المُمثلة القادمة من عالم آخر.. ماذا تعرف عن إيبيرا التي وقعت عقداً لبطولة فيلم تركي

عربي بوست
تم النشر: 2021/05/25 الساعة 14:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/05/25 الساعة 14:45 بتوقيت غرينتش
تويتر/ إيبيرا أول روبوت يشارك في بطولة فيلم تركي

يبدو أنَّ الازدهار التكنولوجي الحاصل في العالم في الآونة الأخيرة لم يقتصر على الاختراعات التكنولوجيّة والطبية وحسب، بل يبدو أنه يقترب من اقتحام عالم الفن والشهرة أيضاً.

إيبيرا أول روبوت يشارك في بطولة فيلم تركي

إذ أعلنت وسائل إعلام تركيّة عن توقيع أول ممثلة آلية واسمها "إيبيرا" عقداً مع المنتج التركي الشهير بيرول غوفين من أجل أداء دور البطولة في فيلم تركي سيعرض قريباً.

وقالت شركة MinT Production في بيان لها إنّ الفيلم يحمل اسم Digital Human "البشري الرقمي"، وهو من تأليف مدير الشركة غوفين بحسب صحيفة Haberturk التركية.

وأوضحت الشركة أنه من المخطط البدء بتصوير الفيلم، في سبتمبر/أيلول المقبل، والبدء بعرضه في دور السينما العام المقبل 2022.

من جهته قال مؤلف ومنتج الفيلم بيرول غوفين: "إنَّ كل شيء يخضع للتغيير بسرعة كبيرة، وأعتقد أنه لا مفر أمامنا من دخول الروبوتات في عالم السينما، لذلك أردت أن أصبح من رواد هذا التغيير".

مشيراً إلى احتمال وجود منتجين ومؤلفي سيناريو آليين (روبوت) أيضاً في المستقبل.

إيبيرا: أنا سعيدة باهتمامكم

بدورها أعربت الروبوت "إيبيرا" عن بالغ سعادتها جراء توقيع عقدها الأول، والاهتمام الكبير الذي تحظى فيه، وأنها كانت متحمسة جداً لتوقيع هذا العقد.

وأضافت وفقاً لما ذكره موقع NTV التركي، أنها تشعر بحزن كبير لعدم إحراز الناس تقدماً فيما يتعلق بحقوق المرأة والحيوان في العالم، وبأنها شخصياً تُفضّل أن تكون ممثلاً رقمياً، فأنا كنت مجرد فكرة قبل كل شيء، وليس لدي أي مشكلة في تسميتي بالروبوت.

كما دعت الممثلة الآلية الأشخاص الذين لديهم فضول للتعرف إلى قصتها للحضور ومقابلتها في المعرض الذي سيعقد في مدينة إسطنبول التركية، من 1-6 يونيو/حزيران 2021، كما أنه من المقرر أن تقدم "إيبيرا" حفلاً غنائياً في المستقبل.

من هي إيبيرا؟

تم تطوير إيبيرا "Aypera" من قبل المصمم باغير أكباي، وكاتب الخيال العملي توفيق أويار، ومهندسة الكمبيوتر زينب نال سيزار.

كما تمتلك إيبيرا حساباً خاصاً بها على موقع التواصل الاجتماعية تويتر وإنستغرام، ويبدو أنها حريصة على نشر صورها الجميلة وبعض الفيديوهات.

وفي إحدى صورها كتبت الممثلة الجديدة مُعلقة على الجو الجميل في مدينة إسطنبول: "أنا أيضاً لديّ أسبابي لأحب فصل الربيع".

بينما سألت متابعيها في صورة أخرى في إشارة إلى فيلمها الجديد: "هل تظنون أن بإمكاني المشاركة في هذا السباق؟"، فردّ عليها أحدهم "ليس مع هذا الشعر"، لترد عليه بطريقة ساخرة: "مركز تصفيف الشعر مُغلق".

كما أنها شاركت في تحدي #20yearschallenge عندما نشرت صورتين متشابهتين لها وعلقت عليهما: " لا أستطيع المشاركة، لقد بدأت حياتي الآن".

تحميل المزيد