بعد الانتقادات التي طالته بسبب صمته، محمد صلاح يعيد نشر صورة قديمة له في الأقصى

عربي بوست
تم النشر: 2021/05/11 الساعة 21:32 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/05/11 الساعة 21:32 بتوقيت غرينتش
محمد صلاح - رويترز

عبَّر نجم كرة القدم المصري محمد صلاح عن تضامنه مع الفلسطينيين عبر إعادة نشر صورة قديمة له في الأقصى.

محمد صلاح يشارك صورة له في الأقصى

قام نجم ليفربول بتغيير صورته الشخصية على حسابه في تويتر واستبدلها بصورة قديمة له في ساحة الأقصى تعبيراً عن تضامنه مع الأحداث الجارية بعد موجة انتقادات طالته بسبب صمته حيال القضية الفلسطينية.

وعلى الأغلب يعود تاريخ التقاط تلك الصورة إلى العام ٢٠١٣ عندما لعب صلاح ضد نادي مكابي حيفا الإسرائيلي، بينما كان لاعباً في نادي بازل السويسري في ذهاب الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

يذكر أن صلاح كان قد تهرب من مصافحة لاعبي الفريق الإسرائيلي في مباراتي الذهاب والإياب.

ونشر صلاح تغريدة كتب فيها: "أدعو جميع القادة في العالم، بما فيهم رئيس وزراء البلد الذي كان بمثابة موطن لي طوال 4 أعوام، إلى بذل كل ما بوسعهم للتأكد من توقف العنف وقتل الأبرياء على الفور.. لقد طفح الكيل".

انتقادات حادة طالت صلاح بسبب صمته

منذ بداية تهجير الفلسطينيين من بيوتهم قسرياً في حي الشيخ جراح تضامن العديد من النجوم الأجانب والعرب مع قضيتهم، وكان نجوم كرة القدم سباقين إلى ذلك.

فقد حرص محمد النني، لاعب وسط نادي أرسنال الإنجليزي، على توجيه رسالة لدعم الشعب الفلسطيني منذ أيام، ونشر صورة على حسابه الرسمي في تويتر علق عليها "قلبي وروحي ودعمي لك يا فلسطين".

كذلك عبر نجم الكرة المصري محمد أبوتريكة عن دعمه لأهالي القدس عبر شاشة beIN Sport، ودعا لهم بالنصر والثبات، معتبراً الفلسطينيين "شرف الأمة".

لاعبون آخرون مثل وائل جمعة ورياض محرز وأشرف حكيمي، وبوغبا قدموا كذلك دعمهم للفلسطينيين وشاركوا بنشر هاشتاغ: أنقذوا حي الشيخ جراح.

وفي ظل دعم هؤلاء اللاعبين للفلسطينيين وتفاعلهم مع الأحداث الجارية في الأقصى، هاجم العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي محمد صلاح بسبب صمته معتبرين إياه أحد أبرز المؤثرين الذين يجب أن يكونوا من أوائل الداعمين للقضية الفلسطينية.

تحميل المزيد