سمحوا لها بتعيين محاميها الخاص! بريتني سبيرز تفوز بجولة مهمة في معركة “الوصاية” مع والدها

عربي بوست
تم النشر: 2021/07/15 الساعة 13:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/07/15 الساعة 13:14 بتوقيت غرينتش
رويترز/ المحكمة تسمح لبريتني سبيرز بتوكيل محاميها الخاص

حققت المُغنية الأمريكية بريتني سبيرز خطوة هامة باتجاه التخلص من وصاية والدها المستمرة عليها منذ نحو 13 عاماً، الأمر الذي قد يقلب المعركة بينهما رأساً على عقب.

المحكمة تسمح لبريتني سبيرز بتوكيل محاميها الخاص

وفقاً لما ذكرته شبكة BBC البريطانية فقد عقدت نجمة البوب جلسة استماع مع المحكمة، الأربعاء 14 يوليو/تموز 2021، لمناقشة الوصاية المستمرة عليها منذ نحو 13 عاماً.

وطالبت سبيرز خلال حديثها للمحكمة عبر الهاتف بإخراج والدها جيمس سبيرز من الاتفاقية القانونية التي وضعته وصياً عليها لسنوات، كما دعت بتوجيه تهمة استغلال الوصاية إليه.

أما وفقاً لشبكة NBC News الأمريكية فقد اتهمت سبيرز المحكمة بأنها تسمح لوالدها بأن يفسد حياتها، لذلك فإنها سوف تتهمه باستغلال الوصاية، موضحة أنها تريد فقط استعادة حياتها التي فقدتها منذ 2008.

رويترز/ إحدى النساء المتضامنات مع برينتي سبيرز
رويترز/ إحدى النساء المتضامنات مع برينتي سبيرز

الخطوة التي قد تكون طريقها نحو التخلص من الوصاية

وكانت مغنية البوب الأمريكية تعمل مع محام عينته المحكمة للدفاع عنها منذ العام 2008 يدعى صمويل إنغهام، ولكن في جلسة الـ7 من يوليو/تموز طلب المحامي الاستقالة من مهمته.

ويأتي طلب المحامي هذا بعدما أدلت سبيرز بشهادتها في جلسة عقدت في 23 يونيو/حزيران الماضي، وطلبت خلالها الحق في اختيار محاميها الخاص قائلة: "لم تتح لي الفرصة حقاً بنفسي لاختيار المحامي الخاص بي، لذلك أود أن أكون قادرة على فعل ذلك".

ووفقاً لما ذكره موقع The List فإن سبيرز تريد توكيل المحامي ماثيو روزينجارت للدفاع عنها، وهو ما وافقت عليه قاضية المحكمة العليا في لوس أنجلوس، بريندا بيني أيضاً.

من جهته فإن روزينجارت وافق على توكيل سبيرز، وتعهد بأنه سينهي وصاية والدها عليها وفقاً لـDeadline.

مُنعت من الإنجاب وأُجبرت على تناول عقار الليثيوم

وكانت سبيرز قد تحدثت في جلسة المحكمة قبل الأخيرة التي عُقدت في 23 يونيو/حزيران، عن تعرضها إلى إجراءات قاسية مُنعت خلالها من الإنجاب بسبب إجبارها على تركيب لولب في الرحم.

ووفقاً لـBBC فإن سبيرز كانت ترغب في الزواج من صديقها، وإنجاب طفل منه، لكن القائمين على وصايتها منعوها من إزالة اللولب.

كما أضافت بأنّ تلك الوصاية أساءت إليها بدلاً من أن تحسن وضعها، وذلك بعد أن فُرض عليها تناول عقار الليثيوم رغماً عنها -وهو دواء شائع للاضطراب ثنائي القطب- وأكدت أن هذا العقار كان يجعلها في حالة خمول دائم ويفقدها القدرة على التحدث.

لكنّ القاضي أنهى الجلسة برفض طلب سبيرز، رغم خطابها المؤثر، مبرراً أنه لا يستطيع أن يصدر حكماً بناء على أقوالها حتى تقدم التماساً رسمياً قد يستغرق إجراؤه بعض الوقت.

ويعتبر محامي سبيرز الجديد ماثيو روزينجارت واحداً من المحامين المخضرمين في هوليوود، ويوصف بأنه مُقاتل شرس في سبيل قضاياه، وبأنه ذو عقل كبير ومبادئ أكبر، وهو ما سيكون بمثابة تغيير كبير في المعركة، فهل سيتمكن محامي سبيرز فعلاً من تحريرها أخيراً من هذا الكابوس الذي دام أكثر من 13 عاماً؟

تحميل المزيد