مُخرج إعلان شريهان يكشف كواليس ظهورها المُبهر.. الفنانة تأثرت بمشاهد عدة أثناء تصويرها

عربي بوست
تم النشر: 2021/04/19 الساعة 11:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/04/19 الساعة 11:44 بتوقيت غرينتش
الفنانة المصرية شريهان خلال ظهورها في الإعلان الذي حظي بانتشار واسع - يوتيوب

كشف محمد شاكر خضير، مخرج الإعلان الشهير للفنانة المصرية شريهان، عن كواليس تصويره بعدما حظي الإعلان بإعجاب كبير بين المتابعين العرب، وحقق انتشاراً واسعاً على شبكات التواصل منذ بداية عرضه خلال شهر رمضان. 

جاءت تصريحات خضير في اتصال مع برنامج "ET بالعربي"، وتحدث عن أن الفنانة المصرية شريهان تأثرت في مشاهد عدة أثناء أدائها للإعلان. 

خضير كشف أن شريهان وخلال أول جلسة عمل بينهما، أكدت له أنها لم تعتزل الفن ولم تبتعد عن الأضواء لكي تعود إليها، قائلاً إنها أبدت حماساً شديداً لتقديم شيء مختلف لجمهورها، وهو ما شكّل تحدياً بالنسبة له.

أما عن فكرة إعلان شريهان، فقال خضير إنها تبلورت لديه من بعد جلسة تعارفه على الفنانة المصرية، والحديث معها عن فصول من حياتها وطموحاتها، وما ترغب في تقديمه.

كذلك أشار خضير إلى تحديات كبيرة واجهته خلال تقديم إعلان شريهان، لأن الفنانة تحظى بمكانة كبيرة عند جمهورها، كما أنها بمثابة "أيقونة"، مشيراً إلى أهمية دراسة ظهورها أمام الكاميرا وما الذي ستؤديه. 

أيضاً من بين التحديات التي تحدث عنها المخرج أن إعلان شريهان يحمل رسالة بسيطة وإنسانية ويجب أن تقدم في صورة استعراضية، قائلاً إن "هذا نوع غير مألوف بالنسبة للجمهور العربي خلال الأعوام الماضية، نشاهد استعراض يجعلنا نتأثر سواء بالفرح أو الحزن، والحقيقة شريهان أعطتنا جرأة وطاقة لتنفيذ ذلك. سواء أنا أو الشركة المعلنة".

ووصف خضير شريهان بأنها كانت متميزة جداً، وقال إن كواليس العمل لا يمكن نسيانها، مضيفاً أن الفنانة تأثرت في أكثر من مشهد، مثل تعرضها لحادث السيارة ومشهد العملية وكذلك المشهد النهائي للإعلان.

إعلان شريهان حظي بإعجاب كبير بين المتابعين العرب – مواقع التواصل

قصة الإعلان 

كانت الممثلة الاستعراضية المصرية شريهان قد عادت في إعلان رمضاني أنتجته شركة الاتصالات "فودافون" بفساتين واستعراضات ارتبط المصريون بها، وذلك بعد غياب 19 عاماً عن الشاشات.

أعادت شريهان في الإعلان الذي لم يتجاوز 4 دقائق، بفساتينها المبهجة، وأغانيها التي تحمل الأمل، وبإطلالة شبابية، رقصات تحاكي أجزاء من برنامج المنوعات الرمضاني الشهير "فوازير رمضان" الذي قدمته لسنوات، وظل عالقاً في أذهان الكثير من العرب حتى اليوم. 

كما ظهرت شريهان خلال الإعلان، الذي تجاوز أكثر من 15 مليون مشاهدة حتى اليوم الإثنين، في مشهد حادث سيارة ومن بعده تدخل غرفة عمليات، ثم تعالَج من آلام بظهرها، في استعادة لحادثها الشهير عام 1989.

إعلان شريهان صوّر جزءاً من التحديات التي مرّت بها في حياتها – مواقع التواصل

خلال إعلان شريهان غنت الفنانة كلمات تحمل أملاً مثّل آمالها التي واجهت صعوبات، قائلة: "عشنا وشُفنا (رأينا).. وحاربنا ولا ثانية استسلمنا وفهمنا الدنيا وقدرنا عليها ولا عمرنا كسرتنا الدنيا (..) راجعين أقوى وطايرين ومهما الدنيا اتحدتنا".

عودة شريهان جلبت اهتماماً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، جعلها هاشتاغ (وسماً) يحمل اسمها، يتصدر التغريدات الأكثر تداولاً على تويتر في مصر بعد ظهور الإعلان.

كما أنه عيشة عرض الإعلان كتبت شريهان على حسابها بموقع "تويتر": "أنا بعيش لحظة إنسانية صادقة، لحظة انحناءة شكر من قلبي وعمري لكم جميعاً، ودون ترتيب ولا استثناء، لحظة انتظرتها كثيراً لردّ جميل في رقبتي من سبتمبر/أيلول 2002، مشاعري كلها متلخبطة لكن سعيدة".

يُذكر أن شريهان كانت واحدة من أهم أيقونات شهر رمضان بالفوازير، وكان آخرها بعنوان "حاجات ومحتاجات" عام 1993، فيما قدمت شريهان آخر أعمالها وهو فيلم "العشق والدم" عام 2002.

جدير بالذكر أن شريهان الشلقاني وُلدت في 6 ديسمبر/كانون الأول 1964، وتتقن التمثيل والغناء والرقص، وهي أخت غير شقيقة للعازف الشهير الراحل عمر خورشيد.

كانت الفراشة شريهان قد تعرضت لأزمات كثيرة في حياتها، منها حادث مؤلم لأخيها عام 1981، وحادث سير لها عام 1989 ظلت تُعالَج منه لسنوات، واحتجبت عن العمل الفني منذ مطلع الألفية الجديدة، بسبب مرض نادر تعافت منه.

تحميل المزيد