مايان السيد لـ”عربي بوست”: محظوظة بوقوفي أمام يسرا ومنى زكي في بداية مشواري

عربي بوست
تم النشر: 2021/07/30 الساعة 09:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/03/15 الساعة 11:39 بتوقيت غرينتش
مايان السيد- الصفحة الرسمية على إنستغرام

خطفت أعين الجمهور بملامحها البريئة وإطلالتها الملائكية؛ فتنوعت بين العديد من الأدوار التي أدتها في مسيرتها القصيرة، وبرعت في الأعمال الدرامية التي قدمتها في رمضان الماضي، بين لعبة نيوتن وحرب أهلية وهجمة مرتدة واستطاعت الفنانة الشابة "مايان السيد" أن تكون فريدة بين فنانات جيلها، التقينا بها في لقاء خاص لتحكي لنا المزيد عن كواليس أدوارها؛ فكان لنا معها هذا الحوار.

في البداية، أخبرينا كيف تم ترشيحك لمسلسل حرب أهلية؟

تم ترشيحي من شركة العدل جروب لتقديم دوري في مسلسل "حرب أهلية" وحتى بعد أن أغلقت الهاتف لم أكن أتخيل أن هذا حقيقة، وأنني سأقف أمام النجمة الكبيرة يسرا في بداية مشواري الفني، وأعتبر نفسي محظوظة في رمضان الماضي بالأعمال الدرامية التي شاركت فيها.

هل شعرتِ برهبة عندما وقفتِ أمام يسرا للمرة الأولى؟

بالطبع وبلا أي شك شعرت برهبة كبيرة وبالغة وشعرت بخفقان قلبي وأنا أقول لنفسي هل سأقوم بالتمثيل أمام يسرا حقاً، هل ما أعيشه الآن حقيقة وواقع، ولكن في الحقيقة يسرا بخبرتها استطاعت أن تمتص خوفي وساعدتني كثيراً على أن أقدم دوري على أكمل وجه.

مَن أكثر فنان بعد يسرا شعرتِ بأن هناك كيمياء بينكما؟

كنت سعيدة جداً بالوقوف أمام جميلة عوض؛ فقد كانت طبيعية وتلقائية والمشاهد التي جمعتنا كانت رائعة، واستطعنا أن يكون بيننا كيمياء لتخرج أدوارنا للجمهور بهذا الشكل والتناغم.

وماذا عن مسلسل "لعبة نيوتن"؟

في الحقيقة تقدمت لتجارب الأداء عن طريق إرسال السيرة الذاتية الخاصة بي بعد منشور وجدته عن تجارب الأداء في مسلسل "لعبة نيوتن"، ولم أكن أعلم حينها أي تفاصيل عن العمل ولا الأبطال وقمت بتجارب الأداء أمام المخرج تامر محسن، وعندما اختاروني لدور "يارا" وعلمت حينها أن منى زكي هي شقيقتي غمرتني سعادة كبيرة؛ حيث إنني أحب منى زكي منذ صغري ولم أكن أتخيل أن أقف أمامها بتلك السرعة، وعلى الرغم من سعادتي الكبيرة بالدور فإنني كنت أخاف كثيراً أن أخفق في الأداء.

كيف كانت مشاهدك في مسلسل "لعبة نيوتن"؟

كانت أغلب مشاهدي مع الفنانة منى زكي التي حلمت بالعمل معها دوماً وأعتبرها مثلي الأعلى، ولم أكن أتخيل أنها بتلك البساطة والعفوية والجمال الذي رأيتها عليه، وكان أصعب ما واجهني في شخصية "يارا" هي مشاهد الصدمة والمفاجآت التي تضع "هنا" عائلتها بها في كل لحظة.

شاركتِ أيضاً في مسلسل "هجمة مرتدة"، ألم تخشي الإرهاق والتعب في المشاركة في ٣ أعمال درامية في موسم واحد؟

بالنسبة لمسلسل "هجمة مرتدة" ومسلسل "لعبة نيوتن" تم تصوير عدد كبير من المشاهد والحلقات فيهم في وقت سابق وقبل رمضان بوقت كاف، لذلك عندما عُرض علي مسلسل "حرب أهلية" لم أتردد ولم أشعر بأن هناك مجهوداً كبيراً أو ضخماً علي، ولكن بالطبع لو حدث هذا مستقبلاً ربما سأخاف وأتردد حيث إن تصوير أكثر من عمل في نفس الوقت مسؤولية كبيرة عليّ في بداية مشواري الفني.

هل كنتِ تتمنين أن تكوني بأي مهنة أخرى غير التمثيل؟

لا لم أحلم بأي شيء منذ صغري سوى أن أصبح ممثلة، وكنت أحرص على الاشتراك في مسرح المدرسة وعندما أعود إلى المنزل أقف أمام المرآة وأقوم بالتمثيل، وعندما دخلت الجامعة اشتركت في مسرح الجامعة وكنت أشعر بسعادة بالغة إذا أعجب الحضور بالدور الذي قدمته.

تمتلكين ملامح بريئة إلى حد كبير تمنحكِ شكلاً أصغر من سنك، فهل تعتقدين أن تلك الملامح قد تمنع عنك مستقبلاً أدوار الشر؟

بالطبع ربما، ولكن بالتأكيد لا أريد ذلك وأتمنى أن أقدم كل الأدوار، وهناك الكثير من الفنانين الذين كانوا يملكون ملامح بريئة وقدموا أدوار الشر.

هل تعتقدين أن السوشيال ميديا مفيدة للفنان أم مضرة؟

بالتأكيد مفيدة، يكفي أن يستطيع الفنان التواصل مع جمهوره ومحبيه ومشاهدة تعليقات الناس الإيجابية التي تعطيه حالة من السعادة والتفاؤل، وبالتالي يمكن للجمهور معرفة الكثير عن نجمهم المفضل ومشاهدة الكثير من حياته ومعرفة ما يحبه؛ لذلك أعتقد أنها مفيدة وفعالة للمشاهير.

هل تزعجك الشائعات خاصة شائعات الارتباط؟

تضحكني أكثر ما تزعجني وهذه أمور واردة لأي شخص مشهور، وخرجت شائعة عن وجود ارتباط بيني وبين الفنان محمود حجازي بعد أن انتهى مسلسل "حرب أهلية".

ما هو جديدك في الفترة المقبلة؟

انتهيت من تصوير فيلم "المحكمة" وفي انتظار طرحه في دور العرض، وعلى الرغم من صغر دوري فيه إلا أنني متحمسة للغاية، والفيلم من إخراج محمد أمين ومن إنتاج أحمد السبكي وبطولة مجموعة كبيرة من النجوم.

هل يمكن أن يأخذك الفن من حياتك الخاصة؟

لا بالعكس، أنا أرى أن الحياة الخاصة للفنان يدعمها عمله وفنه، والحياة الخاصة للفنان كلما كانت ناجحة استطاع أن يبدع في فنه ولا تعارض بينهما.

تحميل المزيد