رسالة مؤثرة من دنيا سمير غانم إلى والدتها الراحلة دلال عبدالعزيز

عربي بوست
تم النشر: 2021/08/10 الساعة 09:50 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/08/10 الساعة 09:58 بتوقيت غرينتش
رسالة مؤثرة من دنيا سمير غانم إلى والدتها الراحلة دلال عبدالعزيز - مصدر الصورة: يوتيوب (إعلان مسحوق الغسيل أوكسي)

تفاعل نجوم الفن والجمهور المصري مع رسالة مؤثرة من دنيا سمير غانم إلى والدتها الراحلة دلال عبدالعزيز، وهي الرسالة الأولى من النجمة الشابة منذ رحيل والدتها، السبت 7 أغسطس/آب 2021، في المستشفى الذي كانت ترقد فيه منذ أشهر إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

إذ كتبت ابنة النجم الراحل سمير غانم أنها "أصبحت يتيمة"، وتابعت في منشورها المؤثر على إنستغرام: "معنديش حاجة (لا أملك شيئاً) أقولها غير إني فعلاً بقيت (أصبحت) يتيمة من غيرك يا أمي".

وأضافت موجهةً رسالتها لوالدتها: "إنتِ علمتيني الرضا وأنا راضية، وعلمتيني أقول على كل حاجة الحمد لله، وآخر كلمة سمعتها منك قبل ما تمشي في عز عذابك وتعبك كانت الحمد لله".

ثم استكملت الحديث إلى والدتها وقالت: "أنا مش زعلانة (لست حزينة) لإني عارفة إنك عند ربنا الرحمن الرحيم الحافظ، ومع بابي حبيبي لأنكم خلصتوا (أنهيتم) رحلتكم ورسالتكم في الدنيا، أنا بس غصب عني بفضفض عشان هتوحشوني (سوف أشتاق لكم) أوي".

أول رسالة تشاركها دينا مع جمهورها بعد 3 أيام على رحيل والدتها ختمتها بالقول إن دعاءهم يُشعرها بالاطمئنان، وختمت: "بفضفض مع الناس الطيبة اللي دعاؤهم بيطمني عليكم ويصبرني، ربنا يرحمكم ويسعدكم يا حبايبي يا أغلى الناس".

وقد تفاعل جمهور دنيا مع منشورها بتعليقات تدعو لها ولوالديها الراحلين، فيما حاز المنشور ما يقرب من نصف مليون إعجاب في أول 6 ساعات من نشره، أيضاً سارع النجوم لتقديم التعازي والمواساة في المنشور، وأبرزهم النجمة التونسية درة زروق، والنجوم المصريون غادة عادل، وحنان ترك، وهنا الزاهد، وأحمد السعدني، وأحمد زاهر، وشيكو، والإعلامية المصرية بوسي شلبي، والممثلة السورية نسرين طافش.

كانت نقابة المهن التمثيلية في مصر قد أعلنت، السبت، وفاة الفنانة دلال عبدالعزيز عن عمر ناهز 61 عاماً، بعد أكثر من ثلاثة أشهر من المعاناة من تبعات الإصابة بفيروس كورونا، فرغم تعافيها من فيروس كورونا فإنها عانت من مضاعفات المرض وآثاره الجانبية، مثل التهاب الرئة الذي يجعلها مضطرة للتنفس عبر الأجهزة الاصطناعية.

بذلك تلحق دلال عبدالعزيز بزوجها الفنان سمير غانم، الذي توفي في مايو/أيار عن عمر 84 عاماً متأثراً بإصابته بكورونا.

وُلدت الفنانة في 17 يناير/كانون الثاني عام 1960، بمحافظة الشرقية، في شرق الدلتا، وتخرجت في كلية الزراعة جامعة الزقازيق. قدّمها المخرج نور الدمرداش لأول مرة في مسلسل "بنت الأيام" عام 1977، بطولة محمود مرسي وكريمة مختار ونعيمة وصفي، لكن عائلتها أصرّت أن تُنهي دراستها الجامعية قبل أن تحترف التمثيل. 

بعد التخرج في الجامعة عادت مرة أخرى للتلفزيون، حيث التقت مع الممثل جورج سيدهم في أحد المسلسلات، ورشحها لبطولة مسرحية "أهلاً يا دكتور" مع صديق عمره سمير غانم. تزوجت بعد هذه المسرحية من غانم، الذي كان يكبرها بنحو 20 عاماً، وأثمرت هذه الزيجة عن ابنتين، هما الفنانتان دنيا وإيمي سمير غانم.

تحميل المزيد