كندة علوش بطلة فيلم نتفليكس الذي يتناول قصة البطلتين السوريتين يسرا وسارة مارديني

عربي بوست
تم النشر: 2021/04/26 الساعة 20:22 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/04/26 الساعة 20:22 بتوقيت غرينتش
كندة علوش - الشبكات الاجتماعية

منصة نتفليكس تتحضر لإنتاج فيلم وثائقي جديد يتحدث عن القصة الحقيقية للسباحتين السوريتين يسرا وسارة مارديني اللتين أنقذتا 20 مهاجراً من الغرق في رحلة سباحة من عرض البحر إلى الشواطئ اليونانية. تشارك في الفيلم الممثلة السورية كندة علوش إلى جانب مجموعة من الممثلين العرب والأجانب.

نتفليكس تنتج فيلماً وثائقياً عن السباحتين السوريتين يسرا وسارة مارديني

بدأت شبكة نتفليكس التحضيرات لإنتاج فيلم وثائقي يحمل اسم "السباحون"، ويتناول قصة الشقيقتين السوريتين يسرا وسارة مارديني اللتين جازفتا بحياتهما لإنقاذ مجموعة من اللاجئين، وخاضتا تجربة لجوء صعبة لينتهي بهما الأمر في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

من المقرر عرض الفيلم على شبكة نتفليكس عام 2022، وسيتم تصويره في كل من المملكة المتحدة وتركيا وبلجيكا.

يضم فيلم "السباحون" نخبة من النجوم، من بينهم الممثلة السورية كندة علوش والنجم المصري أحمد مالك والممثل الفلسطيني علي سليمان والممثل البريطاني جايمس فلويد.

سيكون المخرج المرشح للأوسكار ستيفن دالدري هو المنتج التنفيذي للفيلم، واستعانت نتفليكس بالمخرجة وكاتبة السيناريو الويلزية-المصرية سالي الحسيني في كتابة السيناريو، وفقاً لـThe Hollywood Reporters.

يسرا وسارة مارديني
يسرا وسارة مارديني

يسرا وسارة مارديني

الشقيقتان مارديني هما شابتان سوريتان خاضتا تجربة لجوء صعبة انطلاقاً من تركيا إلى اليونان في قارب مطاطي، ومنها إلى ألمانيا مشياً على الأقدام.

أنقذت الشقيقتان 20 مهاجراً بعد أن توقف المركب الذي كانتا على متنه في عرض البحر وشارف الغرق، فقفزت الأختان مع امرأة ثالثة واستمررن بسحب القارب سباحةً لمدة 3 ساعات، إلى أن وصلن أخيراً إلى الشواطئ اليونانية.

اعتقلت الشرطة اليونانية سارة مارديني لمدة شهرين؛ وذلك بسبب مساعدتها للاجئين القادمين من تركيا، ليتم الإفراج عنها لاحقاً، وتمكنت الأختان بعد رحلة لجوء شاقة، من الوصول أخيراً إلى برلين.

أما يسرا فقد شاركت في الأولمبياد عام 2016، وهي الآن سفيرة لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. 

يسرا مارديني
يسرا مارديني
تحميل المزيد