عودة الابن الضال.. هاري يعود إلى بريطانيا لتكريم والدته والعيون كلها على لقاء الأميرين

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/25 الساعة 16:39 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/25 الساعة 16:39 بتوقيت غرينتش
من المقرر أن يضع الشقيقان خلافهما المرير جانباً لاستضافة الحفل في الأول من يوليو/تموز/ Reuters


لحضور مراسم إزاحة الستار عن تمثال أمه الراحلة الأميرة ديانا يوم الخميس 1 يوليو/تموز 2021، عاد الأمير هاري إلى بريطانيا على أن يطبق 5 أيام من الحجر قبل أن يتخالط مع الآخرين.

الحدث الذي انتُظر لسنوات عديدة قبل إتمامه، يشهد رحلة هاري الأولى إلى موطنه بعد وفاة جده الأمير فيليب قبل نحو 3 أشهر، في ظل ترقب شديد من قِبل الصحف البريطانية التي تتابع كل تحركاته خطوة بخطوة.

عودة الأمير هاري

وتنص قوانين السفر إلى بريطانيا على المسافرين القادمين تطبيق الحجر الصحي لمدة 10 أيام، ولكن يمكنهم إنهاء هذا الحجر مبكراً بعد 5 أيام إذا ما دفعوا مقابل إجراء اختبار كورونا في اليوم الخامس، إضافة إلى اختبار اليوم التالي، حسب ما نشرته صحيفة Daily Mail.

وبقيت زوجته ميغان ميركل بمنزلهما في كاليفورنيا، مع ولديهما آرتشي (عامين) وليليبت ديانا، التي وُلدت قبل 3 أسابيع.

ومن المقرر أن يضع الشقيقان خلافهما المرير جانباً لاستضافة الحفل في الأول من يوليو/تموز، بقصر كنسينغتون، حيث منزل والدتهما السابق، وتحديداً حديقة سانكن، حيث التقط الأمير هاري صور خطبته.

حفل مخالف للتوقعات

وسيرأس الأخوان تجمعاً محدوداً يضم مجموعة من الضيوف، من ضمنهم أفراد عائلة الليدي ديانا آل سبنسر.

حتى هذا الأسبوع، كانت الخطط المبدئية استقبال أكثر من 100 من أصدقاء والدتهم والموظفين السابقين والمؤيدين، لكن أزمة كورونا والمحاذير العديدة دفعتهم إلى إعادة التفكير في عدد الحضور وشكل الحفل.

وشكّل اختصار حضور الحفل خيبة أمل مريرة لكثيرين في دائرة ديانا، كانوا يأملون أن يساعد وجودهم في تحقيق المصالحة بين ويليام وشقيقه.

تمثال بتبرعات خاصة

وكان التمثال انتُهي منه عام 2018، لكن زفاف الأمير هاري ثم مغادرته بريطانيا أجّلا إتمام المراسم إلى ما كان سيشهد عيد ميلادها والدتهما الـ60، إذ وُلدت في مثل هذا اليوم عام 1961.

وحصل الأخوان على تبرعات خاصة لتمويل التمثال، الذي صممه الفنان إيان رانك برودلي، الذي تظهر صورته للملكة على جميع العملات المعدنية البريطانية.

ومن المتبرعين على سبيل المثال سير ألتون جون وغيره من محبي الراحلة.

وقال القصر في بيان صدر العام الماضي، إن التمثال "كُلف بمناسبة الذكرى العشرين لوفاتها والاعتراف بتأثيرها الإيجابي في المملكة المتحدة وحول العالم"، حسب موقع مجلة People.

وبينما سيحرص كثير من المشاهدين على رؤية كيف تخيل الفنان ديانا في تمثال بحجمها الحقيقي، سيبحث كثيرون عن أي علامة أو لغة جسد أو حتى نظرة تدل على أن الأخوين المتحاربين يمكنهما تسوية خلافاتهما.

وكانت علاقة الأميرين تدهورت بعد المقابلة التي أجراها هاري وزوجته مع المذيعة الأمريكية أوبرا، والتي فجّر فيها قنبلة تعرُّض ميغان لتصريحات عنصرية من داخل العائلة المالكة وهجوم بلا توقف من الصحافة البريطانية دفعها إلى حد التفكير في الانتحار، فقرر مغادرة بريطانيا؛ حفاظاً على عائلته الصغيرة.

تحميل المزيد