شهادة ميلاد ابنة الأمير هاري وميغان تكشف كنيتيهما الجديدتين.. لم يعُد بإمكانهما استخدام اللقب الملكي

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/26 الساعة 13:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/26 الساعة 14:59 بتوقيت غرينتش
هاري وميغان وطفلهما/رويترز

أظهرت شهادة ميلاد يليبت ديانا مونتباتن وندسور، ابنة الأمير هاري وميغان ماركل، بعض الاختلافات الملحوظة بين شهادتها وشهادة شقيقها آرتشي، حين أسقطت الأم ميغان من خانتها اللقب الملكي الخاص بها، دوقة ساسكس. 

 الموقع الإخباري الأمريكي TMZ، كشف السبت 26 يونيو/حزيران 2021، عن ذلك بعد ثلاثة أسابيع من ولادة يليبت ديانا في مستشفى سانتا باربرا الريفي. 

وتُظهر الوثيقة القانونية أن ميغان ماركل تخلت عن لقبها الملكي في خانة "الاسم" و"اللقب"، في حين عرفت نفسها أثناء تسجيل آرتشي، باسم "راشيل ميغان صاحبة السمو الملكي دوقة ساسكس".

أما هذه المرة، فاكتفت  بكتابة اسم "راشيل" في خانة اسم الميلاد، و"ميغان" في الاسم الأوسط و"ماركل" في لقب العائلة، دون ذكر لقبها الملكي.

أما هاري، فاختار "دوق ساسكس" ليكون اسمه الأول و"صاحب السمو الملكي" في اسم العائلة.

لكن مجلة Hello! الأمريكية علمت أن الوثيقة تُحتِّم كتابة الاسم القانوني للأمير، الذي يضم لقب صاحب السمو الملكي، واسم ميغان الأصلي قبل الزواج.

الأمير هاري وميغان ماركل/رويترز

منعا من استخدام اللقب الملكي

يُشار إلى أن الأمير هاري وميغان علما في يناير/كانون الثاني عام 2020 أنهما لم يعد بإمكانهما استخدام لقب صاحب السمو الملكي.

وقال بيان صادر عن قصر باكنغهام، نيابة عن الزوجين ساسكس، في ذلك الوقت: "الزوجان ساسكس لن يستخدما لقب صاحب السمو الملكي لأنهما لم يعودا عضوين نشطين في العائلة المالكة".

وقبل أسابيع قليلة، حُذف لقب الأمير هاري "صاحب السمو الملكي" من معرض الأميرة ديانا في قصر كنسينغتون.

وعند افتتاح المعرض، ظهرت لافتة عن المعرض كُتب عليها "مُقدَّم من صاحب السمو الملكي دوق كامبريدج وصاحب السمو الملكي دوق ساسكس". لكن الجملة تغيرت لاحقاً إلى "مُقدَّم من صاحب السمو الملكي دوق كامبريدج ودوق ساسكس".

وأوضحت أمانة المجموعة الملكية هذا الخطأ في بيان بالقول: "بسبب خطأ إداري، أمانة المجموعة الملكية مسؤولة عنه، كانت اللافتة غير صحيحة وسيجري تغييرها".

تحميل المزيد