منهم بريانكا شوبرا وصوفيا لورين.. مشاهير رفضوا تغيير أشكالهم وعمليات التجميل من أجل الكاميرا

عربي بوست
تم النشر: 2021/08/16 الساعة 10:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/08/16 الساعة 10:18 بتوقيت غرينتش

بين مؤيد لها ومُعارِض، معترف بالقيام بها أو مُنكر، الجراحة التجميلية أصبحت اليوم حديث المشاهير في هوليوود. 

على الرغم من قيام العديد من المشاهير بعمليات تجميل مختلفة سواء لأسباب شخصية أو للوصول لمعايير جمالية معينة تناسب مجالهم في الغناء أو التمثيل أو التصوير، فإن بعض النجوم رفضوا تغيير ملامحهم وشكل أنفهم أو وجههم للحصول على أدوار بطولة أو عرض عمل مغرٍ.

في هذا التقرير سنروي قصص 6 مشاهير يمتلكون مواهب مميزة، وقد يكونون من أكثر الوجوه شهرة في هوليوود، لكنهم كان يُنظر إلى شكلهم ذات مرة على أنه ليس جيداً كفاية للكاميرا.

نجوم مثل ليدي غاغا وليا ميشيل، وقفوا ضد معايير الجمال المصطنعة وغير الحقيقية في هوليوود وتبنوا جمالهم الطبيعي الفريد.

مشاهير رفضوا عمليات التجميل

1. ليدي غاغا

في عام 2018، تحدثت شخصية ليدي غاغا (ألي) في فيلم A Star Is Born عن أنفها وكيف أحب الناس في مجال صناعة الموسيقى صوتها، لكن ليس شكلها. تبين أن غاغا كانت لديها تجربة مماثلة في بداية حياتها المهنية. ففي مقابلة مع SkyNews، قالت المغنية إنه طُلب منها إجراء عملية تجميل للأنف في بداية حياتها المهنية من أجل تصوير كليبات الأغاني لكنها رفضت.

قالت غاغا: "قيل لي عندما كنت في البداية إنه يجب أن أجري عملية تجميل للأنف، لكنني لم أفعل ذلك لأنني أردت أن أكون على ما أنا عليه، أنا أحب أنفي الإيطالي".

وأضافت: "لقد آمنت بنفسي حقاً عندما بدأت أطرق الأبواب لكسر جميع الحواجز في صناعة الموسيقى، لقد كانت لديّ الشجاعة حقاً".

مشاهير رفضوا عمليات التجميل
المغنية الأمريكية ليدي غاغا

2. ليا ميشيل

عندما كانت في الثالثة عشرة من عمرها، طلب مديرها السابق من ميشيل إجراء عملية تجميل للأنف. رفضت الجراحة وطردت مديرها.

قالت ميشيل في مقابلة مع chelsea lately: "عندما طلب مني مديري تغيير أنفي أجبته بأنني في الثالثة عشرة من العمر فقط. فأجاب: حسناً، بمجرد أن تبلغي 15 عاماً إذاً".

في مقابلة مع GQ، تحدثت ميشيل عن أنها كانت واحدة من الطلاب القلائل من مدرستها الذين لم يحصلوا على عملية تجميل للأنف، وكيف أنها "فخورة" الآن لأنها لم تفعل ذلك. قالت: "كنت واحدة من الفتيات القليلات في مدرستي الثانوية اللواتي لم يحصلن على واحدة".

3. بريانكا شوبرا

بعد فوزها بلقب ملكة جمال العالم في عام 2000، فكرت شوبرا بالتمثيل. ولكن عندما التقت بمنتج، قال إن كل شيء في مظهرها يبدو "خطأ"، من شكل أنفها إلى مدى تناسب جسدها وكان حل المنتج بالتأكيد هو الجراحة التجميلية.

في مقابلة في برنامج The View، قالت شوبرا: "قبل أن أصبح ممثلة، قابلت منتجاً حول إمكانية التمثيل. كنت فائزة بمسابقة ملكة الجمال في ذلك الوقت، ملكة جمال العالم. وقال إن كل شكلي يبدو غير متناسق. قال إن أنفي لم يكن متناسباً، شكل جسدي لم يكن متناسباً".

وأضافت: "هذا هو أنفي الأصلي. هناك تصور خاطئ حول ما يجب أن تبدو عليه المرأة وكيف يجب أن تبدو أجسادنا. خاصة عندما تكون في الوسط الفني، حالما تكتسب بعض الوزن، تخجل الكاميرات والناس منك!".

مشاهير رفضوا عمليات التجميل
بريانكا تشوبرا وزوجها نيك جوناس/رويترز

4. صوفيا لورين

من منا لا يعرف أسطورة الجمال في هوليوود صوفيا لورين؟ على الرغم من مقومات الجمال التي امتلكت معظمها، فإنها عندما بدأت العمل، كان يطلق على أنفها "طويل جداً"، وقد أخبرها الكثير من العاملين في هذا المجال، بمن فيهم زوجها المخرج كارلو بونتي، بالحصول على عملية تجميل أنف لتصغيره.

قالت لورين لصحيفة Hollywood Reporter: "كانوا يقولون إن أنفي طويل جداً وفمي كبير جداً". "حتى زوجي كارلو قال: "أنتي تعرفين أن المصورين يقولون إن أنفك طويل جداً. ربما عليك أن تصغريه قليلاً". فقلت له: "اسمع ، لا أريد أن أغير أي شيء على وجهي لأنني أحب وجهي".

5. كرستن دانست

من بين جميع المشاهير، فإنه غالباً ما يطلب من ممثلين أفلام الأبطال الخارقين الخضوع لتحولات جسدية هائلة. وقد كشفت الممثلة كيرستن دانست أن أحد المنتجين في فيلم OG webslinger حاول إقناعها بتغيير أسنانها إلى ما سمّته "أسنان دمية باربي المثالية"، لكنها اعترضت ورفضت.

ولم تكن هذه هي المرة الأخيرة التي طُلب منها تغيير مظهرها من أجل دور. أخبرت دنست موقع Variety أن شريكتها وصديقتها صوفيا كوبولا اقترحت أن تفقد وزنها في فيلمهم The Beguiled لعام 2017، والذي قام ببطولته نيكول كيدمان وإيلي فانينج. رفضت دانست لأن الأمر كان صعب في سن الخامسة والثلاثين، خاصةً لأنها تكره التمرين وأن الدجاج المقلي في موقع تصوير الفيلم في لويزيانا كان جيداً جداً بحيث لا يمكنها رفضه.

6. دانيال كريغ

جيمس بوند دانيال كريغ
دانيال كريغ نجم جيمس بوند/رويترز

عندما تم اختيار كريغ في دور جيمس بوند، الجاسوس الذي لم يتقدم في العمر أبداً، في كازينو رويال لعام 2006، طلب منه في الأستوديو صبغ شعره الأشقر باللون البني ليتناسب مع مظهر الممثلين الخمسة الآخرين الذين لعبوا شخصيته سابقاً. لكن كريغ رفض ذلك وقام بقص شعره للحصول على مظهر أكثر صرامة.

بعد أكثر من عقد من الزمان، لا يزال كريغ يلعب دور بوند بمظهره الطبيعي. وبما أن الشخصية مرّت ببعض الأشياء في السنوات التي تلت كازينو رويال، فمن المنطقي أنه سيبدو أكثر خشونة. لكن بالنسبة لفيلم Logan Lucky، الذي أخرجه ستيفن سودربيرغ لعام 2017، فقد كان بالكاد يمكن التعرف عليه بشعره الأشقر. وفقاً للمخرج، كانت فكرة كريغ هذه المرة، وكان هو صاحب القرار.

قد يهمك أيضاً: منهم جيم كاري ويونس شلبي.. 12 ممثلاً كوميدياً أضحكونا لكن حياتهم خلف الشاشة كانت مأساوية

علامات:
تحميل المزيد