أنجلينا جولي تقدم أدلة على تعرضها للعنف الجسدي من قبل براد بيت، فهل تربح أخيراً معركة قضائية قائمة منذ 2016؟

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/18 الساعة 09:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/18 الساعة 09:33 بتوقيت غرينتش
أنجلينا جولي تكشف تعرضها للإساءة الجسدية رويترز

سمعنا عن انفصال الثنائي الأكثر شهرة في هوليوود، أنجلينا جولي وبراد بيت، منذ عام 2016، إلا أن إجراءات الطلاق لا تزال قائمة لحد الآن، أما الجديد في الموضوع فهو أن أنجلينا جولي قدمت وثائق تكشف تعرضها للإساءة الجسدية من براد بيت.

أنجلينا جولي تكشف تعرضها للإساءة الجسدية

وفقاً لما ورد في مجلة US، فقد قدمت أنجلينا وثائق جديدة للمحكمة تعزز إجراءات طلاقها وتبرهن على تعرضها للعنف الجسدي من قبل زوجها السابق براد بيت.

كما أن جولي وأطفالها على استعداد للإدلاء بشهادتهم في المحكمة بهذا الخصوص.

من جانبه لم يصرح براد بيت بشيء حول تلك الادعاءات، لكن مصدراً مقرباً منه قال إن الهدف من هذه الأقاويل هو إلحاق الأذى ببيت، وإن جولي قدمت مسبقاً مزاعم بشأنه، وكانت عارية عن الصحة.

أنجلينا جولي تكشف تعرضها للإساءة الجسدية \ رويترز
أنجلينا جولي تكشف تعرضها للإساءة الجسدية \ رويترز

حضانة الأطفال من أبرز الأمور العالقة بين الطرفين

أكدت جولي في لقاءات سابقة أن قرارها بالانفصال كان من أجل راحة أطفالها بالمقام الأول، مع ذلك فهي تشعر بالذنب حيالهم، لذلك تبذل جهدها لجعل حياتهم أكثر إشراقاً.

وفي عام 2018 حصل الزوجان على حضانة مشتركة للأطفال وفق جدول تحدده المحكمة ريثما يتم البت بشكل نهائي بالموضوع.

لكن سبق وهاجمت جولي زوجها السابق متهمة إياه بأنه "أب يتهرب من المسؤولية"، وادعت أنه لم يدفع أي مبلغ ذي قيمة لأطفاله منذ أن انفصلا عن بعضهما البعض.

لكن بيت رد على هذه الادعاءات منذ أكثر من عامين قائلاً إنه دفع مبلغ 9.3 مليون دولار لزوجته السابقة منذ انفصالهما، وخصص 1.3 مليون دولار للاعتناء بأطفاله، و8 ملايين دولار كقرض لشراء منزل، وفقاً لموقع Celebrity Insider الأمريكي.

معركة مستمرة منذ 2016 وتكلفتها تجاوزت 5 ملايين دولار

في 2018 صدرت تقارير بأن معركة الطلاق التي بدأت منذ عام 2016 قد كلفت الطرفين قرابة 5 ملايين دولار، فلماذا لم يستطع الطرفان حل مشاكلهما نهائياً حتى هذه اللحظة؟

وفقاً لصحيفة  The Daily Mail البريطانية، فإن الطرفين يتنازعان على كل شيء تقريباً منذ بداية قضية طلاقهما.

وبالرغم من أن هناك العديد من التفاصيل التي استغرقت وقتاً طويلاً لحلها، فإن قضية الحضانة هي الخلاف الأبرز، إذ ترغب جولي بالاحتفاظ بحضانة الأطفال لنفسها.

وقد تلقت جولي تحذيرات سابقة بأنها ستفقد حق الوصاية إن هي منعت أطفالها من التحدث مع والدهم؛ إذ يشترك الزوجان السابقان بـ6 أطفال، 4 منهم بالتبنّي، هم: مادوكس (17 عاماً)، وباكس وزهرة (14 عاماً)، وشيلوه (12 عاماً)، والتؤام نوكس وفيفيان (10 أعوام).

كذلك يختلف الطرفان على تحديد مكان إقامة أطفالهما؛ إذ ترغب جولي بالانتقال إلى خارج الولايات المتحدة بينما يرفض براد بيت ذلك.

ما أسبابُ طلب الطلاق منذ البداية؟

نقل موقع Page Six عن مصدر مطّلع، أن طلب جولي الطلاق كان بعدما علمت بأن بيت على علاقة مع النجمة الفرنسية ماريون كوتيار (40 عاماً)، التي كان يصور معها فيلماً مشتركاً في لندن.

وأضاف الموقع أن أنجلينا وضعت على إثر هذا الخبر مراقباً خاصاً أتاها بالخبر اليقين، عن وقوع الممثل الخمسيني الشهير بحب غيرها طيلة سنتين.

لكن مصدراً قريباً من الممثلة الفرنسية نفى "الشائعات"، مُصراً على أن كوتيار لا تزال مع شريكها الممثل والمخرج الفرنسي غيلوم كانيت.

كما كان لإدمان شرب الكحول، بحسب المصدر ذاته، دور في طلب الطلاق الذي تقدَّمت به جولي. 

تحميل المزيد