“غزّة تحت القصف”: دينا الشربيني تتضامن مع الشعب الفلسطيني وتدعو لنصرتهم

عربي بوست
تم النشر: 2021/05/17 الساعة 09:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/05/17 الساعة 12:31 بتوقيت غرينتش
تويتر/ دينا الشربيني تتضامن مع سكان غزّة

أعلنت الممثلة المصرية دينا الشربيني تضامنها مع القضية الفلسطينية وما يواجهه سكان مدينة غزة من عدوان إسرائيلي سبقه أيضاً قيام جيش الاحتلال بتهجير سكان حي الشيخ جراح في مدينة القدس بشكل قسري ومصادرة منازلهم ومنحها لمستوطنين يهود.

دينا الشربيني تتضامن مع سكان غزّة

ونشرت الممثلة المصرية عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لـ"قبضة الصمود" مربوط على معصمها علم فلسطين، وأسفلها جملة Save Palestine "أنقذوا فلسطين".

وعلّقت الشربيني أسفل الصورة: "يا رب لا ناصر لإخوتنا في فلسطين إلا أنت، قلوبنا وجهودنا معكم دائماً".

وأرفقتها بهاشتاغات: #غزة_تحت_القصف، #GazaUnderAttack، و #فلسطين.

من هم المشاهير العرب الذين تضامنوا مع فلسطين أيضاً؟

منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزّة لم يتوانَ مُعظم المشاهير العرب عن التضامن مع القضية الفلسطينية التي تعتبر قضية العرب الأولى، سواء من خلال التنديدات، أو من خلال الأعمال الخيرية كما فعل مؤخراً المصري محمد رمضان.

وكان من أوائل هؤلاء الفنانين الكوميدي المحبوب محمد هنيدي الذي نشر هاشتاغ #أنقذوا_حي_الشيخ_الجراح عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي.

كما كتب في حسابه على تويتر: "وانت قاعد دلوقتي مرتاح في بيتك افتكر إنه فيه ناس بتتهجر وبتترمي (تُرمى) في الشارع وبتسيب بيوتها ظلماً وقهراً.. بيسيبوا (يتركون) أرضهم وذكرياتهم ومستقبلهم وعالمهم.. في وقت العالم كله ساكت ومتجاهل اللي بيحصل.. لازم نقف جنبهم ونوصل صوتهم للعالم كله".

أما الممثلة السورية كندة علوش فعبرت عن دعمها للشعب الفلسطيني عن طريق نشر صورة للمسجد الأقصى علقت عليها: "اللهم كن مع إخواننا في فلسطين الشقيقة وامسح آلامهم وانصرهم".

في حين كان موقف الممثلة السوريّة الأخرى نسرين طافش أكثر تأثيراً، لاسيما أنها من أصول فلسطينية، وتحديداً من مدينة صفد.

وشاركت طافش في لقاء، عبر يويتوب، عرضت خلاله فيديو وصلها من أحد أقاربها هو منزل جدها محمد طافش وجدتها زينب حديد في مدينة صفد، التي هاجر منها والدها مع عائلته وهو لا يزال في سنّ السابعة.

وأوضحت أنَّ الإسرائيليين أخذوا منزلهم بدون وجه حق وحوّلوه إلى فندق ومقهى، الأمر الذي جعلها تنهار من البكاء.

كما أعاد المغني المصري حمادة هلال نشر أغنيته "علمني" التي أطلقها قبل نحو 10 أعوام تضامناً مع الفلسطينيين، ويقول في كلماتها: "اصرخ قول للظالم لأ وسمّعني، لما نموت علشان الحق وإيه يعني، وحياة ربنا المعبود، أنا حالف لحقي يعود ومصمم وعمري ما سلّم ولو بيني حدود أنا خالق في سبيل الله وأنا واثق من نصر الله".

في حين نشر الفنان المصري محمد رمضان فيديو تضامنياً مع الشعب الفلسطيني، قال فيه: "ربنا وقلبنا مع إخوتنا الفلسطينيين ربنا يشفي المصابين ويرحم شهداءنا ويسكنهم فسيح جناته ويقويكم".

كما لم يكتفِ رمضان بالتضامن على مواقع التواصل الاجتماعي وحسب، بل أعلن بعد ذلك أنّه قرر التبرع بجميع أرباح أغنيته التي أطلقها مؤخراً "فيرساتشي بيبي" لصالح جميعة الهلال الأحمر الفلسطيني.

ومن المشاهير العرب الآخرين الذين تضامنوا مع القضية الفلسطينية أيضاً: معتصم النهار، أحمد مكي، فتحي عبدالوهاب، دُرّة، مي كساب، تامر حسني، وفاء الكيلاني، رزان مغربي، محمد عبدالرحمن، هشام محمد (شيكو)، محمد إمام، حمو بيكا.

تحميل المزيد