حلا شيحة تهاجم والدها: “زوجي مش بتاع نسوان”.. عبّرت عن صدمتها من “افتراءاته” على معز مسعود

عربي بوست
تم النشر: 2021/07/18 الساعة 10:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/07/18 الساعة 10:26 بتوقيت غرينتش
Social Media/ حلا شيحة

سجال جديد انخرطت فيه الفنانة المصرية حلا شيحة يوم السبت، 17 يوليو/تموز 2021، رداً على والدها الفنان التشكيلي أحمد شيحة، بعدما وجّه لها رسالة عبر الإعلام المصري بضرورة الخروج والاعتذار للشعب المصري عما حدث منها 

كان الفنان التشكيلى أحمد شيحة قد وجّه رسالة وهو يبكي، إلى ابنته الفنانة حلا شيحة، مساء السبت 17 يوليو/تموز 2021، وقال إنه يعتقد أن ابنته "مخطوفة" على حد وصفه، وقال في تصريحات تلفزيونية إنه تحدّث مع الفنان تامر حسني وهنّأه على فيلمه الجديد، وإنه سبق أن تناقش مع ابنته حلا شيحة بعد زواجها من معز مسعود، وقالت له: "لا يمكن لأحد أبداً أن يوقفني عن فني، وأوعدك وعد ربنا هيحاسبني عليه".

حلا شيحة تردّ على والدها!

الفنانة حلا شيحة ردّت على تصريحات والدها، التي تناول فيها أيضاً تأثير زواجها من الداعية المعروف معز مسعود، معبّرة عن صدمتها من تصريحات والدها بشأن زوجها معز مسعود، وقوله إن ابنته "مخطوفة"، معبرة عن صدمتها من حديث والدها و"افتراءاته على زوجها"، على حد وصفها.

ففي تعليق لها عبر حسابها الرسمي على "إنستغرام"، قالت الفنانة حلا شيحة: "الحقيقة مصدومة من الكلام اللي والدي قاله عن زوجي اللي اتجوزته بكامل إرادتي، والحمد لله لقيت معاه كل المعاني الجميلة من احترام ورجولة وشهامة نادرة الأيام دي، وأنا لم يخطفني أحد كما قال والدي، والكلام ده لا يصح أبداً".

حلا شيحة كذلك قالت: "أنا بحب زوجي وسعيدة بحبه ليا، وبنحترم بعض، ومعز بيحترم رأيي وبيقدر مشاعري، وبالعكس هو دائماً بيهدّيني، وطبعاً بيساندني ويشجعني لأني زوجته وحبيبته، وهو أكبر بكتير من كل الكلام اللي بيتقال عليه، وافتراءات مش صحيحة، وهو أبعد ما يكون عنها".

في سياق متصل قالت حلا شيحة: "لن أسمح لأحد بالكلام عنه، ولن أسمح بأي تصور خاطئ عنه بأي شكل من الأشكال، معز طول عمره له رؤيته الواضحة في الدين، وحتي في الفن، وهو ليس مع أي جماعة أو فئة معينة، هو يمثل نفسه، وله أفكاره وأراؤه العلمية والدينية المختلفة الجميلة، وليس لأحد أن يصنفه أو يضعه في أي قالب، فقط لأن هواه لا يوافق ما يمثله معز".

علاقة والد حلا شيحة بمعز مسعود

كما قالت الفنانة المصرية: "هو في إيه في بلدنا الأيام دي، بنحارب ونصارع في بعض وعايشين في قصص وهمية من نسج خيالنا عن بعض، هو خلاص أي حد يتكلم بلغة الدين لازم يبقى متطرف أو إخواني، هو مبقاش في مسلمين وسطيين طبيعيين، هو ليه كل أنواع الهجوم ده على أي حد".

كذلك عبرت عن حزنها من والدها، مضيفة: "أنا زعلانة من والدي جداً، لأنه يعرف معز كويس جداً، وقعدوا مع بعض كتير، ووالدي يحبه جداً، وشاف منه كل خير، معز زيي اتجوز 14 سنة من عمره وكان مستقر في حياته وعنده ثلاثة أولاد، ربنا يخليهمله، جمال ما شاء الله، وعمره ما كان بتاع ستات زي ما بيتقال، كلام لا يليق أبداً، وفي الآخر زيي لم يكمل جوازه وحدث الطلاق، وكلنا معرضين لده، طبيعي إنه كان بيحاول زي أي راجل محترم إنه يلاقي استقرار في حياته في الحلال، ومتوفقش أكتر من مرة، ودي مش حاجة تعيب أي حد".

في حين أشارت في حديثها لوالدها: "في الآخر بوجّه كلمة لوالدي الحبيب أنه لا يصح أبداً كلامك مع كامل احترامي لك وللجميع، أنا الحمد لله سعيدة في حياتي، ومع زوج أتشرف أنه زوجي، وبعتز بيه، واحنا أصدقاء قبل أن نكون أزواج، وكل كلمة أكتبها وقلتها نابعة مني، وأنا متدينة بطبعي زي أي ست مصرية بتحب دينها، وده لا يعيبني. وتديني اللي بدأ من أكتر من 15 سنة من المنطقي إن معز مش هو سببه، مش محتاجة حد يخطفني أو يكتب عني أو يوجهني، هذا كلام لا يليق، دعوا الخلق للخالق، وكل واحد يخليه في حاله، ويا ريت نسمع من بعض بدل ما نسمع عن بعض، أحسنوا الظن". على حد وصفها. 

حلا شيحة تحملت الكثير!

كان الفنان التشكيلي أحمد شيحة وفي خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب، قال إن ابنته لم تقُل إن الفن حرام طوال عمرها، معلقاً: "قصة الفن حرام اشتغلت بطريقة غير معقولة هذه الأيام، ومندهش من هذا الكم من الضرب المتواصل دون التريث والفهم لما يحدث".

شيحة كذلك قال إنه لا يجوز تناول القضية بالطريقة المثارة على الساحة، مؤكداً وجود أبعاد أخرى يتم الضغط بها على ابنته، وذكر أن ابنته تعرضت لحالة من حالات الضغوط لا يعلم الجهة المسؤولة عنها، متابعاً: "حلا داخلها فنانة ولا تستطيع أن تعيش بدونها، عمرها ما غلطت في حد من زملائها، وتحب الوسط بكل معنى الكلمة، ومتأكد بوجود أياد أخرى تعبث من أجل عمل كمين لابنتي الطيبة المحبة لبلدها وزملائها والفن لاستقطابها مرة أخرى".

شيحة عاود البكاء في مكالمته مع عمرو أديب، وقال باكياً: "لم أتحدث إليها ولم تتحدث إليَّ منذ 10 أيام، والدتها كلمتها وعاتبتها جامد، وكانت مترددة في ردودها على أمها، ولا أقبل أن تُختطف ابنتي الفنانة".

كذلك قال شيحة إن ابنته خلعت الحجاب وعادت إلى الفن بكامل إرادتها، معلقاً: "حزين إن الناس عملت نفسها قضاة دون تفكير، ابنتي فنانة مش صغيرة، مينفعش تتدفن وتتهاجم بالطريقة دي.. لم ترتدِ الحجاب حتى الآن، لا قالت هتحجب ولا هعتزل".

تجدد أزمة حلا شيحة 

كانت أزمة الفنانة المصرية حلا شيحة تجددت من جديد، بعد نشرها رداً على نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، يوم السبت 17 يوليو/تموز 2021، الذي سبق أن هاجمها في تصريحات سابقة له، بسبب أزمة فيلم "مش أنا" مع المطرب المصري تامر حسني.

نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي سبق أن قال في تصريحات تلفزيونية إن حلا شيحة ليس لها مكان في النقابة، ولن تعود لعضوية النقابة، وهذا قرار مجلس الإدارة بالكامل، على حد وصفه. 

الفنانة حلا شيحة، قالت في بوست عبر حسابها الشخصي بموقع إنستغرام، يوم السبت: "حابة أشكر كل الناس الجميلة على رسايلهم الجميلة المشجعة، وحابة أشكر كل الصحافة اللي نشرت فتوى دار الإفتاء النهارده، اللي موقفي هو نفس موقفها، اللي بيوضح إن التمثيل والفن عموماً زي أي مهنة في الدنيا حلاله حلال وحرامه حرام".

موقف نقابة المهن التمثيلية 

شيحة قالت كذلك في ردها على الهجوم الذي طالها: "أنا لا أحب أن أكون جزءاً من أي نوع من التطرف، سواء باسم الدين أو باسم الفن، ولو نقابة المهن التمثيلية ترفض موقف دار الإفتاء الواضح، فهنيئاً لي بشطبها لعضويتي". 

حلا شيحة تابعت: "وبالنسبة للكلام غير اللائق عن الأجر.. كل اللي في المجال شاهدين إني كنت أعتذر عن عدد كبير من الأعمال الفنية، وكنت باقبل أجور أقل مما يتناسب معي تعاوناً مع صناع العمل.. وأصلاً ما استلمتش الجزء الأخير من أجري في الفيلم لما اتأخر نزوله جداً وبدأت أتغير وأصلّح.. لأن بصراحة الكلام عن (أجر كبير) ضحكني".

كما قالت في نهاية كلامها: "أنا فنانة بطبعي ومن صغري، وكل اللي يعرفوني عارفين حبي للفن.. ودايماً هعبر عن نفسي بمواهبي الفنية لما أحب، لكن الجديد إني مش هاعمل كده على حساب اللي أنا مؤمنة بيه بجد جوايا زي ما قلت مؤخراً.. أنا لا أهاجم أحداً ولا أحارب أحداً ولا أنا أفضل من أحد ولا أنصح أحداً قبل ما أنصح نفسي أولاً وكلنا نخطئ، مفيش حد معصوم من الخطأ، وبتمنى الخير دايماً لكل الناس بما فيهم كل زمايلي وصناع العمل".

"صدمة" حلا شيحة

حلا شيحة كانت قد قالت على حسابها في موقع "إنستغرام"، إنها تفاجأت بنشر الفيديو كليب الذي جمع مشاهد متفرقة من الفيلم، مؤكدة أن تامر حسني وعدها بأنه سيحترم رغبتها وما قدمته من طلبات حول الفيديو في وقت سابق. 

أشارت حلا إلى أنها شعرت بالحزن بسبب الكليب، الذي وصفته بـ"ميرضيش ربنا"، مؤكدة أنها بكت حين شاهدت نفسها والمشاهد التي شاركت فيها، التي قالت إنها "تابت عنها"، مشيرة: "الفن اللي بيخلينا نبعد عن منهج ربنا ولا نكون قدوة لأبنائنا لا يكون فناً".

كانت حلا قد انتهت من تصوير فيلم "مش أنا" قبل أشهر من زواجها من الداعية الإسلامي معز مسعود، وكانت قد شاركت آنذاك العديد من الصور التشويقية للفيلم على حسابها الشخصي على إنستغرام، وعبرت عن سعادتها بالعمل مع تامر حسني إثر عودتها للتمثيل، بعد اعتزال دام لسنوات.

تامر حسني يهاجم حلا شيحة 

من جانبه، ردّ النجم حسني على تصريحات حلا شيحة، مؤكداً أنه لم يعِدها بعدم نشر الفيديو كليب، وأنه من المستحيل أن يعدها ويخلف في وعده، كما قال. 

أكد حسني أنه وفَّى بوعده لحلا شيحة حينما التزم بحذف مشاهد طلبتها الفنانة المصرية، مشيراً إلى أن الفيديو المنشور حالياً موجود داخل الفيلم المعروض حالياً في دور السينما، وهو ليس بشيء جديد. 

كما وجه تامر حسني حديثه للفنانة حلا شيحة، متسائلاً عن سبب تراجعها بعد توقيعها العقد وتقاضيها مبلغاً كبيراً مقابل هذا الدور بالذات، حسب قوله.

تحميل المزيد