حربٌ بين مها أحمد والسقا وكرارة على الشبكات الاجتماعية.. ونقابة الفنانين: التفوا حول القضية الفلسطينية!

عربي بوست
تم النشر: 2021/05/17 الساعة 12:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/05/17 الساعة 12:41 بتوقيت غرينتش
أحمد السقا وأمير كرارة - مواقع التواصل الاجتماعي

بعد الجدل الذي أثارته الممثلة المصرية مها أحمد بمهاجمتها أحمد السقا ووصفه بـ"النذل"، ومهاجمة "أمير كرارة" الذي كان يتمنى أن يسلم عليها في بداياته، وفقاً لتعبيرها، جاء الرد مؤدباً للغاية من كرارة، بينما لم يعلق السقا على عكس والدته وشقيقته اللتين هاجمتا مها. وبسبب الضجة التي أحدثها الموقف على السوشيال ميديا أصدرت نقابة المهن التمثيلية بياناً حثت فيه على الاهتمام بقضايا الوطن والقضية الفلسطينية بدلاً من التراشق بالاتهامات على مواقع التواصل الاجتماعي. 

مها أحمد تتهجم على أحمد السقا وأمير كرارة

بعد أزمة المخرج محمد سامي مع شركة إنتاج مسلسله الرمضاني "نسل الأغراب" تفاوتت ردات فعل زملائه ما بين مؤيد ومعارض، ولعل ردة فعل الممثلة المصرية مها أحمد كانت الأعنف، إذ نشرت تدوينة طويلة هاجمت فيها كلاً من أحمد السقا وأمير كرارة اللذين قبلا أن يكونا بطلين مساعدين أمام البطولة المطلقة التي حازتها زوجة المخرج مي عمر في "نسل الأغراب".

وعلى ما يبدو فإن مصدر انزعاج مها الأساسي كان عدم مساعدة النجمين لها في الحصول على دور في أحد الأعمال.

وتحدثت مها في تدوينتها عن نجمين استغلتهما ممثلة شابة (تقصد مي عمر) لا تزال مبتدئة في عالم التمثيل وأصبحت نجمة عليهما وحازت بطولة المسلسل المطلقة وهما راضيان مع أنهما ما كانا ليقبلا ذلك مع أي ممثلة أخرى حتى لو كانت مها أحمد.

وتابعت مها في حديث تقصد به السقا: "النجم الأول بيني وبينه عيش وملح وزمالة، رشحت في مسلسل بطولته وكان بيقنعني بدور ولما وافقت بعتولي دور تاني متعملوش واحدة مبتدئة.. المفروض أنه عارف قيمتي الفنية وعارف إني إضافة تهرب مني وباعني رغم إن الكل عارف إني زي (مثل) أخته.. ندل!".

أما عن كرارة فقالت: "أما التاني كان في بداياته يتمنى يسلم عليا ويقولي يا أستاذة، نزلت من نفسي وقلتله مش هنشتغل مع بعض وقالي الدور بينادي صاحبه".

وتابعت قائلة عن مشاركة السقا وكرارة في "نسل الأغراب" إن تمثيلهما كان مبالغاً فيه وإنهما لم يقرآ النص المعروض عليهما وظهرا بصور سيئة للغاية ووصفتهما بأنهما كانا "كومبارس" بجانب مي عمر.

عائلة السقا ترد بالمثل.. وكرارة يعلق بلطف

في حين لم يعلق أحمد السقا على تصريحات مها أحمد الصادمة، تولت عائلته أمر الرد.

فهاجمت شقيقة السقا مها أحمد قائلة "أبهرتيني يا مها بأخلاقك العالية"، ودافعت عن أخيها الذي وقف إلى جانب مها وزوجها عدة مرات وطالبتها بالتوقف عن "الدراما" وتشويه صور الناس، وأوضحت لها في بوست طويل نشرته على فيسبوك أن السقا وكرارة كممثلين غير مطالبين بتأمين دور لها فهذه في النهاية وظيفة المخرج، وأنكرت عليها "العيش والملح" الذي كان بينهم وأنها تحدثت بتلك الطريقة بعد أن دخلت بيتهم عدة مرات واعتبروها أختاً لهم.

وأضافت: "أنا مش شايفة بعد العشرة الطويلة اللي أنت قلتي عليها غير كمية الحقد والسواد والشماتة اللي كانوا متداريين ورا ابتسامة كدابة".

كذلك هاجمت والدة السقا مها أحمد واصفة إياها بالكومبارس الفاشلة التي تتطاول على الفنانين الكبار.

في المقابل جاء رد أمير كرارة مؤدباً للغاية، إذ علق على الموضوع قائلاً: "مها أختي ومجدي (زوج مها) أخويا وأنا والله ولا زعلان ولا أي حاجة عشان فعلاً الموقف دا محصلش وبردو (كذلك) مش زعلان منها عشان هي حبيبتي ومجدي حبيبي وأخويا". 

نقابة المهن التمثيلية تدعو للالتفاف حول قضايا الوطن والقضية الفلسطينية

بعد تراشق الاتهامات على مواقع التواصل الاجتماعي أصدرت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الممثل المصري أشرف زكي، يوم الأحد 16 مايو/أيار بياناً يدعو لتنحية المشاكل الشخصية والالتزام بأخلاقيات المهنة من أجل المصلحة العامة والالتفاف حول قضايا الوطن والقضية الفلسطينية.

وجاء في البيان، "تهيب نقابة المهن التمثيلية بأعضائها رموز الحركة الفنية وصناعها وقوة مصر الناعمة وواجهتها الحضارية الالتفاف حول قضايا الوطن والقضية الفلسطينية والالتزام بأخلاقيات المهنة، والدور الذي أشار إليه رئيس الجمهورية، حين أشاد بالدور الإيجابي الذي لعبته الدراما التلفزيونية هذا العام، وهو الأمر الذي يدعونا جميعاً للفخر والتكاتف والعمل على تأكيد هذه القيمة وهذا الدور الإيجابي". 

علامات:
تحميل المزيد