جلال الشرقاوي صفعني، وحسن الإمام تطاول عليَّ، وتركت جامعة الأزهر لدراسة الفن.. تصريحات صادمة لإلهام شاهين

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/19 الساعة 10:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/19 الساعة 10:48 بتوقيت غرينتش
الفنانة المصرية إلهام شاهين - الشبكات الاجتماعية

كشفت الفنانة المصريّة إلهام شاهين عن بعض المواقف الصادمة التي تعرضت لها في بداية مسيرتها الفنيّة، بداية من رفض والدها التحاقها بمعهد التمثيل وتسببها بانفصاله عن والدتها، وصولاً إلى قيام الممثل والمخرج جلال الشرقاوي بصفعها على وجهها في إحدى المرات.

إلهام شاهين: تركت جامعة الأزهر من أجل دراسة الإخراج

وتحدثت شاهين عن الفترة التي سبقت بداية مسيرتها الفنيّة عندما التحقت بجامعة الأزهر قسم "اللغات والترجمة" بطلب من والدها، لأنها فقط كانت قريبة من منزلهم، وذلك خلال لقائها في برنامج "السيرة" الذي تقدمه الإعلامية وفاء الكيلاني على قناة DMC المصريّة.

وأضافت الفنانة المصريّة أنه عندما أخبرت والدها نيتها ترك جامعة الأزهر والانتقال إلى معهد الإخراج والتمثيل، رفض الموضوع تماماً ووصف الوسط الفني بالغابة التي سأضيع فيها، موضحة أنّ شخصية والدها لم تكن مغلقة، وسبب رفضه هو الغيرة على عائلته.

ولفتت شاهين إلى أنها لم تستمع إلى كلام والدها، وقامت بالتسجيل في المعهد على أساس أن تصبح مخرجة، ولكنها تفاجأت أن المعهد كان مشتركاً للإخراج والتمثيل، ومسألة دخولها هذا المجال كان من بابة الصدفة.

سمح لي بالتمثيل في المسرح وعندما اتجهت للسينما "غضب عليّ"

وبينت الممثلة المصريّة أنها أخذت دور "ملاك" في إحدى المسرحيات عندما كانت تدرس في السنة الأولى، وأنّ أستاذها كامل ياسين استطاع إقناع والدها بحضور العرض، فجاء لمشاهدة العرض وكان فخوراً جداً بها. 

وأكملت أنّ والدها قال لها: "إذا أردت التمثيل في المسرح فأنا موافق، لكن لن أسمح لك أبداً بدخول عالم السينما".

دخولي عالم السينما خرب حياة والدتي

لم تستمع شاهين إلى كلام والدها، لتدخل عالم السينما عندما جاءها عرض في أحد الأفلام في مدينة الإسكندرية، حينها رفض والدها الفكرة بشكل مطلق، لكنّ والدتها لم تكن ترغب بأن تترك ابنتها التي كانت تبلغ من العمر حينها 17 عاماً لوحدها فسافرت معها.

وأوضحت الفنانة المصرية أنّ والدها غضب جداً عندما علم بأمر سفرهما، لا سيما أنها المرة الأولى التي تنام فيها والدتها خارج المنزل، إضافة لاعتباره أنّ والدتي انحازت إلى طرفي.

وبسبب ذلك الموقف، قرر والدها ترك المنزل والسفر، وبعد فترة تزوج من امرأة أخرى أنجب منها ابناً، ولا تعرف العائلة إلى الآن أي شيء عنهما، لكنه دائماً ما كان يأتي لزيارتنا من أجل رؤية إخوتي.

وأشارت إلى أنّ والدها لم يطلق والدتها كنوع من العقاب حتى لا تتزوج مجدداً.

واجهته وشعرت بأنه عدوي رغم حبّي له

بعد أن تكررت زيارات والدها إلى المنزل لرؤية إخوتها، شعرت إلهام شاهين أنّ الفرصة قد حانت لأجل مناقشة الموضوع معه ووضع حد لخلافاتهما، فقررت زيارته في منزله.

وقالت شاهين: "في أحد الأيام اتصلت به وأخبرته أنني سأزوره، وعندما وصلت قام بتشغيل مقطع فيديو على التلفزيون فيه بعض المشاهد مثل ارتدائي للمايوه وملابس النوم أو مشاهد وأنا أرقص أو أحتضن أحداً ما من أجل إحراجي".

وأضافت أنه قال لها "أنا مكسوف لك"، فصمتّ وتركته وشعرت بأنني جالسة مع عدوي رغم حبي الكبير له.

وأكدت الممثلة المصرية أنها كانت تتمنى من والدها أن يسامحها قبل وفاته، لكن ذلك لم يحصل، وأنها جلست أمام سريره أثناء مرضه لساعات وشاهدته يموت أمام عينيها.

كنت عنيدة ولم أسمح لأحد بالتطاول عليّ

وعن تفاصيل خلافاتها مع بعض الشخصيات الفنية، كشفت الممثلة الحاصلة على لقب سفيرة "سيدة الأرض"، أنها كانت عنيدة، ولا تتجاهل المواقف السيئة، خصوصاً الأشخاص الذين يتطاولون عليها أو يعاكسونها أو يقترون من كرامتها، وأنها كانت تفضح هؤلاء الناس.

جلال الشرقاوي صفعني على وجهي

وذكرت إلهام شاهين أحد المواقف السيئة في حياتها، وهو عندما صفعها الممثل والمخرج جلال الشرقاوي على وجهها، مبررة الموضوع بأنها أيضاً تطاولت عليه.

وقالت: "عندما كان الشرقاوي عميد معهد الفنون، كنت أنا بطلة فرقته، لأنه كان مؤمناً بي، وقال لي مرة إنني أفضل ممثلة في تاريخ المعهد، لكنه في الوقت ذاته كان يتدخل بشؤوني الشخصية".

وأضافت: "في إحدى المرات سألني من الشخص الذي جاء إليّ في غرفتي، وزيارة الناس لغرفتي أمرٌ ممنوع، فسألته هل القانون ينطبق عليّ فقط؟ فجاوبني بنعم، فقمت بالتطاول عليه، فقال لي أنتِ "بنت قليلة أدب" وصفعني على وجهي".

حسن الإمام تطاول عليّ بسبب طلب هو من حقّي

أمّا عن أزمتها مع الممثل حسن الإمام، فكشفت شاهين أنه تطاول عليها بسبب طلب بسيط، وهو رغبتها في رؤية سيناريو الفيلم الذي سيجمعهما معاً قبل الإمضاء على العقد.

وأشارت إلى أنّ الإمام قال لها عند طلب رؤية السيناريو بأنه سيجعلها من نجمات مصر، وبأنه سبب سطوع نجم ممثلات أخريات مثل فاتن حمامة وهند رستم، فكيف تتجرأ على طلب السيناريو؟

وأوضحت أنها ترفض التوقيع قبل معرفة السيناريو، فقد يحتوي على أشياء لا تناسبها، فقال لها إنّ السيناريو لا يحتوي على أشياء خارجة، لكنه أهانها بالكلام.

وتعتبر إلهام شاهين (60 عاماً) واحدة من ألمع نجوم الدراما المصرية، وفي رصيدها الفني عشرات الأعمال، مثل مسرحيات "بستان الوهم" و"المتحذلقات" و"النسانيس"، وأفلام "العار" و"موت سميرة" و"الشيطان والحب" و"نص مليون دولار" ومسلسلات "معالي الوزيرة" و"ليالي الحلمية"، في حين سيتم عرض آخر الأعمال الفنية التي أدتها وهو مسلسل "زي القمر" خلال الأسابيع القادمة.

تحميل المزيد