تعشق جيجي حديد البرغر والآيس كريم لكنها تحافظ على رشاقتها بهذه الطريقة

عربي بوست
تم النشر: 2021/04/21 الساعة 20:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/04/21 الساعة 20:53 بتوقيت غرينتش
عارضة الأزياء الأمريكية من أصول فلسطينية، جيجي حديد - أرشيف

ربما يخطر ببالكِ عندما تنظرين إلى جسد جيجي حديد الممشوق وقامتها الرشيقة أن هذه الفتاة لا تأكل سوى السلطة، ولا تعرف ما معنى المعجنات أو الحلويات أو الوجبات السريعة، لكن الحقيقة ليست كذلك تماماً.

في الواقع لا تحرم عارضة الأزياء الشابة نفسها من البرغر أو الآيس كريم، كما أنها متمسكة بواحد من التقاليد العربية الشائعة في بلادنا –نظراً لأصولها الفلسطينية– ألا وهو الحفاظ على عدم تفويت وجبة الإفطار مهما كلفها الأمر.

إليكم لمحة عن نظام جيجي حديد الغذائي:

النظام الغذائي الذي تتبعه جيجي حديد

تمر عارضات الأزياء بالكثير من الضغوطات عندما يتعلق الأمر بالمحافظة على وزن ثابت وجسم رشيق، وعندما نتحدث عن جيجي على وجه التحديد فالضغوطات مضاعفة إذ إن عارضة الأزياء الأمريكية كانت حاملاً منذ فترة ووضعت ابنتها الأولى، كما أنها تخضع –مثلنا جميعاً– لظروف الحجر الصحي التي تجعل التحكم بكميات ونوعيات الطعام الذي نأكله أكثر صعوبة.

خلال فترة الحمل

خلال فترة حملها شاركت جيجي مع جمهورها الكثير من الصور التي تبين من خلالها ما تتناوله بشكل يومي.

بالرغم من أن جيجي قد ركزت على تناول الفواكه –وعلى رأسها الفراولة– التي تزرعها عائلتها في مزرعتهم الخاصة في بنسلفانيا، إلا أنها لم تحرم نفسها من تناول باقي أنواع الطعام.

فإلى جانب السلطات كانت جيجي تأكل السوشي وكعك القرفة وأنواع الخبز.

وفي حين أن الكثيرين يقومون بحرمان أنفسهم بشكل كامل من الخبز أو السكريات، تفضل جيجي تناول "كل شيء" لكن بتوازن وبكميات محدودة.

جيجي حديد
جيجي حديد

جيجي حديد تتحدث عن نظامها الغذائي اليومي

في مقابلة أجرتها عام 2016 مع Bazaar تحدثت جيجي حديد عن نظامها الغذائي اليومي:

وجبة الفطور

تقول حديد إن وجبة الفطور هي وجبة أساسية تحرص على عدم تفويتها، وتضيف: "عادة ما أتناول الإفطار أو أشرب القهوة قبل أن أفعل أي شيء".

قد تتناول جيجي أي شيء على الإفطار لكنها تقول إنها تفضل البيض المخفوق والخبز المحمص على وجه التحديد، وذلك لسهولة تحضير هذه الوجبة، كما أنها تحب تناول حبوب الإفطار صباحاً.

أما مشروبها الصباحي المفضل فهو القهوة وعصير البرتقال.

وجبة الغداء

تعيش جيجي حديد حياة صاخبة في نيويورك بجدول أعمال مزدحم في غالبية الوقت، لذلك تقول عارضة الأزياء الشابة إنها لا تخطط لما ستتناوله عادة على وجبة الغداء ولا تتبع أي أنظمة غذائية، إنما يتوقف الموضوع بشكل كامل على مزاجها.

وتضيف: "شعاري الشخصي هو تناول الطعام النظيف لتحافظ على لياقتك". ولا تحرم جيجي نفسها من البرغر اللذيذ الذي يقدمه مطعم JG Melon على سبيل المثال، أما عن وجبتها المفضلة فقالت إنها سلطة الجِرجير.

جيجي حديد
جيجي حديد

العشاء والوجبات الخفيفة

تقول جيجي إنها تحب تناول الوجبات الخفيفة بعد الظهر، ويعتبر الآيس كريم وجبتها الخفيفة المفضلة، وتقول: "مطعم Emack & Bolio's في شارع هيوستن، هو مكان الآيس كريم المفضل لدي".

وتضيف حديد أن ذلك المطعم يقع قريباً من صالة الألعاب الرياضية التي اعتادت ارتيادها.

أما عن وجبة العشاء فلا تتمسك بها جيجي بصرامة، لكنها قد تميل في بعض الأحيان للذهاب مع أصدقائها وتناول عشاء خفيف في أحد المطاعم، أو الطبخ في منزلها ليلاً ثم قضاء الوقت في مشاهدة الأفلام.

باختصار، يبدو أن جيجي تتبع نظاماً متوازناً تتناول فيه كل شيء تقريباً لكنها تحافظ على التوازن فيما تأكله، وتنتبه إلى الكميات التي تأكلها كما أنها لا تهمل التمارين الرياضية التي تلعب دوراً هاماً في حفاظها على رشاقتها.

تحميل المزيد