نجمة Game of Thrones تدعم السوريين وتنشر صورةً بالعربية في الذكرى العاشرة لثورتهم

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/16 الساعة 10:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/16 الساعة 10:00 بتوقيت غرينتش
رويترز/ إميليا كلارك تدعم الثورة السورية

عبّرت الممثلة البريطانيّة إميليا كلارك عن دعمها للثورة السورية في الذكرى العاشرة لانطلاقها، عن طريق نشر صورة لها إلى جانب لوحة مكتوب عليها باللغة العربية، "تجرأنا على الحلم ولن نندم على الكرامة"، وذلك عبر حسابها الرسمي على تطبيق Instagram.

إميليا كلارك تدعم الثورة السورية

وعلقت كلارك نجمة السلسلة الشهيرة Game of Thrones على الصورة قائلة: "لقد مرّت 10 سنوات منذ أن اتخذ الشعب السوري موقفاً من أجل الحرية والكرامة".

وكشفت كلارك -بحسب المنشور- أن فيلم "من أجل سما" هو الذي أثار لديها فكرة الوقوف إلى جانب ملايين السوريين الذين يناضلون من أجل السلام والكرامة.

وطلبت من جمهورها التوجه إلى موقع "Actionforsama" ودعم الحملة التي أنشأها القائمون على فيلم "من أجل سما" التي تهدف إلى إنهاء استهداف المنشآت الطبية في سوريا أو التبرع من أجلهم.

دعم إميليا كلارك لفيلم من أجل سما أثناء ترشحه للأوسكار

وفي العام الماضي قدّمت كلارك دعمها لفيلم "من أجل سما" وهو فيلم وثائقي إنتاج عام 2019 للسورية وعد الخطيب بالاشتراك مع إدوارد واتس ويتحدث عن رحلة "وعد" التي عملت كصحفية أثناء الحرب في سوريا وزوجها حمزة أحد الأطباء القلائل الذين بقوا في المدينة ومواجهتهما مصاعب الحياة رفقة ابنتهما المولودة حديثاً "سما".

تم عرض الفيلم لأول مرة في العالم في مهرجان South by Southwest في 11 مارس/آذار 2019، وترشح لأوسكار أفضل فيلم وثائقي في الدورة 92 لكنه خسرها لصلح فيلم "أمريكان فاكتوري" الذي يتحدث عن الشركة التي أسسها الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما وزوجته ميشيل.

تعليقات السوريين على الصورة

وبعد ساعات من نشرها، حصلت صورة إميليا كلارك على أكثر من مليون إعجاب ونحو 10 آلاف تعليق، كان بينهم الكثير من السوريين الذين شكروها على هذه اللفتة الجميلة ووصفوها بملكة الإنسانية.

كما أن بعضهم كتب لها باللغة العربية: "حيي البطن اللي حملك"، وهو مصطلح سوري يعبّر عن أصالة ونبالة الشخص.

في حين وجه البعض لها التحية بوصفها "أم التنانين"، كونها صاحبة دور دينيريس تارغاريان في سلسلة Game of Thrones الشهيرة.

رياضيون إسبان بينهم راموس يدعمون حملة مساعدات لأطفال سوريا

وقدم العديد من الرياضيين الإسبان المشهورين مثل سيرجيو راموس وباو جاسول وفرناندو ألونسو، دعمهم لحملة اليونيسف التي أطلقتها من أجل مساعدة الأطفال السوريين المتضررين من الحرب في سوريا.

وقالت منظمة اليونيسف في بيان لها: "إن كابتن ريال مدريد سيرجيو راموس ولاعب كرة السلة في برشلونة جاسول وسائق الفورمولا 1 فرناندو ألونسو ولاعبي كرة السلة الإسبان السابقين خوسيه كالديرون وخوانما لوبيز إيتورياجا ارتدوا قمصاناً تحمل الرقم 10 لدعم الأطفال في سوريا بعد 10 سنوات من بدء الثورة فيها".

ونشر اللاعبون بينهم راموس فيديو يقولون فيه "إنّ ملايين الأطفال السوريين يعانون من الحرب المستمرة منذ 10 سنوات، والعمل الجماعي ضروري للفوز بهذه المباراة".

وتعيش سوريا حرباً وحشية منذ مارس/آذار 2011 عندما بدأ نظام بشار الأسد بقمع المظاهرات والاحتجاجات التي طالبت بتغيير النظام، وقد قُتل آلاف الأشخاص ونزح أكثر من 10 ملايين خلال السنوات الـ10، وفقاً لمسؤولي الأمم المتحدة. 

تحميل المزيد