القصبي يتحدّى كورونا والسدحان يعود إلى MBC رفقة بيومي فؤاد وحياة الفهد تقدّم “مارغريت”.. أبرز المسلسلات الخليجية في رمضان

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/30 الساعة 13:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/30 الساعة 13:11 بتوقيت غرينتش
تويتر/ المسلسلات الخليجية في رمضان 2021

لا شكَّ أنّ عدداً كبيراً من الناس خصوصاً محبي الكوميديا، ينتظرون بفارغ الصبر مشاهدة المسلسلات الخليجية في رمضان 2021 والتي تمكنت خلال السنوات الماضية من حجز حضور قوي لها في السباق الرمضاني، لا سيما الأعمال الكوميدية منها.

المسلسلات الخليجية في رمضان 2021 

ورغم التطور اللافت في المستوى، فإن غالبية هذه الأعمال هي كويتية وإماراتية مع مشاركة خجولة من قِبَل الأعمال السعودية.

إليكم أبرز المسلسلات الخليجية في رمضان 2021، مع لمحة بسيطة عن قصصها والقنوات التي ستُعرض عليها.

مسلسل "مارغريت"

لنبدأ بالمسلسلات الكويتية التي دائماً ما تنال الحصة الأكبر من المشاهدات بسبب الكم الوفير من الأعمال المُنتجة سنوياً، وأول هذه الأعمال هو مسلسل "مارغريت" الذي يحكي قصّة سيدة بريطانية من أصول عربية تعود للاستقرار في أوساط المجتمع الخليجي.

وبسبب المفارقات الكثيرة بين الحياة العربية والغربية، تعيش المرأة أحداثاً مشوقة كثيرة مع المحيطين بها.

المسلسل من بطولة حياة الفهد، حسن البلام، سعاد علي، هبة الدري، نور الكويتية، وحمد العماني، في حين ألفه محمد وعلي شمس وأخرجه باسل الخطيب.

سيُعرض على قنوات: MBC، أبوظبي، الشارقة، العدالة، وOSN.

مسلسل "الناجية الوحيدة"

بأحداث درامية مشوقة، تنجو امرأة من حريق ينشب في منزلها، ويذهب ضحيته جميع أفراد أسرتها.

ولكونها الناجية الوحيدة من الحادثة تبدأ الشبهات تحوم حولها، لتتحول نعمة نجاتها إلى نقمة تعكر لها حياتها.

مسلسل "الناجية الوحيدة" من بطولة هدى حسين، جمال الردهان، لمياء طارق، أحمد بن حسين، نوف السلطان، وأوس الشطي، ومن تأليف منى النوفلي وإخراج هيا عبدالسلام.

سيُعرض على قنوات: MBC دراما، دبي، الإمارات، aTV، و OSN.

مسلسل "سما عالية"

تدور أحداث مسلسل "سما عالية" في ستينيات القرن الماضي، ويتناول تفاصيل ما كانت تعانيه النساء الكويتيات في تلك الفترة، كما يطرح قضية حرية المرأة سواء من ناحية التعليم أو من ناحية الحياة الاجتماعية.

إضافة إلى بعض الأحداث التي تصوّر ما كان يحدث عندما يتزوج رجل منفتح بامرأة من بيئة محافظة.

المسلسل من بطولة جاسم النبهان، سليمان الياسين، حمد العماني، شيماء سليمان، نور العبدالله، نهى رأفت، في حين ألفه صالح النبهان وشيخة بن عامر، وأخرجه محمد دحام الشمري ورافع حمدي.

سيُعرض على قنوات: الشارقة، البحرين، وروتانا خليجيّة.

مسلسل "من الحرملك"

في أزمنة مُختلفة، تدور أحداث مسلسل "من الحرملك" الذي يعتبر من المسلسلات الكويتية التي يتوقع أن تحقق نجاحاً خلال السباق الرمضاني لهذا العام.

وتدور أحداثه حول قصص حقيقية حدثت في المجتمع الكويتي على مدى 30 عاماً، ويناقش المشاكل الاجتماعية مثل العلاقات العاطفية، والموروثات الثقافية والرغبة في التحرر من العادات.

المسلسل من بطولة جاسم النبهان، باسمة حمادة، نور الكويتية، عبدالله بوشهري، لمياء طارق، أحمد النجار، وتأليف آمنة الغنيم، وإخراج خالد جمال.  

سيُعرض على قنوات: الكويت، سما، الراي، و1 Bein Drama.

مسلسل "وأنا أحبك بعد"

بأسلوب كوميدي بسيط، تدور أحداث مسلسل "وأنا أحبك بعد" حول الأحداث والصراعات اليومية التي تحدث بين الأزواج في الخليج العربي، خاصة عند المتزوجين حديثاً.

المسلسل من بطولة حسين المهدي، بثينة الرئيسي، محمد الرمضان، فهد العبد المحسن، ميس كمر، مبارك الشطي، وتأليف مريم الهاجري، وإخراج خالد جمال.  

سيُعرض على قنوات: دبي، السعودية، سما، وBNC.

مسلسل "بو طار"

تدور أحداث هذا مسلسل "بو طار" الكوميدي حول فرقتين فنيتين؛ الأولى هي فرقة "بو طار وأسرته"، والثانية فرقة "بو طار الأصلي" تقعان في العديد من المشاكل بسبب مدير أعمالهما.

المسلسل من بطولة داود حسين، إبراهيم الحربي، محمد العجيمي، عبير الجندي، محمد الحملي، عبدالله الخضر، وتأليف بندر السعيد، وإخراج ثامر العسلاوي.

سيُعرض على قناة الكويت

مسلسل "حامض حلو"

أما الأعمال الإماراتية التي ستعرض في رمضان 2021 ستقتصر على عدّة مسلسلات، من بينها مسلسل "حامض حلو" الذي يصور سلسلة من الأحداث الكوميدية والمفارقات التي يقع فيها كل من الأخوين خاشع وناشع، وما يتسببان به من مشاكل لعائلة الفريج.

المسلسل من بطولة عبدالله زيد، جمعة علي، سلوى بخيت، عبدالله صالح، وتأليف عبدالله زيد.

سيُعرض على قناة MBC العراق

مسلسل "علاء الدين"

أما مسلسل "علاء الدين" فيدور في إطار الدراما المنفصلة؛ إذ تتناول كل حلقة من حلقاته قصة مختلفة عن سابقتها، وتتحدث عن بعض القضايا الاجتماعية وتناولها بشكل ساخر.

المسلسل من بطولة عبدالناصر درويش، سلطان الفرج، أحمد العونان، نيفين ماضي، ميثم بدر، أحمد الجسمي، وتأليف جمال سالم، وإخراج بطال سليمان.

سيُعرض على قنوات: الإمارات، دبي، الشارقة، وقطر.

https://www.youtube.com/watch?v=mi-SP3HTnOs

مسلسل "اللي نحبهم"

ومن المسلسلات الدرامية الأخرى هناك مسلسل "اللي نحبهم" الذي يحكي قصة سيدة مصرية تتزوج من رجل أعمال إماراتي، وتتجه من أجل إقامة مشاريعها الإنتاجية الخاصة، لكنها تتعرض إلى الاحتيال.

المسلسل من بطولة أحمد الجسمي، فاطمة الحوسني، عائشة عبدالرحمن، جمعة علي، نشوى مصطفى، مروان عبدالله، وتأليف مرعي الحليان، وإخراج باسم شعبو.

سيُعرض على قناة الإمارات.

مسلسل "بنات مسعود"

بمشاركة واسعة من قِبل ممثلين من دول خليجية أخرى، تدور أحداث مسلسل بنات مسعود الإماراتي في إطار درامي ممزوج ببعض الأكشن.

ويحكي قصة رجل يدعى مسعود لديه عدد من البنات، الكبرى بينهنّ هي من تحاول الحفاظ عليهنّ إضافة إلى رعاية والدها.

المسلسل من بطولة جمال الردهان، سلوى بخيت، شيماء سبت، هيفاء العلي، إبراهيم سالم، منصور الفيلي، وتأليف يوسف إبراهيم، وإخراج عمر إبراهيم.

سيُعرض على قناة دبي.

مسلسل "ممنوع التجول"

أما الأعمال السعودية هذا العام فاقتصرت على مسلسلين فقط؛ الأول هو ممنوع التجول، وهو مسلسل كوميدي مؤلف من حلقات منفصلة، تدور في قالب كوميدي ساخر حول يوميات الناس خلال جائحة كورونا وآثارها على المجتمع.

مسلسل "ممنوع التجول" من بطولة ناصر القصبي، راشد الشمراني، فايز المالكي، حبيب الحبيب، فاطمة الحوسني، إلهام علي، وتأليف خلف الحربي، وإخراج أوس الشرقي ونشأت ملحم.

سيُعرض على قناة MBC.

مسلسل "الديك الأزرق"

بمشاركة كوكبة من نجوم الكوميديا في السعودية ومصر، يعتبر مسلسل الديك الأزرق ثاني الأعمال السعودية في رمضان 2021.

وتدور أحداث مسلسل "الديك الأزرق" في إطار كوميدي وتتناول العديد من القضايا والمشاكل الاجتماعية التي يعيشها الناس في الوطن العربي، وقد تمّ تصويره في الرياض والقاهرة.

المسلسل من بطولة عبدالله السدحان، بيومي فؤاد، شيماء سيف، سعيد الصالح، نورا مصطفى، وعبدالله الحمادي، ومن تأليف وإخراج هاني كمال.

سيُعرض على قنوات: السعودية، SBC ،MBC.

تحميل المزيد