هند صبري: تعرضت للتهديد بالقتل والاغتصاب بسبب سعد لمجرد

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/22 الساعة 10:29 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/22 الساعة 10:29 بتوقيت غرينتش
الفنانة التونسية هند صبري في برنامج "يوم ليك" الذي يعرض عبر منصة WATCH iT! - يوتيوب

تحدثت الفنانة التونسية هند صبري عن سعد لمجرد، ورأيها في اتهامات الاغتصاب التي وجهت للمغني المغربي، وقالت إن اتهامها السابق له بالاستهتار، جعلها تحت مرمى التهديدات التي وصلت لاغتصاب بناتها والقتل.

تحدثت أيضاً خلال لقائها مع الإعلامية سمر يسري في برنامج "يوم ليك" الذي يعرض عبر منصة WATCH iT! عن اعتبار نفسها ممثلة تونسية-مصرية، ومرت على تجربتها مع العلاج النفسي، وكذلك عن طريقتها في التعامل مع نمو شعرها الأبيض، ومسلسلها الذي يتناول أحداث ما قبل الربيع العربي.

هند صبري عن سعد لمجرد

قالت هند صبري إن وجهة نظرها في الاتهامات الموجهة للفنان سعد لمجرد تسببت في وصول العديد من التهديدات بالاغتصاب والقتل لها ولأولادها. فسبق أن هاجمت صبري المغني المغربي عقب اعتقاله في فرنسا بعد تورطه في حادثة اعتداء جنسي جديدة (أغسطس/آب 2018)، وقالت وقتها إنها كانت ممن استبعد اتهامه الأول، لكن تكرار الاتهامات قطع الشك، ووصفته بالاستهتار.

وذكرت ما تعرضت له من تهديدات عبر منصات التواصل الاجتماعي، وقالت: "وصلتني تهديدات بقتلي وقتل ولادي، ويارب بناتك يغتصبوا!".

ورداً على سؤال المذيعة ما إذا كانت ندمت على التعبير عن رأيها في زميل فني، قالت صبري إنها لا تعرف لمجرد شخصياً، ورأيها لم يكن به أي ضغينة شخصية بقدر ما كان حساً قانونياً، ثم قالت الفنانة المحامية التي درست الحقوق إنها لم تتحدث بعد الاتهام الأول، لكن بعد تكرار الاتهامات أكثر من مرة ومن أكثر من شخص، حركها حسها القانوني هنا.

أما عن الدرس الذي تعلمته، فقالت: "لو في درس اتعلمته الصوت لما يبقى وحيد يدفع الثمن لوحده"، إذ كانت صبري الفنانة الوحيدة التي تهاجم لمجرد حينها، ما جعلها وحيدة وسط امتعاضٍ من زملائها، إذ طالبتها الممثلة المصرية آيتن عامر بالتمهل وعدم الحكم عليه حتى يصدر حكم المحكمة، وهو ما فعلته الإعلامية المغربية خديجة الرحالي أيضاً.

حديث هند صبري عن سعد لمجرد

فيما أشارت في نهاية حديثها عن لمجرد إلى استعدادها للاعتذار شخصياً حال ثبوت براءته.

تونسية مصرية 

خلال فقرة "كويز" لاختبار المعلومات، قالت هند صبري إنها تسمع "الست" أم كلثوم كل يوم تقريباً، وتعتبر نفسها تونسية مصرية 100%، ثم أشارت إلى تجاربها في السفر لدول عربية، حيث تجد أن أول ما ترتبط به يكون السيدة أم كلثوم، و"الزعيم" عادل إمام، لتؤكد في النهاية على فخرها بكونها فنانة عابرة للحدود.

مسلسل من ملفات المخابرات

أشارت أيضاً إلى مسلسلها المنتظر عرضه "هجمة مرتدة"، مؤكدةً أنه يتناول "الربيع العربي" والفترة التي سبقته، وأنه مستوحى من أحد ملفات المخابرات المصرية؛ وهو ملف معاصر، إذ قالت: "إحنا متعودين لما نسمع ملفات المخابرات المصرية نفتكر رأفت الهجان طبعاً. لكن طبعاً زي كل حاجة في الدنيا الجو المخابراتي بيتغير مع الزمن".

المسلسل المنتظر عرضه في رمضان 2021 يدور حول فكرة كثيراً ما ترددت إبان الثورة المصرية وثورات الربيع العربي؛ وهي "الأيادي الخفية" وراء ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011 من وجهة نظر المخابرات المصرية، فيما ظهرت هند في دور واحدة من ضباطها.

أما عن بطل المسلسل الرمضاني أحمد عز، فقد تذكرته بعملهما المشترك الأول؛ فيلم "مذكرات مراهقة"، إذ عادا للعمل معاً بعد 20 عاماً بمسلسل "هجمة مرتدة"، وأشارت إلى عملهما معاً في في فيلم "كيرة والجن".

زيارة طبيب نفسي وخوف الابتعاد عن الأضواء

أشارت صبري كذلك إلى ذهابها لدكتور نفسي، إذ قالت: "صرحت من قبل بأنني رحت لدكتور نفسي ولم أر أن هذا الأمر يعيبني. الدكتور النفسي مثله مثل أى دكتور آخر، ونحتاج للذهاب إليه". 

ثم تحدثت عما تخشاه؛ وهو أن تنصرف عنها الأضواء، لأن الشهرة إدمان، والأضواء إدمان، لذلك تعمل طيلة الوقت على أن تثبت سعادتها واستقرارها على أشياء أخرى بخلاف الشهرة.

أيضاً فسرت سبب إقلالها من الظهور الإعلامي؛ إذ ترى أن "الاستضافات خلال السنوات العشر الأخيرة أصبحت مستفزة بزيادة"، وأن الفنان "يشعر وكأنه ذهب للبرنامج عشان يتهزأ (يتعرض للإهانة) وأنا لا أحب ذلك".

لكنها عادت وأكدت على ارتكاب الجميع "هفوات"، وهي ضريبة طبيعية للشهرة، لكنها تنزعج من حديث الناس عن أن الفنانين لم يعودوا مؤثرين مثل الماضي، وترى أن الظهور الإعلامي المتكرر جزء منه، بالإضافة إلى ما وصفته بتعمد تشويه سمعة الفنانين. 

لا تنزعج من الشعر الأبيض

أكدت صبرى أن ظهور الشعر الأبيض لديها أحيانا لا يخيفها، وتعتبر ذلك تصالحاً مع الذات. كما علقت على نشرها صورة عبر تطبيق إنستغرام دون مكياج، وأشارت لتعرضها لسيل من التعليقات المستهزئة، لكنها ردت بعنف ولم يضايقها ما وصفته بالتنمر الإلكتروني.

تحميل المزيد