بيلا حديد تتضامن مع امرأة فلسطينية معتقلة وتعلق: “تخيل أن هذه أمك”

عربي بوست
تم النشر: 2021/05/10 الساعة 20:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/05/10 الساعة 20:53 بتوقيت غرينتش
عارضة الأزياء العالمية بيلا حديد - رويترز

يتم الاحتفال بعيد الأم في الولايات المتحدة في العاشر من شهر مايو/أيار، وبهذه المناسبة نشرت عارضة الأزياء الأمريكية ذات الأصول الفلسطينية، بيلا حديد، صورة لامرأة فلسطينية معتقلة وعلقت: "تخيَّل أن هذه أمك".

بيلا حديد تنشر صورة امرأة فلسطينية معتقلة بمناسبة عيد الأم

عبَّرت بيلا حديد عن دعمها للفلسطينيين الذين تقوم القوات الإسرائيلية بتهجيرهم قسرياً من منازلهم في حي الشيخ جراح، وشاركت عبر خاصية الستوري بحسابها على إنستغرام صورة لامرأة فلسطينية اعتقلها جنود إسرائيليون وأحاطوا بها من كل جانب، وعلقت على الصورة: "عيد أم سعيد.. تخيل لو أن هذه أمك".

ونشرت عارضة الأزياء، البالغة من العمر 25 عاماً، صوراً أخرى على الستوري الخاصة بها، إحداها توثق لحظة اعتقال القوات الإسرائيلية للناشطة مريم عساف خلال مظاهرة في مدينة حيفا.

كذلك شاركت مقطع فيديو لاعتصام في المملكة المتحدة، حيث اجتمع المعتصمون حاملين أعلام فلسطين وداعين إلى دعم الفلسطينيين الذين يتم تهجيرهم قسرياً من منازلهم.

نجوم آخرون أعلنوا دعمهم لأهالي "الشيخ جراح"

لم تكن بيلا الفرد الوحيد من عائلة حديد الذي أعلن تضامنه مع أهالي "الشيخ جراح"، فقد سبقها إلى ذلك أخوها أنور حديد.

وكان المغني البريطاني الشهير روجر ووترز من أوائل الداعمين لأهالي "الشيخ جراح"، إذ شارك عضو فرقة Pink Floyd، مقطع فيديو على حسابه الشخصي في تويتر يعبر من خلاله عن تضامنه مع أهالي حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، ويهاجم دعم الإدارة الأمريكية والرئيس الأمريكي جو بايدن لإسرائيل.

المغنية البريطانية دواليبا شاركت أيضاً في حملة التضامن مع الفلسطينيين من خلال المشاركة في نشر هاشتاغ #أنقِذوا_الشيخ_جراح، عبر خاصية الستوري في حسابها الشخصي على إنستغرام.

تحميل المزيد