أحمد شيبة يُغنّي لـ”موسى” وحمادة هلال لـ”المداح”.. أبرز تترات مسلسلات رمضان 2021

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/31 الساعة 13:50 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/31 الساعة 13:50 بتوقيت غرينتش
تويتر / تترات مسلسلات رمضان 2021

لا شكَّ أنّ تترات المسلسلات قد أصبحت جزءاً لا يتجزأ من أي عمل فنّي يتم تقديمه وتساهم بشكل كبير في إنجاحه، خصوصاً المسلسلات الرمضانيّة التي يتسابق على غناء شاراتها نخبة كبيرة من الفنانين.

تترات مسلسلات رمضان 2021

من مسلسل المداح الذي يغني شارته المغني المحبوب حمادة هلال إلى مسلسل راحو الذي تؤدي شارته نانسي عجرم، تعرف على أبرز تترات مسلسلات رمضان 2021.

تتر مسلسل "بين السما والأرض" بصوت رامي جمال

لأول مرة في تاريخه يُقدم الفنان المصري رامي جمال تتر أغنية لأحد المسلسلات، وهو مسلسل "بين السما والأرض" وهي من كلمات نورالدين محمد، وألحان أحمد العدل، وإخراج محمد الكلمات.

ومسلسل "بين السما والأرض" هو أحد المسلسلات المصرية في رمضان 2021، وهو مقتبس من رواية تحمل ذات الاسم للكاتب العالمي نجيب محفوظ، ويحكي قصّة مجموعة من الأشخاص يتقابلون لأول مرة داخل مصعد كهربائي يتعطل عن العمل في إحدى عمارات القاهرة، لتقع بينهم مفارقات غريبة، حيث لكل شخصٍ قصة وحكاية مختلفة.

المسلسل من بطولة هاني سلامة، ودرة، وسوسن بدر، ومحمد لطفي، وأحمد بدير، وإخراج محمد جمال العدل، أما كاتب السيناريو المقتبس من الرواية فهو إسلام حافظ، فيما سيعرض المسلسل على قناة ON.

تتر مسلسل "راحوا" بصوت نانسي عجرم

أما المغنية نانسي عجرم فهي إحدى المشاركين في تأدية تترات هذا العام من خلال المسلسل اللبناني "راحوا" الذي تدور قصته المقتبسة حول قصة حقيقية لحادث مأساوي يتأذى بسببه الكثير من الناس.

الأغنية من كلمات منير عساف، وألحان نبيل عجرم، أما المسلسل فهو من بطولة كارين رزق الله وبديع أبو شقرا، وهو من كتابة كلوديا مارشليان، وإخراج نديم مهنا، وسيعرض على قناة MTV.

تتر مسلسل "المداح" بصوت حمادة هلال

بعد غيابه في رمضان الماضي، يعود الفنان حمادة هلال للمشاركة في سباق الدراما الرمضانية عبر بطولة مسلسل المداح، ليس ذلك وحسب، بل أيضاً من خلال تقديمه أغنية تتر المسلسل، وهي من كلمات محمد أبونعمة، وألحان مصطفى شكري.

وتدور أحداثه في عالم الروحانيات والابتهالات والموشحات الدينية، ويحكي قصة شاب ريفي متزوج بنسرين طافش، ويقعان في العديد من المشكلات.

المسلسل من بطولة حمادة هلال، وأحمد بدير، وخالد سرحان، ونسرين طافش، ومحمد عز، وجمال عبدالناصر، وتأليف أمين جمال، وإخراج أحمد سمير، أما عرضه فسيكون على قناة دبي.

تتر مسلسل "موسى" بصوت أحمد شيبة

بعدما سبق أن غنى شارتي كل من مسلسلي "زلزال"، و"نسر الصعيد" لمحمد رمضان، فسوف يؤدي المغني الشعبي أحمد شيبة صاحب أغنية "آه لو لعبت يازهر" تتر مسلسله الجديد "موسى".

وتدور أحداث المسلسل في الفترة الزمنية من خمسينيات إلى ستينيات القرن الماضي خلال فترة التواجد البريطاني في البلاد، ويحكي قصة رحلة صعود شاب يُتوفى والده منذ طفولته فيضطر إلى تحمُّل مسؤولية أشقائه الأصغر.

ومن ثم يضطر إلى ترك مدينته والانتقال إلى أخرى للعمل في الاستيراد والتصدير من غزة، حتى يجد نفسه واقعاً في حب فتاة فرنسية.

المسلسل من بطولة محمد رمضان، وسمية الخشاب، ومنذر رياحنة، وعبير صبري، وسيد رجب، ومن تأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج محمد سلامة، أما عرضه فسيكون على قناتي DMC وMBC.

تتر مسلسل "الاختبار 2" بصوت محمد منير

أما تتر الجزء الثاني من مسلسل الاختبار فكان من نصيب المغني القدير محمد منير الذي سيخلف وائل الفشني الذي أدى تتر الجزء الأول، وهي من كلمات نصر الدين ناجي، وألحان أحمد فرحات.

في حين يتناول المسلسل قصة حياة عناصر من وزارة الداخلية توفوا منذ الفترة من 2013 وحتى 2020 تحت عنوان "حتى لا ننسى".

وهو من بطولة كريم عبدالعزيز، وأحمد مكي، وأسماء أبواليزيد، وإنجي المقدم، ومحمد علاء، وتأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، أما عرضه فسيكون على قناة ON.

تتر مسلسل "ملوك الجدعنة" بصوت أحمد سعد وبهاء سلطان

أما أحمد سعد وبهاء سلطان فسيؤديان بشكل مشترك تتر المسلسل الدرامي "ملوك الجدعنة" الذي يحكي قصة صديقين يواجهان كثيراً من المشاكل من المنافسين لهما، بسبب عملهما في التجارة.

المسلسل من بطولة مصطفى شعبان، وعمرو سعد، ورانيا يوسف، وعمرو عبدالجليل، وياسمين رئيس، ومحمود حميدة، ودلال عبدالعزيز، وﺗﺄﻟﻴﻒ عبير سليمان، وﺇﺧﺮاﺝ أحمد خالد موسى، أما عرضه فسيكون على قناة MBC مصر.

كما يُذكر أن المسلسل سيشهد مشاركة الممثل يوسف شعبان الذي تُوفي بعد الانتهاء من تصوير المسلسل في 28 فبراير/شباط 2021.

تتر مسلسل "النمر" بصوت رضا البحراوي

ويقدم المغني الشعبي رضا البحراوي شارة مسلسل "النمر" الذي تدور أحداثه حول شاب صعيدي يهرب من الثأر إلى القاهرة، ويعمل في محلات الصاغة، وتنشأ بينه وبين التاجر الشرير عنتر العديد من الصراعات.

المسلسل من بطولة محمد عادل إمام، هنا الزاهد، نرمين الفقي، محمد رياض، أحمد عبدالله محمود، بيومي فؤاد، وتأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل، وسيعرض على قناة الحياة.

تتر مسلسل "عشرين عشرين" بصوت زياد برجي

أما اللبناني زياد برجي فستكون مشاركته هذا العام من خلال تترين، الأول هو مسلسل "2020" أحد الأعمال السورية – اللبنانيّة المشتركة، والأغنية ستكون من كلمات الشاعر علي المولى، وألحان وتوزيع محمود عيد.

أما أحداثه فتدور حول فتاة تعمل برتبة ضابط في الجيش تدعى سما، تعمل جاهدة من أجل إيجاد أي أدلة تمكنها من الإيقاع برجل عصابات يقوم بالعديد من الجرائم السريّة يدعى صافي الديب.

يشارك في المسلسل مجموعة كبيرة من الفنانين مثل نادين نجيم، قصي خولي، حسين مقدم، فادي إبراهيم، رولا بقسماتي، كارمن لبس، فؤاد شرف الدين، في حين أنه من تأليف بلال شحادات ونادين جابر، ومن إخراج الشاب فيليب أسمر.

يُعرض المسلسل على العديد من القنوات التلفزيونية العربية، ولكن ما تأكد منها إلى الآن هي قناة رؤيا الأردنية وقناة Art حكايات.

تتر مسلسل "زوج تحت الإقامة الجبرية" بصوت زياد برجي

أما المسلسل الثاني الذي سيؤدي زياد برجي أغنية شارته فهو مسلسل "زوج تحت الإقامة الجبرية"، وهي من ألحانه وكلمات الشاعر أحمد ماضي.

ويتناول المسلسل في إطار درامي كوميدي، قصة أحد الرجال متعدد العلاقات الغرامية والنسائية، ويرغب في الزواج للمرة الثالثة.

المسلسل من بطولة نادين الراسي، زياد برجي، هبة نور، هشام حداد، مروة الأطرش، محمد خير الجراح، وتأليف زهير قنوع، وإخراج نبيل لبس.

تتر مسلسل "اللي مالوش كبير" بصوت إبراهيم الحكمي

أما المغنّي السعودي إبراهيم الحكمي فسوف يؤدي تتر مسلسل "اللي مالوش كبير"، من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان وليد سعيد.

وسيشهد المسلسل التجربة الأولى التي تجمع ياسمين عبدالعزيز مع زوجها أحمد العوضي بعد زواجهما، ويحكي قصة أب يجبر ابنته على الزواج برجل أعمال ثري رغم فارق السن الكبير بينهما، فتضطرها الظروف إلى أن تصبح قاسية وقوية، حتى تتعامل مع المحيطين بها، وتتعرف على الشاب سيف الخديوي، وتقع في حبه.

المسلسل من بطولة أحمد العوضي وياسمين عبدالعزيز وخالد الصاوي، ودينا فؤاد، وأحمد سعيد عبدالغني، ودنيا عبدالعزيز، وتأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفى فكري، وسيُعرض على قناة CBC.

تحميل المزيد