حفل جوائز الأوسكار لن يكون افتراضياً.. الفنانون سيحضرون شخصياً بعد خضوعهم لفحوص كورونا

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/19 الساعة 12:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/19 الساعة 12:57 بتوقيت غرينتش

بعد تأخر موعده الرسمي لمدة شهرين جراء جائحة كورونا، أعلن منتجون فنيون، الخميس 18 مارس/آذار 2021، أن فعاليات حفل توزيع جوائز الأوسكار ستكون حيّة وليست افتراضية، حيث سيكون الحدث حميمياً بالحضور الشخصي، ولن يُستخدم فيه تطبيق زوم، إلا أنه سيقتصر على المرشحين والمقدمين وضيوفهم فقط.

هذا الحفل في دورته الـ93 سيُقام في شهر إبريل/نيسان المقبل، وتنظّمه أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة لِتَكريم أفضل الأفلام المعروضة في العام 2020.

حيث إن العرض الخاص بتوزيع أرفع الجوائز مقاماً في صناعة السينما سيُقام في كل من محطة يونيون للسكك الحديدية في وسط مدينة لوس أنجليس، والمقر التقليدي لجوائز الأوسكار في مسرح دولبي بهوليوود.

الخضوع لفحوص كورونا

فيما سيخضع كل الحاضرين لفحوص كورونا، وسيكون هناك فريق سلامة لكوفيد-19 في الموقع طوال مساء يوم 25 إبريل/نيسان المقبل.

من جهتهم، قال المنتجون ستيفن سودربيرغ، وجيسي كولينز، وستيسي شير، في مذكرة لأكثر من 200 مرشح هذا العام: "لن يكون تطبيق زوم خياراً متاحاً خلال الحفل"، لافتين إلى بذلهم قصارى جهدهم لتوفير أمسية آمنة وممتعة لجميع الفنانين، وللملايين من محبي الأفلام حول العالم، و"نشعر أن هذا الشيء الافتراضي سيُقلل من هذه الجهود".

كما أشار المنتجون إلى أن المرشحين وضيوفهم سيتجمعون في ساحة بمحطة يونيون، بينما ستُقام فعاليات العرض الأخرى مباشرة داخل مسرح دولبي على بعد حوالي 13 كيلومتراً.

في العادة كان المئات من كبار نجوم السينما في العالم يجتمعون في المسرح الذي يسع 3400 مقعد لحضور عرض حي تسبقه مراسم على سجادة حمراء تعج بالمصورين وأطقم التصوير.

تجدر الإشارة إلى أنه من المقرر أن يتولى المخرج الأمريكي ستيفن سودربيرغ تقديم حفل جوائز الأوسكار.

يشار إلى أن بعض حفلات الجوائز الكبرى مثل "غولدن جلوب" و"غرامي" أقيمت افتراضياً خلال الفترة الأخيرة على خلفية جائحة كورونا.

جدير بالذكر أنه لأول مرة في تاريخ جوائز الأوسكار، لم تأخذ الأفلام المرشحة هذا العام حقها من المشاهدة الجماهيرية؛ مع إغلاق دور السينما في جميع أنحاء العالم بسبب قيود كورونا.

إذ شهدت كواليس ترشيح الأعمال للجوائز مؤخراً اضطرار نحو 10 آلاف من العاملين في مجال السينما ومن أعضاء أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، إلى مشاهدة الأفلام على منصة الإنترنت الخاصة بالأكاديمية لكي يتسنى لهم التصويت لاختيار المرشحين والأعمال التي قد تحصد الجوائز، لعدم القدرة على اجتماعهم بشكل مباشر.

فيلم "مانك" يحتل قائمة ترشيحات الأوسكار

كان فيلم الدراما "مانك" من إنتاج شركة نتفلكس قد احتل قائمة ترشيحات جوائز الأوسكار، الإثنين 15 مارس/آذار 2021، بعشرة ترشيحات، من بينها جائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل ممثل لغاري أولدمان وأفضل ممثلة مساعدة لأماندا سيفريد.

كما تضمنت الترشيحات لجائزة أفضل فيلم (ذا فاذر)، وهو فيلم درامي عن مرض خرف الشيخوخة، وفيلم (جوداس آند ذا بلاك ميساياه)، والفيلم الناطق بالكورية (ميناري)، وفيلم (نومادلاند)، وفيلم (بروميسينغ يانغ وومان)، وفيلم (ساوند أوف ميتال)، إضافة إلى فيلم (ترايل أوف شيكاغو 7). وحصلت هذه الأفلام على ستة ترشيحات لكل منها.

فيما قادت نتفلكس كل شركات الإنتاج بخمسة وثلاثين ترشيحاً، بعد عام شهد تأجيل الشركات طرح عشرات الأفلام في دور العرض، بسبب جائحة كورونا أو عرضها على منصات البث الرقمي.

ترشيح سيدتين لأول مرة

يشار إلى أن سيدتين اثنتين قد رُشِّحتا لأول مرة عن فئة أفضل مخرج.

إذ اقتنصت المخرجة كلوي تشاو، المولودة بالصين، واحداً من الترشيحات الخمسة في فئة أفضل مخرج عن فيلمها (نومادلاند). كما ترشحت المخرجة إميرالد فينيل عن فيلمها (بروميسينغ يانغ وومان).

بينما لم تفز سوى امرأة واحدة هي كاثرين بيجلو، بجائزة أفضل مخرج في تاريخ الأوسكار كله.

في حين قالت الأكاديمية، إن 76 امرأة في المجمل ترشحن لجوائز، وهو رقم قياسي.

تحميل المزيد