وعند التدقيق في جداول القيد وسجلات التصريح تبيّن أنّ المذيعة المصرية غير مقيدة في النقابة وغير حاصلة على تصريح مزاولة النشاط الإعلامي.

شماتة أم مجرد صدفة؟

من جهته وعلى الرغم من الأوقات الصعبة التي تعيشها طليقتها الإعلامية المصرية فقد قام المغني محمد رشاد بنشر فيديو على صفحته الرسمية على فيسبوك وهو يغني فيه مقطعاً من أغنيته "أنا مش شمتان" التي يقول فيها: "أنا مش شمتان لكن من حقي أفرح إنك زعلان".

وهو ما اعتبره رواد التواصل الاجتماعي بمثابة رسالة واضحة على شماتته من طليقته مي حلمي.

تحميل المزيد