“عائلة سيمبسون” يثير الجدل بتنبؤ منذ 2014.. تحدث عن رحلة ريتشارد برانسون للفضاء قبل 7 أعوام

عربي بوست
تم النشر: 2021/07/17 الساعة 15:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/07/17 الساعة 16:31 بتوقيت غرينتش
social media عائلة سيمبسون

أشاد محبو المسلسل الكرتوني الشهير "عائلة سيمبسون" The Simpsons مرةً أخرى بتنبؤ مسلسل الرسوم المتحرِّكة بالمستقبل، في حلقةٍ من عام 2014 أظهرت الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون في الفضاء، طبقاً لما أوردته مجلة Newsweek الأمريكية، الجمعة 16 يوليو/تموز 2021.

فمن جديد ثبت أن كتَّاب المسلسل المثير للجدل على حقٍّ؛ إذ تُظهِر الحلقة الخامسة من الموسم الخامس والعشرين، بعنوان "حرب الفن"، برانسون مستلقياً في حالة انعدام الجاذبية، ويعبِّر عن إعجابه برسمةٍ على جدار مركبته الفضائية.

رحلة إلى الفضاء

هذا المشهد رأه البعض مشابهاً بشكلٍ يثير الدهشة لصور الرحلة الافتتاحية للمركبة البالغة من العمر 70 عاماً إلى حافة الفضاء، في 11 يوليو/تموز الجاري.

كان برانسون قد وصل إلى حافة الفضاء على متن مركبة تابعة لشركة "فيرجن غالاكتيك"، ثم عاد في وقت لاحق سالماً إلى الأرض مع طاقمه.

بذلك، أصبح رجل الأعمال البريطاني أول سائح وصل إلى الفضاء الخارجي، متفوقاً على رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، مالك شركة تسلا، وجيف بيروس، مالك شركة أمازون.

جدل متواصل

فيما عُرِضَ مشهد عائلة سيمبسون التنبئي لأول مرة في 23 مارس/آذار 2014 في الولايات المتحدة. وهذا الأسبوع شارك مغرد على موقع "تويتر" يحمل اسم  Aditya Kondawar صورتين جنباً إلى جنب لبرانسون الحقيقي وشخصيته في الرسوم المتحرِّكة، متعجِّباً: "كيف يمكن أن تتنبَّأ عائلة سيمبسون بكلِّ شيء؟".

في حين أجاب عليه مغرد آخر قائلاً: "في القرن الخامس عشر، اعتمدنا على نوستراداموس في نبوءاته، أما في القرن الحادي والعشرين فنسميه عائلة سيمبسون".

كما غرَّدَ مستخدمٌ اسمه Aman Sagar، قائلاً: "هذا جنون! لا بد من وجود تفسير منطقي لذلك". وقال رابع: "ربما يكون كتَّابهم من الوسطاء الروحيين".

إلا أن مستخدماً آخر يدعى Zach Layton، قدَّم شرحاً أكثر منطقية، وإن كان أقل متعة؛ إذ كتب: "يُظهِر بحث غوغل البسيط في سجل شركة فيرجن غالاكتيك (المملوكة لبرانسون) هذا. عُرِضَت حلقة المسلسل في 23 مارس/آذار 2014. وبدأت فيرجن غالاكتيك في تشغيل رحلاتٍ تجريبية في 2014. لذا من المفترض أن الصحافة في عام 2013 كانت تغطي كلَّ هذا، وهذا هو المكان الذي استلهموا منه الحلقة".

يشار إلى أن شركة الملياردير البريطاني عملت على تطوير المركبة التي سافر من خلالها إلى الفضاء على مدى 17 عاماً.

أول رحلة فضائية مأهولة بالكامل

بالتالي فقد شهد برانسون، في الحياة الواقعية، حالة انعدام الجاذبية خلال رحلته القصيرة، وهي أول رحلة فضائية مأهولة بالكامل لسفينة الفضاء VSS Unity، سفينة الفضاء الخاصة بشركة فيرجن غالاكتيك.

في حين أبدى الملياردير إعجابه بالتجربة بعد الهبوط الناجح، وغرَّدَ قائلاً: "لقد حلمت بهذه اللحظة منذ أن كنت طفلاً، لكن الذهاب إلى الفضاء كان أكثر سحراً مِمَّا تخيَّلت".

يذكر أن شركة فيرجن غالاكتيك، التي أسَّسها برانسون عام 2004، تهدف إلى أن تكون قادرةً على نقل السيَّاح إلى الفضاء العام المقبل، حيث من المُتوقَّع أن تبلغ تكلفة التذكرة حوالي 250 ألف دولار.

فيما يقول الكثير من معجبو المسلسل الهزلي، للرسام الأمريكي ماثيو غرينينغ، إنه تنبّأ بالعديد من الأحداث المستقبلية، خاصة أن لدى هذا المسلسل سجلاً حافلاً لما يبدو أنه توقُّعاتٌ بالأحداث العالمية، مثل رئاسة دونالد ترامب، التي ذكرتها شخصية لينا سيمبسون في عام 2000. 

كما تشمل المشاهد الأخرى من مسلسل Simpsons تصويراً لناطحات سحاب Shard في لندن قبل أكثر من عقدٍ من بنائها، وخبراً عن أزمةٍ مالية في اليونان قبل سنواتٍ من وقوعها. ومع ذلك، كانت هناك بعض الخدع أيضاً، بما في ذلك الادِّعاء الكاذب بأن العرض تنبَّأ بجائحة فيروس كورونا المُستجَد.

تحميل المزيد