كيف وصل نص مسلسل “الرجل العناب” إلى عربة لبيع الكبدة؟ المؤلف يعلق على سخرية أبطال المسلسل

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/10 الساعة 10:57 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/10 الساعة 10:57 بتوقيت غرينتش
مسلسل "الرجل العناب" - الشبكات الاجتماعية

تفاجأ الفنان المصري هشام محمد الشهير بـ"شيكو" بوجود سكريبت مسلسل "الرجل العناب" على عربة لبيع الكبدة، وهو المسلسل الذي ألفه وقام ببطولته مع زميليه أحمد فهمي وهشام ماجد، في العام 2013، وكان واحداً من أعمالهم الفنية الأولى التي تسببت في شهرتهم.

إذ نشر شيكو صورة نص العمل عبر حساباته على فيسبوك وإنستغرام، وكتب عليها: "سكريبت مسلسل الرجل العناب بيتلف بيه سندوتشات على عربية كبدة"، وتابع ساخراً: "بالهنا والشفا يا سيدي".

لم يكن شيكو الساخر الوحيد من مصير نص العمل لتلفّ به ساندويتشات الكبدة، إذ انضم إليه أيضاً أحمد حلمي، الذي طلب منه التأكد أنها ليست عربة منتج العمل، وكان إنتاجاً مشتركاً بين شركة "أوسكار للتسجيلات الفنية"، وشركة "أفلام محمد فوزي"، بالإضافة إلى غزال الشال. ثم أكد حلمي على حبه للكبدة، وهو ما يفهم منه بطبيعة الحال حبه كذلك للمنتج.

بالإضافة إلى حلمي الذي علق على صفحة شيكو على فيسبوك، انضم أحمد جمال السعدني، وهشام ماجد، بطل المسلسل، والنجمة التي ظهرت به أيضاً إنجي وجدان، وغيرهم من الفنانين الشباب للتفاعل بالضحك والتعليقات والإعجابات على صورة السكريبت على عربة بيع الكبدة.

كذلك كان كاتب السيناريو والحوار لمسلسل "الرجل العناب" ولاء شريف، أحد الساخرين من الصورة، مؤكداً عدم انزعاجه من المشهد، لكنه تساءل عن طريقة وصول نص الحوار لعربة بيع الكبدة.

إذ قال شريف لموقع "في الفن" إنه اعتقد فور رؤية الصورة أن زوجته قد تكون تخلصت من أوراقه التي تملأ المنزل، ونص مسلسل "الرجل العناب" الذي مضى على عرضه 8 سنوات.

 لكنه توصّل إلى استنتاج آخر أكثر مرحاً لهذه الفكرة، وهو أن يكون شيكو -المحب لتناول الطعام بشره- هو من منح بائع الكبدة سكريبت المسلسل رهناً حتى يحضر باقي حساب الساندويتشات.

المسلسل الذي أدى بطولته النجوم الثلاثة هشام، وشيكو، وفهمي بالإضافة إلى صلاح عبدالله، وانتصار، وسامي مغاوري، وبيومي فؤاد، وأخرجه شادي علي هو مسلسل كوميدي مع مزيج من الخيال العلمي المضحك، وفيه يحاول "عصفور" (أحمد فهمي) أن يكون مطرباً مشهوراً، لكنه يتعرض لحادث سير من سيارة يقودها مخترع فاشل "دكتور بيرم" (هشام ماجد)، يحاول إنقاذه بتحويله إلى بطل خارق، ويلتقي بضابط شرطة مضحك وذكاؤه محدود يدعى "النقيب تيسير فهمي" (شيكو)، وتدور الأحداث في إطار حياة الأبطال الثلاثة.

تحميل المزيد