محمد رمضان يواصل أدوار الشقاء والمظلومية، وروبي تخوض تجربة “الرعب”.. تعرف على مسلسلات رمضان المصرية

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/26 الساعة 14:47 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/29 الساعة 13:49 بتوقيت غرينتش
تويتر/ مسلسلات مصرية في رمضان 2021

يبدو أن رمضان هذا العام (2021) يخبِّئ لنا معه مسلسلات مصرية مُمتعة ستجعلنا نقضي أوقاتاً طويلة أمام شاشات التلفاز لمشاهدتها، كيف لا وهناك أكثر من 20 مسلسلاً منوعاً ما بين الدراما والأكشن والكوميديا؟

مسلسلات مصرية في رمضان 2021

سنقدم إليكم قائمة بأبرز المسلسلات المصرية بفئاتها المنوعة (دراما، أكشن، كوميديا، رومانسي) والتي ستُعرض على شاشات التلفاز خلال شهر رمضان المبارك 2021، بالإضافة إلى القنوات التي تبثها.

تويتر/ مسلسلات مصرية في رمضان 2021
تويتر/ مسلسلات مصرية في رمضان 2021

مسلسلات دراما مصرية في رمضان 2021

مسلسل نسل الأغراب

يبدو أن مسلسل نسل الأغراب سيكون واحداً من أكثر المسلسلات المنتظرة في رمضان، لاسيما أنه يجمع ممثلين من العيار الثقيل، كأحمد السقا وأمير كرارة، ويدور في إطار درامي اجتماعي من قلب المجتمع الصعيدي المصري.

المسلسل من بطولة كل من أمير كرارة وأحمد السقا ومي عمر ومحمد مهران وإنجي المقدم، ومن تأليف وإخراج محمد سامي، وسيعرض على قناة ON TV.

مسلسل حرب أهلية

في إطار درامي مشوق، وبدور غير مألوف لنا، تشارك النجمة المصرية يسرا في مسلسل حرب أهلية بدور طبيبة تجميل تتعرض لكثير من المشاكل، بسبب ابنتها التي تركتها وهي صغيرة.

المسلسل من بطولة النجمة يسرا والسوري باسل خياط وجميلة عوض وسينتيا خليفة وسارة التونسي التي حلت بديلة لهيفاء وهبي، ومن تأليف أحمد عادل وإخراج سامح عبدالعزيز، أما عرضه فسيكون بشكل حصري على قناة CBC.

مسلسل ضد الكسر

إذ كنت من محبي المسلسلات التي تحكي قصص المشاكل العائلية فمسلسل ضد الكسر لنيللي كريم مناسب لك.

وتدور أحداثه حول فتاة تدعى سلمى، تعاني من استهتار زوجها فتتعدد نزواته وعلاقاته الأخرى، الأمر الذي يزيد من صعوبة استمرار هذه العلاقة.

المسلسل من بطولة نيللي كريم ومحمد فراج ولقاء الخميسي وسنيتيا خليفة، وتأليف عمرو الدالي وإخراج أحمد الخالد، أما عرضه فسيكون حصرياً على قناة CBC.

مسلسل لحم الغزال

لا شك في أن البوستر الذي نشره منتجو مسلسل لحم الغزال قد روَّج له بشكل كبير، من أجل مشاهدته في رمضان 2021.

وظهرت المُمثلة المصرية غادة عبدالرازق في البوستر وهي ترتدي الحجاب مع ملامح وجه قاسية، وقد صُوِّر ما بين القاهرة وبيروت.

ويحكي المسلسل الذي تدور أحداثه في قالب اجتماعي، قصة مشاكل تلاحق أسرة مصرية في إحدى حارات مصر الشعبية.

المسلسل من بطولة غادة عبدالرازق وشريف سلامة وعمرو عبدالجليل ووليد فواز ومي سليم، وهو من تأليف إياد إبراهيم وإخراج محمد أسامة، أما عرضه فسيكون على قناة MBC مصر.

مسلسل قصر النيل

بـ"نيو لوك" جديد تطل دينا الشربيني على جمهورها في رمضان 2021، من خلال مسلسل قصر النيل الذي تدور أحداثه في ستينيات القرن الماضي.

ويحكي المسلسل قصة امرأة تُوفي زوجها فاضطرتها الظروف إلى الزواج بأخيه، ما يشعل كثيراً من الخلافات بينها وبين الزوجة الأولى.

المسلسل من بطولة دينا الشربيني وريهام عبدالغفور وصبري فواز وأحمد خالد صالح، وتأليف محمد سليمان وإخراج خالد مرعي، أما عرضه فسيكون على MBC مصر.

يُذكر أن المسلسل قد واجه العديد من الأزمات في أثناء تصويره، منها إصابة العديد من نجوم العمل بفيروس كورونا مثل صبري فواز والمنتج محمد محمود عبدالعزيز.

مسلسل اللي مالوش كبير

يعد مسلسل اللي ملوش كبير، التجربة الأولى التي تجمع ياسمين عبدالعزيز مع زوجها أحمد العوضي بعد زواجهما.

ويحكي المسلسل قصة أب يجبر ابنته على الزواج برجل أعمال ثري رغم فارق السن الكبير بينهما، فتضطرها الظروف إلى أن تصبح قاسية وقوية، حتى تتعامل مع المحيطين بها، وتتعرف على الشاب سيف الخديوي وتقع في حبه.

المسلسل من بطولة أحمد العوضي وياسمين عبدالعزيز وخالد الصاوي، ودينا فؤاد، وأحمد سعيد عبدالغني، ودنيا عبدالعزيز، وتأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفى فكري، وسيعرض على قناة CBC.

مسلسل المداح

بعد غيابه في رمضان الماضي، يعود الفنان حمادة هلال للمشاركة في سباق الدراما الرمضانية عبر مشاركته في مسلسل المداح، الذي يقدم فيه دوراً قال عنه منتجو المسلسل، إنه خارج التوقعات.

وتدور أحداث المسلسل في عالم الروحانيات والابتهالات والموشحات الدينية، ويحكي قصة شاب ريفي متزوج بنسرين طافش، ويقعان في العديد من المشكلات.

المسلسل من بطولة حمادة هلال، وأحمد بدير، وخالد سرحان، ونسرين طافش، ومحمد عز، وجمال عبدالناصر، وتأليف أمين جمال وإخراج أحمد سمير، أما عرضه فسيكون على قناة دبي.

مسلسل الطاووس

تتميز الدراما المصرية هذا العام بأنها تشهد مشاركة نجوم وفنانين سوريين، أمثال جمال سليمان الذي يشارك في بطولة مسلسل الطاووس.

ويحكي المسلسل قصة محامٍ مُخضرم يعمل في إحدى القضايا التي يكتشف فيها تفاصيل تقلب أحداث المسلسل رأساً على عقب.

المسلسل بطولة جمال سليمان، وسميحة أيوب، وسهر الصايغ، وهبة عبدالغني، ورانيا محمود ياسين، وهالة فاخر، وتأليف كريم الدليل وإخراج رؤوف عبدالعزيز، أما عرضه فسيكون على قناة النهار.

مسلسل وكل ما نفترق

في إطار درامي ممزوج بالإثارة والتشويق يحكي المسلسل قصة شقيقتين توأمين، لكن تفكير إحداهما مختلف تماماً عن تفكير الأخرى؛ الأولى تزن الأمور بالحكمة والعقل، والأخرى مندفعة ومتمردة.

المسلسل من بطولة ريهام حجاج، وعمرو عبدالجليل، ورانيا يوسف، وأحمد فهمي وغيرهم من النجوم، ومن تأليف أحمد وائل ومحمد أمين راضي وإخراج كريم العدل.

مسلسل لعبة نيوتن

بعد غياب طويل عن الأعمال الدرامية الرومانسية تعود الممثلة منى زكي لتأدية بطولة مسلسل لعبة نيوتن، الذي تدور أحداثه حول امرأة تدور بينها وبين زوجها كثير من المشاكل العائلية فتقرر إنهاء العلاقة والسفر لخارج البلاد.

المسلسل من بطولة منى زكي، ومحمد فراج، ومحمد ممدوح، وسيد رجب، ومحمد التاجي، وتأليف وإخراج تامر محسن، أما عرضه فسيكون على قناة DMC.

مسلسلات تاريخية في رمضان 2021

مسلسل الملك

يتميز المسلسل بأنه مستوحى من رواية الأديب نجيب محفوظ "كفاح طيبة" التي تروي قصة الفرعون أحمس، الذي حرر جنوب وشمال مصر وطرد الهكسوس منها، لكنه ظل متحفزاً لإمكانية حدوث غزو هكسوسي جديد من أميرة أحبها في أول يوم رآها فيه على ظهر سفينة أسطول الهكسوس.

المسلسل من بطولة عمرو يوسف، وصبا مبارك، ورشدي الشامي، وباسل الزارو، ومحمد علاء، وماجد المصري، ومحمد فراج، وريم مصطفى، ومعتز هشام، وياسين السقا وإخراج حسن دياب، أما عرضه فسيكون على قناة DMC.

مسلسل موسى

كما عوَّدنا دائماً، سيقدم الفنان محمد رمضان دوراً مليئاً بحياة الشقاء والتعب والظلم، من خلال بطولة مسلسل موسى الذي سيُعرض في رمضان هذا العام.

وتدور أحداث المسلسل في الفترة الزمنية من خمسينيات إلى ستينيات القرن الماضي خلال فترة التواجد البريطاني في البلاد، ويحكي قصة رحلة صعود شاب يُتوفى والده منذ طفولته فيضطر إلى تحمُّل مسؤولية أشقائه الأصغر.

ومن ثم يضطر إلى ترك مدينته والانتقال إلى أخرى للعمل في الاستيراد والتصدير من غزة، حتى يجد نفسه واقعاً في حب فتاة فرنسية.

المسلسل من بطولة محمد رمضان، وسمية الخشاب، ومنذر رياحنة، وعبير صبري، وسيد رجب، ومن تأليف ناصر عبدالرحمن وإخراج محمد سلامة، أما عرضه فسيكون على قناتي DMC وMBC.

مسلسلات أكشن في رمضان 2021

ملوك الجدعنة

في إطار من الإثارة والتشويق، تدور أحداث مسلسل ملوك الجدعنة الذي يحكي قصة صديقين يواجهان كثيراً من المشاكل من المنافسين لهما، بسبب عملهما في التجارة.

ويُذكر أن المسلسل سيشهد مشاركة الممثل يوسف شعبان الذي تُوفي بعد الانتهاء من تصوير المسلسل في 28 فبراير/شباط 2021.

المسلسل من بطولة مصطفى شعبان، وعمرو سعد، ورانيا يوسف، وعمرو عبدالجليل، وياسمين رئيس، ومحمود حميدة، ودلال عبدالعزيز، وﺗﺄﻟﻴﻒ عبير سليمان وﺇﺧﺮاﺝ أحمد خالد موسى، أما عرضه فسيكون على قناة MBC مصر.

مسلسل الاختيار 2: رجال الظل

يتناول المسلسل قصة حياة عناصر من وزارة الداخلية توفوا منذ الفترة من 2013 وحتى 2020 تحت عنوان "حتى لا ننسى".

المسلسل من بطولة كريم عبدالعزيز، وأحمد مكي، وأسماء أبو اليزيد، وإنجي المقدم، ومحمد علاء، وتأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي، أما عرضه فسيكون على قناة ON.

مسلسل بين السما والأرض

يعتبر مسلسل بين السما والأرض ثاني مسلسلات رمضان 2021 المقتبسة من روايات الأديب نجيب محفوظ، ويحكي قصة مجموعة من الأشخاص يتقابلون لأول مرة داخل مصعد كهربائي يتعطل عن العمل في إحدى عمارات القاهرة، لتقع بينهم مفارقات غريبة، حيث لكل شخصٍ قصة وحكاية مختلفة.

المسلسل من بطولة هاني سلامة، ودرة، وسوسن بدر، ومحمد لطفي، وأحمد بدير، وإخراج محمد جمال العدل، أما كاتب السيناريو المقتبس من الرواية التي تحمل الاسم ذاته فهو إسلام حافظ، فيما سيعرض المسلسل أيضاً على قناة ON.

مسلسلات كوميدية في رمضان 2021

مسلسل أحسن أب

في إطار اجتماعي كوميدي تدور أحداث أول المسلسلات الكوميدية لرمضان 2021، وتحكي قصة رب عائلة يحاول جاهداً أن يكون أباً مثالياً لأبنائه، ولكن هل سينجح؟ هذا ما ستتابعونه في المسلسل الذي سيعرض على قناة الحياة.

المسلسل من بطولة علي ربيع، وسامي مغاوري، وأحمد فتحي، وأحمد جمال سعيد، وتأليف أحمد محيي وإخراج معتز التوني.

مسلسل نجيب زاهي زركش

بعد أن توفيت زوجته، يواجه نجيب زاهي زركش أبناءه الـ4 الذين يحقدون عليه ويعاملونه بطريقة سيئة، فيقرر بأسلوبه الكوميدي اللطيف أن يلقِّنهم درساً لن ينسوه في حياتهم.

المسلسل من بطولة يحيى الفخراني، وهالة مرزوق، ومحمد محمود، ومنى عادل، وتأليف عبدالرحيم كمال وإخراج شادي الفخراني، أما عرضه فسيكون على قناتي DMC وON.

مسلسل عالم موازي

لا شك في أن مسلسل "عالم موازي" هو أحد المسلسلات المرشحة لرسم البهجة على وجوه المشاهدين، لاسيما أن الممثلين المشاركين محبوبون لدرجة كبيرة، ويحكي قصة فتاة تعيش كثيراً من المفارقات في حياتها، فأحياناً تظهر بفساتين ملونة كسندريلا، وأحياناً بملابس شعبية وقمصان مُخططة.

المسلسل من بطولة دنيا سمير غانم، وعمرو وهبة، وشيماء سيف، وتأليف عمرو وهبة، وإخراج هشام جمال، وسيعرض على قناة الحياة.

مسلسلات أخرى

إضافة إلى ما سبق، هناك العديد من المسلسلات الأخرى المنتظرة مثل مسلسل كوفيد-25، الذي يعد ثاني الأعمال المصرية من فئة الخيال العلمي بعد مسلسل "النهاية" الذي عُرض في رمضان 2020، وهو من بطولة يوسف الشريف، وأيتن عامر، وأمير صلاح وديانا هشام، وسيعرض على قنوات CBC وON والحياة.

كما كان لمسلسلات الرعب نصيب في السباق الرمضاني، من خلال مسلسل شقة ستة الذي يصور مجموعة من الأحداث المرعبة والغريبة التي تحدث في إحدى عمارات المدينة، وهو من بطولة سيد رجب، وشريف سلامة، وروبي، ومحمود البزاوي، وسيعرض على قناة MBC مصر.

تحميل المزيد