غضب على منصات التواصل الاجتماعي من محمد رمضان بسبب غزة.. إليكم القصة الكاملة

عربي بوست
تم النشر: 2021/04/29 الساعة 22:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/04/29 الساعة 23:00 بتوقيت غرينتش
الممثل والمغني المصري محمد رمضان - الشبكات الاجتماعية

جدل جديد تسبب فيه الفنان المصري محمد رمضان بعد تناوله لقطاع غزة في مسلسله الجديد "موسى" الذي يعرض حالياً في شهر رمضان، وتعرضه لانتقادات كبيرة تناولتها منصات التواصل الاجتماعي بأشكال شتى.

رمضان في الحلقة الثالثة عشرة وحتى السادسة عشرة من مسلسل موسى، ظهر وهو يسافر إلى قطاع غزة ويعود إلى القاهرة مرة أخرى؛ وذلك من أجل تهريب بضاعة المخدرات.

ورغم أن هناك خلافاً كبيراً حول الفترة الزمنية التي يتناولها المسلسل، حيث يناقش فترة من فترات الاحتلال الإنجليزي لصعيد مصر وتفاعل موسى، بطل المسلسل الجديد الذي يقوم به محمد رمضان، ضد الاحتلال ورفضه الظلم، لكن التعرض لقطاع غزة باعتباره مصدراً لتهريب المخدرات أثار كثيراً من الغضب على منصات التواصل الاجتماعي.

إذ قال الكاتب جهاد حِلِّس في تغريدة على حسابه بموقع التغريدات القصيرة "تويتر": "وصلني أن النكرة محمد رمضان ذكر في أحد مسلسلاته أنه سيسافر إلى غزة من أجل جلب المخدرات! ماذا يريد المخرج والممثل أن يزرع في عقل المشاهد العربي عن غزة؟!".

فيما قالت نهال سعيد وهي صحفية ومذيعة بالتلفزيون العربي، في تعليق لها على حسابها في فيسبوك: "صدقني يا محمد رمضان، إذا أتيت إلى غزة، فستتعلم كثيراً من الأشياء، وأهمها الرجولة والشجاعة والكرامة، ولا تنسَ مشهد القدس الذي علّم العالم معنى الشجاعة والرجولة والمقاومة".

فيما قال معلق آخر: "محمد رمضان في مسلسله رايح يجيب مخدرات من غزة! غزة لا تروج المخدرات، غزة تروج للرجولة والجهاد والمقاومة والعزة والكرامة". وقال ثالث: "يا محمد يا رمضان، ممكن تترك غزة وأهلها في حالهم، وخليك مع الفنان الإسرائيلي والصهاينة". في إشارة إلى صورة نشرت من قبل للفنان المصري مع أحد رجال الأعمال وممثل إسرائيلي في دبي وأثارت ضجة كبيرة بمصر.

معتز البيات، وهو ناشط سياسي، قال تعليقاً على المشاهد التلفزيونية: "مشكلة كبيرة لما أشعر كمصري بالحرج من الفن اللي بتقدمه بعض المسلسلات في شهر رمضان خاصة، آخرهم محمد رمضان اللي رايح يجيب مخدرات من غزة في مشهد ضمن مشاهد مسلسله الأخير! طيب هيا المخدرات اللي فمصر خلصت علشان تروح تجيب من بره يا نجم؟".

جدير بالذكر أن محمد رمضان قد حاز اهتمام منصات التواصل الاجتماعي والرأي العام المصري في الأيام القليلة الماضية، بعدما اتهم بالإساءة إلى الفنان الراحل إسماعيل ياسين في مسلسله موسى أيضاً، وكذلك اتهامه بالمسؤولية عن وفاة الطيار أشرف أبو اليسر الذي رحل قبل أيام، وقد واجه رمضانَ في المحاكم بعدما نشر فيديو من قمرة قيادة الطيار في أكتوبر/تشرين الأول 2019، وتسبب ذلك في معاقبة الطيار من قِبل سلطات الطيران المدني، عبر منعه من مزاولة العمل مدى الحياة، وألقى الطيار باللوم على رمضان لنشره الفيديو، لكن الفنان المصري قال إن الطيار كان على علم بأن الفيديو المصور بالقمرة سيُنشر على مواقع التواصل.

تحميل المزيد