أبرزهم حمو بيكا.. نقابة المهن الموسيقية المصرية توقف 5 مغنين مشاهير عن إحياء حفلات بمصر

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/27 الساعة 20:31 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/27 الساعة 20:36 بتوقيت غرينتش
حمو بيكا، أحد أشهر مغني المهرجانات في مصر حالياً/الشبكات الاجتماعية

قررت نقابة المهن الموسيقية المصرية، الأحد 27 يونيو/حزيران 2021، منع 5 مطربين معروفين من الغناء وإحياء الحفلات الغنائية في البلاد، أبرزهم حمو بيكا، بدعوى "عدم حصولهم على تصريح مشتغلين أو منتسب للنقابة"، وذلك وفق ما ذكرته وسائل إعلام مصرية.

حسب صحيفة "أخبار اليوم" المصرية، فإن "الفنانين الخمسة الموقوفين بموجب هذا القرار، هم حمو بيكا، وعنبة ومسلم ونور التوت وأحمد موزة"، واستندت النقابة في قرارها هذا إلى عدم انتسابهم أو عدم حصولهم على تصريح المشتغلين.

الصحيفة نفسها، أوضحت أن النقابة تشترط على هذه الأسماء اجتياز الاختبارات حتى يتم التعامل معهم.

في السياق نفسه، ذكرت تقارير صحفية أن المغني الشعبي حمو بيكا، قد تحدى فعلاً قرار النقابة بعد أن أحيا مساء اليوم الأحد حفلاً جديداً في إحدى القرى الساحلية، وذلك بعد إحيائه الخميس الماضي حفلاً آخر في الساحل الشمالي بحضور عدد كبير من الجماهير، والذي بسببه تم إيقافه.

نقابة الموسيقيين في لبنان تردّ على هاني شاكر
المغني المصري هاني شاكر/Social media

شهر يناير/كانون الثاني الماضي، أعلنت النقابة المصرية أنها تدرس حرمان المطرب الشعبي حمو بيكا من الغناء حتى على منصة اليوتيوب، بسبب رسوبه في اختبار الأصوات بالنقابة.

هذا القرار ليس هو الأول من نوعه، بل سبق للنقابة المصرية أن منعت "بيكا" من الغناء، كما تعرض لسيل جارف من الانتقاد من طرف رئيسها، المطرب المصري الشهير هاني شاكر، والذي اتهمه بأنه يمثل "الفن الهابط".

تحميل المزيد