تامر حبيب يتعرَّض للهجوم للتعبير عن فرحه بحضور زفاف بدلاً من عزاء سمير غانم

عربي بوست
تم النشر: 2021/05/23 الساعة 16:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/05/23 الساعة 16:03 بتوقيت غرينتش
السيناريست المصري تامر حبيب - يوتيوب

تعرض عدد من الفنانين المصريين للهجوم بسبب حضورهم حفل زفاف عقب مشاركتهم في جنازة الفنان الراحل سمير غانم، وتعرض غيرهم لهجومٍ بسبب غيابهم عن الجنازة لحضور الزفاف، وكان من بينهم السيناريست تامر حبيب، الذي كتب منشوراً يعلن فيه تغيبه عن الجنازة لانشغاله في الحفل، وعدم ممانعته إظهار الفرح.

حضر زفافاً وغنى مع عمرو دياب وغاب عن الجنازة

كتب حبيب منشوراً يدافع فيه عن بعض الفنانين الذين تعرضوا للهجوم عقب ظهورهم في زفاف نجل رجل الأعمال علي الجميل بعد ساعات من مشاركتهم في جنازة الفنان سمير غانم.

وقال في منشوره إنه رغم حزنه على خبر وفاة نجم الكوميديا الراحل، لم يستطع حضور الجنازة بسبب سفره إلى الجونة (محافظة البحر الأحمر) استعداداً لحضور حفل الزفاف.

إذ كتب: "طيب، أنا فعلاً حزين وموجوع على وفاة الأستاذ سمير غانم، وللأسف ماقدرتش (لم أقدر) أروح (أذهب) الجنازة والدفنة لأني في الجونة وحصلت ظروف تمنعني أسافر الصبح وأرجع بالليل علشان أروح الفرح، وللحق الفرح كان جميل وطاقته كانت حلوة، فرقصت وغنيت مع عمرو دياب واتصورت مع أصحابي… حد عايز حاجة ؟".

ومن بين 3.5 ألف تفاعل حازها المنشور، كان هناك 2.5 ألف استخدموا تعبير "غاضب"، كما كتبت ابنة النجم الراحل سعيد صالح من حسابها الموثق إنه ما فعله حقه، لكن عليه أن ينتبه أكثر لما يكتبه، حتى لا يُظن أن الوسط الفني كله سافر للجونة، أو لم يكن حزيناً على رحيل غانم.

ومع الهجوم الذي لاحقه شخصياً في التعليقات والمنشورات المختلفة على الشبكات الاجتماعية، كتب منشوراً آخراً بأنه لا يمانع أن يسعد الناس بعد وفاته ما داموا قادرين على ذلك، وكتب: "أوصي كل اللي بيحبوني وهيزعلوا عليا، يوم ما أموت ويبقوا حزانى من قلبهم، لو كان نفس اليوم فيه أي حاجة ممكن تبهجهم وتنسيهم حزنهم يعملوها فوراً، وأنا هبقى مبسوط قوي".

كما أكد لموقع "في الفن" أن لديه الحرية الكاملة لكتابة ما يشاء عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال: "ناس فاضية للدرجة دي عشان الموضوع يكبر هما أحرار"، فيما أكد أنه لم يفكر في حذف المنشور لأنه لم يعتبره أمراً هاماً يجدر أن يشغله.

لكن هناك من اعتذر عن الزفاف من الوسط الفني؛ حماقي مثالاً.

 على صعيدٍ آخر، اعتذر المطرب محمد حماقي عن عدم الغناء في حفل الزفاف تعبيراً عن حزنه على وفاة النجم سمير غانم، وفق ما أعلنه الممثل والمنتج الشاب هشام جمال عبر خاصية القصص (Stories) في حسابه الشخصي على إنستغرام.

ووصف المنتج والصديق المقرب من الابنة الكبرى للنجم الراحل؛ دنيا سمير غانم، -حماقي بـ"الأصيل والمحترم" لإلغاء الحفل، رغم أن الترتيبات قد جرت مسبقاً، ورغم ذلك اعتذر وأعاد الأجر الذي كان قد تقاضاه سلفاً.

كما اعتذرت الممثلة المصرية هالة صدقي عن عدم حضور إحدى حفلات الزفاف التي كانت مدعوة إليها، وتصادف توقيتها مع نفس يوم الجنازة، الأمر الذي جعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي يبدون التقدير لها بسبب موقفها ذاك. 

كما اعتذرت الممثلة المصرية هالة صدقي عن حضور إحدى حفلات الزفاف التي كانت مدعوة إليها، وتصادف توقيتها مع نفس يوم الجنازة، الأمر الذي جعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي يبدون التقدير لها بسبب موقفها ذاك، لكنها أيضاً اعتبرت أن الفرح تقديم واجب مثل العزاء، وطالبت الجمهور التماس العذر لزملائها بالوسط الفني.

نجوم يثيرون الجدل بسبب حفل زفاف

كان عدد من النجوم المصرييين أثاروا جدلاً بحضورهم حفل الزفاف، وعلى رأسهم النجمة يسرا، التي ظهرت متشحة بالسواد في جنازة الراحل صباحاً، ثم حضرت حفل زفاف نجل رجل الأعمال مساء، حيث ارتدت فستاناً أحمر، وانتشر لها فيديو ترقص وتغني فيه إلى جانب عمرو دياب الذي أحيا ذلك الحفل.

إلى جانب يسرا حضر الحفل عدد من النجمات اللواتي تلقين هجوماً أيضاً عبر الشبكات الاجتماعية، منهن ياسمين صبري ونيللي كريم اللتان كانتا في نفس حفل الزفاف الذي حضرته يسرا في الجونة، وكذلك ليلى علوي وإلهام شاهين، اللتان ظهرتا في حفل زفاف آخر بالتجمع الخامس أحياه راغب علامة ونانسي عجرم.

تحميل المزيد