فيديو “ضرب” شبيه بسبب الخلاف الرئيسي.. رد استفزازي من محمد رمضان على قرار تغريم عمرو أديب

عربي بوست
تم النشر: 2021/08/04 الساعة 10:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/08/04 الساعة 16:20 بتوقيت غرينتش
الإعلامي عمرو أديب ومحمد رمضان - الشبكات الاجتماعية

رد الفنان المصري محمد رمضان على قرار تغريم عمرو أديب في قضية سبه وقذفه بإطلاق الرصاص على فتاة، بينما يغني أغنيته الشهيرة Number One، رغم أن الحكم جاء على قضية اشتعلت خلافاتها بفيديو مشابه، عندما نشر رمضان رداً على انتقاد الإعلامي المصري له، بتركيب صوته مع مقطع فيديو من مسلسل "الأسطورة" بينما يقوم رمضان بإبعاد أحد الأشخاص بطريقة غير مبالية لوجوده أو كلامه وهو يقول "بس يا بابا".

رد محمد رمضان على قرار تغريم عمرو أديب

جاء رد الممثل والمغني المصري محمد رمضان بعد الحكم على الإعلامي عمرو أديب بتغريمه 10 آلاف جنيه (636 دولاراً أمريكياً)، وأتعاب محاماة في دعوى سبه وقذفه.

إذ نشر رمضان عبر حسابه على إنستغرام مقطع فيديو له من أغنية Number One (رقم واحد) بينما يُطلق الرصاص في اتجاه فتاة، وأضاف لمقطع الفيديو لقطات للإعلامي عمرو أديب، ثم في النهاية يظهر رمضان يضحك، وتكتب على الشاشة كلمة Number One.

فيما كتب رمضان تعليق: "الحمد لله، ثم شكراً للقضاء المصري العادل النزيه". وهو ما اعتبره المعلقون مكايدة من رمضان لأديب، ورداً استفزازياً.

القضية التي رفعها وكيل الفنان محمد رمضان؛ المحامي أحمد الجندي، اتَّهم فيها الإعلامي عمرو أديب بـ"استغلال مهنته كإعلامي ومقدم برامج، ومخالفة ميثاق العمل، وسب وقذف رمضان من خلال برنامجه (الحكاية) المذاع على قناة mbc مصر".

تضيف الدعوى أن أديب -الذي يقدم برنامج الحكاية على إم بي سي مصر- قال موجهاً كلامه لرمضان: "الإنسان اللي متربي نعمة، فأنت لو مش متربي فيه اللي ممكن يربيك، أما لما نوصل لعدم الرباية ومحدش رباك أنا هربيك، بقالك سنة بتعمل مصايب واللي اداك الفلوس قادر يسحبها منك في ثانية، أيام نكد، وأنا مش هدخل في سجال قليل الأدب لو فاكر أنك مسنود".

كانت الدعوى التي اتهمت أديب بأنه "أباح لنفسه" تجريح رمضان "وسبه وسب عائلته بأنه لم يتربَّ"، قد طالبت بتعويض قدره 100 ألف جنيه وواحد.

خلافات عمرو أديب ومحمد رمضان

خلافات عمرو أديب ومحمد رمضان قديمة، وتصاعدت مع قضية الطيار المصري أشرف أبواليسر، الذي حكم القضاء المصري لصالحه في نزاعه القانوني مع رمضان، وأمر القضاء الفنان المصري بدفع 6 ملايين جنيه (382 ألف دولار أمريكي) تعويضاً للطيار. 

كان رمضان قد نشر فيديو من قمرة قيادة الطيار، في أكتوبر/تشرين الأول 2019، وتسبب ذلك في معاقبة الطيار من قِبل سلطات الطيران المدني، عبر منعه من مزاولة العمل مدى الحياة، وألقى الطيار باللوم على رمضان لنشره الفيديو، لكن الفنان المصري قال إن الطيار كان على علم بأن الفيديو المصور بالقمرة سيُنشر على مواقع التواصل.

وهاجم أديب، رمضان، بعد نشره فيديوهات بدت كردّ على قرار القضاء، حيث ظهر رمضان وهو يلقي الأموال في حوض للسباحة، ثم نشر فيديو آخر وهو يرمي حزمة من الدولارات إلى الأسد. أديب علّق على ذلك وقال: "الناس مش لاقية فلوس وانت بترميها، حتى لو مزيفة، اللي فاكرينه موسى طلع فرعون"، وذلك في إشارة إلى اسم مسلسل رمضان الجديد "موسى".

ورد رمضان على أديب بنشر مقطع فيديو من مسلسله "الأسطورة" وهو يقوم بإبعاد أحد الأشخاص بلامبالاة بوجوده أو كلامه وهو يقول "بس يا بابا"، والمثير في هذا المقطع أنه أرفق بمقطع صوتي للإعلامي عمرو أديب.

وقبلها تصاعد خلاف آخر بين أديب ورمضان، بعدما انتقد أديب الفنان المصري على إهماله للشاب يوسف عمر، الذي تعرض لإصابة كبيرة خلال تصوير إعلان لرمضان. أديب هاجم رمضان وقال له: "معملكش غير إعلام بلدك"، وأشار إلى أن الشاب الذي تعرض للضرر لن يسأل عنه أحد فيما إذا احتاج العلاج، "أما أنت فألف شخص قد يعالجك". 

حينها ردّ رمضان على أديب، وقال إن الإعلامي المصري فتح عليه النار، ونشر رمضان صورة له على حسابه في إنستغرام، تُظهر إصابته التي تعرّض لها خلال تصوير مسلسل "موسى"، وقال إن أديب تجاهل تلك الإصابة.

تحميل المزيد